وأفادت تلك الوسائل نقلًا عن ثلاثة مصادر أمريكية، أن “إيران نقلت رسالة إلى إدارة بايدن، عبر عدة دول عربية بوقت سابق من الأسبوع الجاري، إذا تدخلت الادارة الامريكية في القتال بين إسرائيل و طهران ، فسوف تتعرض القوات الأمريكية في المنطقة للهجوم”.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، إيران من الإقدام على أي هجوم يستهدف إسرائيل. وقال: “سندعم إسرائيل وسنساعد في الدفاع عنها. وإيران لن تنجح”. وعندما سُئل عن الرسالة التي يود إرسالها إلى إيران الآن، أجاب بايدن: “لا تفعلوا ذلك”.

وتستعد إسرائيل لهجوم مباشر من إيران، من المرجح أن يكون خلال الساعات المقبلة، بحسب مصدر مطلع على الأمر.

ألمانيا تحث مواطنيها على مغادرة إيران

طهران تهدد تل أبيب بــ100 صاروخ و بايدن يحذر

وقالت الخارجية الألمانية في تحذير جديد صدر الجمعة: “في (ضوء) التوتر الحالي خاصة بين إسرائيل وإيران يوجد خطر حدوث تصعيد مفاجئ.. لا يمكن استبعاد تأثر طرق النقل الجوي والبري والبحري”.

وأضافت “المواطنون الألمان معرضون بصورة ملموسة لخطر الاعتقال التعسفي والاستجواب والسجن لفترات طويلة. والمواطنون مزدوجو الجنسية معرضون للخطر بشكل خاص”.

بايدن يحذر طهران 

بايدن يوقع مذكرة بتأجيل ترحيل بعض الفلسطينيين في الولايات المتحدة
بايدن يوقع مذكرة بتأجيل ترحيل بعض الفلسطينيين في الولايات المتحدة

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الجمعة، إيران من الإقدام على أي هجوم يستهدف إسرائيل، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يتوقع أن يكون الهجوم الإيراني وشيكا.
وأضاف بايدن: “لن تنجح طهران إذا قررت استخدام القوة ردا على الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق”.

وقال: “سندعم إسرائيل وسنساعد في الدفاع عنها. وإيران لن تنجح”. كما طالب طهران بعدم استخدام القوة في الوضع الحالي. وعندما سُئل عن الرسالة التي يود إرسالها إلى إيران الآن، أجاب بايدن: “لا تفعلوا ذلك”.

الاستعداد للهجوم الإيراني المحتمل
 الاستعداد للهجوم الإيراني المحتمل
الاستعداد للهجوم الإيراني المحتمل

 

طلب مكتب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، من جميع المديرين العامين للوزارات الاستعداد لهجوم إيراني محتمل على إسرائيل هذه الليلة.
وقال مكتب نتيناهو في إحاطة للمدراء العامين للوزارات الحكومية “خطر الهجوم حقيقي .. استعدوا لجميع الاحتمالات”.

وأطلع المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، يوسي شيلي، جميع المديرين العامين للوزارات الحكومية، تحسبا لاحتمال وقوع هجوم إيراني وضرورة الاستعداد لمختلف السيناريوهات المدنية.

وصدرت تعليمات للرؤساء التنفيذيين بأن يكونوا متيقظين ومتاحين وأن يستمعوا إلى وسائل الإعلام. وقال “الرسالة التي يتم نقلها في المحادثة هي أنه لا يوجد يقين من وقوع هجوم، لكن التهديدات موجودة وحقيقية.. ويجب أن نستعد لجميع الاحتمالات”.

بايدن يقُر بعقوبات أمريكية جديدة ضد إيران

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد