انفرد كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، بصدارة هدّافي 2023 بعدما تخطى الثنائي هاري كين، وكيليان مبابي، مهاجمي بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، فيما ضم الاتحاد لقائمة ضحاياه في الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل رونالدو هدفين للنصر من ركلتي جزاء أمام الاتحاد مساء اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة 17 للمسابقة.

رونالدو يشارك في مران النصر قبل مواجهة الهلال 
رونالدو يشارك في مران النصر قبل مواجهة الهلال

ورفع رونالدو رصيد أهدافه في عام 2023 بكل البطولات إلى 53 هدفًا، متخطيًا كين ومبابي بفارق هدف في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا في العام حول العالم.
ويتفوق الثلاثي على إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث بـ50 هدفًا.

على جانب آخر، سجل رونالدو لأول مرة في مرمى الاتحاد بالدوري السعودي، ليضمه إلى قائمة ضحاياه، بعدما فشل في هز شباك العميد خلال مواجهة الدور الثاني من الموسم الماضي.

في المقابل، فشل الدون في التسجيل أمام كل من الفيحاء والهلال والتعاون والباطن.

“هداف العالم” رونالدو .. ابتكر خدعة هجومية ولم يحترم الروح الرياضية

"هداف العالم" رونالدو .. ابتكر خدعة هجومية ولم يحترم الروح الرياضية
“هداف العالم” رونالدو .. ابتكر خدعة هجومية ولم يحترم الروح الرياضية

كالعادة.. خطف الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر “الأنظار”، خلال كلاسيكو المملكة الكبير أمام فريق الاتحاد، مساء الثلاثاء.

النصر فاز (5-2) على مستضيفه الاتحاد، في المباراة المؤجلة من الجولة 17 بمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2023-2024.

رونالدو ظهر في الكلاسيكو مبكرًا، عندما سجل هدفًا في الدقيقة 11، بعد خطأ فادح من عبد الله المعيوف، حارس مرمى العميد الاتحادي؛ إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

ولم تمر سوى 8 دقائق فقط، حتى عاد الأسطورة البرتغالية لـ”هز” شباك الاتحاد، وهذه المرة بهدف شرعي من ركلة جزائية؛ نفذها بطريقة رائعة أمام المتخصص المعيوف.

وكاد كريستيانو أن يسجل الهدف “الشخصي” الثاني، في الدقيقة 22؛ عندما انطلق بشكل أكثر من رائع من منتصف الملعب، قبل أن يسدد في العارضة الاتحادية.

أجمل لقطات كريستيانو رونالدو في الشوط الأول، كانت تلك التي جمعته مع مدافع النصر علي لاجامي؛ حيث قام الأسطورة البرتغالي بـ”التخفي” خلف زميله، أثناء ركلة ركنية لفريقه، في محاولة لخداع دفاعات الاتحاد، في ابتكار هجومي جديد.

كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني من الكلاسيكو

رونالدو
رونالدو

وبدأ رونالدو، الشوط الثاني من الكلاسيكو، بـ”الصراخ” في وجه زملائه في نادي النصر؛ بعد هدف النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، في الدقيقة 51.

واختفى الأسطورة البرتغالية بالكامل بعد ذلك؛ حتى جاءت الدقيقة 68، عندما سجل رونالدو هدفًا جديدًا، ومن ركلة جزائية أيضًا، تحصل عليها مواطنه أوتافيو مونتيرو.

بعد هذا الهدف.. أثار كريستيانو رونالدو الجدل، عندما رفض إخراج الكرة، رغم سقوط سلطان الغنام وعبد الرحمن العبود، ثنائي النصر والاتحاد على الأرض؛ ليشن هجمة انتهت بتسجيل زميله السنغالي ساديو ماني، هدفًا في الدقيقة 75.

وفي المجمل.. مرر رونالدو، 29 كرة إلى زملائه في النصر، بنسبة نجاح 89.7%، مع التسديد 5 مرات، بالإضافة إلى النجاح في التحامين من أصل 4 شارك فيهم.

أرقام كريستيانو رونالدو “القياسية” بعد الكلاسيكو

كيف غير رونالدو قرار الحكم بعد رفع اصبعه ؟ 
كيف غير رونالدو قرار الحكم بعد رفع اصبعه ؟

وبثنائيته في الشباك الاتحادية.. أعلن رونالدو نفسه، هدافًا للعالم في عام 2023، برصيد 53 هدفًا، متفوقًا على الإنجليزي هاري كين والفرنسي كيليان مبابي.

كين ومبابي سجل كل منهما 52 هدفًا في عام 2023، ليتفوقا بهدفين عن المهاجم النرويجي الكبير إرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

أيضًا.. عادل كريستيانو رونالدو، رقم النجم السوري عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي السابق، في وصافة أكثر اللاعبين تسجيلًا في عام ميلادي واحد، بمسابقة الدوري السعودي، برصيد 33 هدفًا.

السومة سجل الـ33 هدفًا في عام 2016، بينما يظل الرقم القياسي، محفوظًا باسم النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السابق والاتحاد الحالي، بـ35 هدفًا.

الاتحاد ضد النصر

الاتحاد
الاتحاد

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين في مرمى الاتحاد من ركلتي جزاء حصل عليهما النصر بواقع واحدة كل شوط ليصل إلى الهدف رقم 53 خلال مسيرته في الملاعب بعام 2023.

وصل كريستيانو رونالدو للهدف الـ 53 في عام 2023، ويتفوق على الثنائي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان أصحاب الوصافة برصيد 52 هدفًا لكل منهما، فيما يأتي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، في المركز الثالث بـ50 هدفًا.

تواجد فريق النصر في المركز الثاني بحدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 43 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في لقاء 1 والخسارة في 3 مواجهات تسجيل 51 هدفًا وتلقى 22.

بينما جاء فريق الاتحاد في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 34 هدفًا وتلقى 26.

الاتحاد ضد النصر

وغاب الدولى أحمد حجازى، مدافع اتحاد جدة، عن المشاركة مع فريقه فى مواجهة النصر، لعدم قيد اسمه فى كشوف النادى الرسمية بالدوري السعودي حتى الآن.

وواصل النصر بقيادة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو انتصاراته بعدما حقق مؤخرا فوزا ثمينا، على نظيره الاتفاق، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد “الأول بارك”، ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري السعودي.

الاتحاد ضد النصر
بينما واصل الاتحاد في السقوط بعد الخسارة الجولة الماضية أمام الرائد بنتيجة 1-3 في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

رونالدو لا يصدأ.. هداف العالم في 2023

النصر وإنتر ميامي يدخلان تاريخ مواجهات رونالدو وميسي
النصر وإنتر ميامي يدخلان تاريخ مواجهات رونالدو وميسي

حسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، صراع هدافي العالم في 2023 لصالحه بعد ثنائيته في شباك اتحاد جدة، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدوري السعودي.

قاد رونالدو النصر لاكتساح اتحاد جدة بخماسية مقابل هدفين سجل منها البرتغالي ثنائية، ليتربع على صدارة هدافي الدوري السعودي في الموسم الحالي، وعرش سباق الهدافين في العالم أجمع في 2023.

وفقًا لـ «فابريزيو رومانو» صحفي سكاي سبورتس والخبير في سوق الانتقالات، والذي قال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” سجل رونالدو هدفين من ركلتي جزاء لصالح النصر ليرفع رصيده من الأهداف إلى 53 هدفًا مع نهاية العام الميلادي 2023.

وتفوق رونالدو على الثاني هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، وكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، حيث سجلا كلا منهما 52 هدفًا مع انتهاء مباريات العملاق البافاري وفريق العاصمة الفرنسية في 2023 وانتهاء فرص كين ومبابي في الوصول إلى 53 هدفا التي سجلها رونالدو، بينما جاء إيرلينج هالاند فقي المركز الثالث برصيد 50 هدفا.

بنزيما يعيد كريستيانو رونالدو على صدارة هدافي العالم لعام 2023

 بنزيما يعيد كريستيانو رونالدو على صدارة هدافي العالم لعام 2023
بنزيما يعيد كريستيانو رونالدو على صدارة هدافي العالم لعام 2023

استعاد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهاجم وقائد النصر السعودي صدارة جدول ترتيب هدافي العالم في عام 2023، بعد تسجيل هدف التعادل في شباك عبدالله المعيوف حارس مرمى نادي الاتحاد.

ويحتضن ملعب «عبدالله الفيصل» كلاسيكو كرة القدم السعودية في مباراة مؤجلة من الجولة الـ17 من دوري روشن السعودي.

«الجوليادور» المغربي عبدالرزاق حمدالله، افتتح التسجيل لنمور جدة في الدقيقة 14 بعد فاصل مهاري داخل منطقة الجزاء.

رد أصفر العاصمة الرياضي لم يتأخر حيث تكفل الدون كريستيانو رونالدو بخطف هدف التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء بعد خطأ واضح على الفرنسي كريم بنزيما، قائد الاتحاد.

رونالدو على صدارة هدافي العالم لعام 2023

هكذا احتفل أطفال رونالدو بفوز النصر السعودي
هكذا احتفل أطفال رونالدو بفوز النصر السعودي

وأعاد ذلك الهدف رونالدو على صدارة ترتيب هدافي العالم لعام 2023، برصيد 52 هدفا معادلاً الهداف الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

يذكر أن رونالدو رفع رصيده من الأهداف إلى 18 في صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي متفوقا على الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الهلال بفارق هدفين.

الدوري الإنجليزي : نيوكاسل يتعادل مع نوتنجهام 1 – 1 فى شوط أول مثير !

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد