أفاد بعض مالكي هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدة بتغير لون الإطار المعدني في هواتفهم بعد فترة قصيرة من الاستخدام و كما وقد أظهرت صور تداولها عملاء الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجود بصمات للأصابع على الإطار المعدني المصنوع من التيتانيوم لتلك الهواتف، وخاصةً في المساحة التي توجد فيها الأزرار الجانبية، وفقا لما نقلته البوابة العربية للأخبار التقنية.

وردًا على عملائها، نشرت أبل عبر موقعها الرسمي ما يفيد بأن بصمات الأصابع يمكنها أن تغير بشكل مؤقت لون إطار التيتانيوم الجانبي في هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، بسبب الزيت الموجود على البشرة.

وذكرت أبل أن “هذه ليست حالة دائمة. إذ يمكن مسح بصمات الأصابع تمامًا كما هو الحال في أي هاتف آيفون آخر لاستعادة المظهر النهائي النظيف، وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلًا وخالية من الوبر”.

رد رسمي من أبل

وأثار تغير لون هواتف آيفون 15 برو الجديدة مخاوف العملاء، لذا فضلت أبل الرد رسميا تحسبًا لانتشار شائعات قد تؤثر سلبًا في مبيعات هواتفها الجديدة.

أبل أطلقت أحدث منتجاتها الثلاثاء
أبل أطلقت أحدث منتجاتها الثلاثاء

وأطلقت الشركة الأميركية هواتف آيفون 15 برو هذا العام بهيكل مصنوع من معدن التيتانيوم لأول مرة، وهو معدن متين يشيع استخدامه في صناعة الطيران والفضاء، مع وزن أخف نسبيًا من المعادن الأخرى، وزعمت الشركة أنها اعتمدت تقنية تصنيع معقدة في التصميم والطلاء.

ولم تُرصد مشاكل مماثلة في هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس الأساسية، إذ إنها مصنوعة من الألمنيوم، ولا يدخل في تكوينها معدن التيتانيوم الجاذب لبصمات الأصابع.

4 فروقات.. بماذا يتميز “آيفون 15” عن سابقه؟

"أبل" تطرح أغلى هاتف لها على الإطلاق
 

يترقب خبراء التكنولوجية والملايين من الناس إصدار هاتف “آيفون 15” الجديد هذا الشهر، وذلك بعد أيام من كشف الشكل الجديد للهاتف الشهير.

ويشترك الهاتف الجديد بأغلب الخصائص التي امتلكها “آيفون 14” السابق، لكنه يتميز بأربعة خصائص لن تجدها في الهاتف قبل عام.

1- الشحن السريع

سيأتي “آيفون 15” مزودا بمنفذ شحن من النوع C، وهو نفس منفذ الشحن المدمج في هواتف أندرويد مثل سامسونغ وهواوي.

يأتي هذا التغيير بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي قانونا يلزم جميع الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المباعة في أوروبا أن تكون مجهزة بمنفذ شحن USB من النوع C بحلول نهاية عام 2024.

شواحن آبل
شواحن آبل

توفر شواحن USB-C ميزة السرعة. يمكن لموصلات USB-C شحن هاتفك بشكل أسرع بكثير من كابل أبل الاعتيادي، مع استخدام نفس مقدار الجهد.

2- التكبير

يوفر “آيفون 15” أقوى إمكانيات التكبير حتى الآن مقارنة بأي هاتف ذكي سابق من أبل، وفقا لموقع الشركة.

يتميز هاتف “آيفون 15 برو ماكس” بكاميرا مقربة مع تكبير يصل إلى 5 أضعاف، وهو أطول تكبير بصري لأي كاميرا آيفون.

الصور

يستشعر “آيفون 15” ظهور شخص (أو حيوان أليف) في عرض الكاميرا ويلتقط معلومات عمق الصورة تلقائيا، مما يسمح لك بتحويل صورك إلى صور “بورتريت” بعد فترة من التقاط الصورة. يمكن تحويل الصور العادية الموجودة على “آيفون 15” إلى صور بنمط عمودي (بورتريت) باستخدام تطبيق الصور.

زر الأكشن

“زر الأكشن” الجديد استبدل زر “وضعية الصامت” على جانب الهاتف، حيث سيستطيع المستخدم في جهاز آيفون، اختيار مهمة هذا الزر بنفسه، وتحديد فائدته.

في السابق كان هذا الزر مخصصا لوضع الهاتف على وضعية “الصامت” فقط.

“أبل” تطرح أغلى هاتف لها على الإطلاق

آيفون
آيفون

قبل 3 أيام، كشفت شركة “أبل” الأميركية عن سلسلة هواتفها الجديدة “آيفون 15″، وكما في السلسلة السابقة “آيفون 14″، جاءت الأنواع الجديدة بكاميرا أفضل قليلا وبطارية أفضل قليلا.

وضمت هواتف “آيفون 15” الجديدة 4 أنواع هي:

“آيفون 15”: النموذج الأساسي.
“آيفون 15 بلس”: النموذج الأساسي مع شاشة أكبر حجما.
“آيفون 15 برو”: النوع الفاخر.
“آيفون 15 برو ماكس”: النوع الفاخر ذو الشاشة الكبيرة.
وذكر موقع “جي زد” التقني بأن الهواتف الجديدة ضمت مجموعة كبيرة من التحديثات “الهامشية”، فعلى سبيل المثال، أصبح هناك هاتف “آيفون” بلون زهري.

وتبقى تكلفة هواتف “آيفون 15” مماثلة لأسعار النسخة السابقة “آيفون 14”.

لكن الملاحظ في الهواتف الجديدة من “أبل” أهو أن واحدا منها أصبح الأغلى على الإطلاق في تاريخ الشركة الأميركية، وهو “آيفون برو ماكس” الذي قفز 100 دولار مقارنة مع النسخة السابقة.

وأصبح ثمنه حاليا 1199 دولارا، وفق سعر الشركة المصنّعة، مع الإشارة إلى أن السعر النهائي الذي سيدفعه المستخدم حول العالم يتأثر بعوامل عدة مثل الضرائب والرسوم وحالة السوق وهامش الربح الذي يضعه البائع النهائي.

وقال الموقع التقني إنه هناك نسخة محتملة مطورة من هذا النوع، تحمل العديد من الترقيات مثل الذاكرة التي تصل إلى “تيرابايت”، ويقدر ثمن هذا النوع في حال طرحه بالأسواق عند 1599 دولارا.

 خدمة جديدة “ثورية” في آيفون

كشفت شركة “أبل” الأميركية عن 4 فئات من هاتفها الجديد “آيفون 15″، الثلاثاء، وهي هواتف سيتمتع مستخدموها بوجود خدمات جديدة، بينها واحدة تفيدهم في حال تقطعت بهم السبل.

هاتف آيفون 15 من شركة أبل (رويترز)
هاتف آيفون 15 من شركة أبل (رويترز)

وخلال مؤتمرها السنوي، الذي عقدته في مقرها الرئيسي في مدينة كوبرتينو بكاليفورنيا، ذكرت “أبل” أنها أضافت خدمة المساعدة على الطريق المدعومة من الأقمار الاصطناعية عبر الشراكة مع منظمة جمعية السيارات الأميركية.

وقالت الشركة إن شراء وتفعيل هاتف “آيفون 14” أو سلسلة هاتف “آيفون 15” سيتضمن التمتع بخدمة الطوارئ “Emergency SOS” مجانا لمدة عامين.

وتفصيلا، ستكون الخدمة مجانية لأعضاء جمعية السيارات الأميركية التي تضم عشرات الملايين في أميركا وكندا، أما الآخرين فسيدفعون مالا لقاء الخدمة، بحسب موقع “ذا فيرج” التقني.

ولم تذكر الشركة شيئا عن توسع الخدمة في دول العالم الأخرى، لكن كما هو الحال في العديد من الخدمات في الشركات التقنية الكبيرة تبدأ في دول محدودة قبل أن تتوسع.

وكانت الشركة قد أطلقت الخدمة “Emergency SOS” للمرة الأولى العام الماضي في هاتف آيفون 14، لكن الخدمة الجديدة أكثر توسعا لكونها مرتبطة الآن بجمعية السيارات عوضا عن تحويل المكالمة إلى 911، كما هو الحال سابقا.

وأتيحت تلك الخدمة لمستخدمي هاتفي “آيفون” و “آيفون برو” في الولايات المتحدة وكندا.

والخدمة ببساطة هي أنه في حال تقطعت السبل بمستخدم آيفون، كأن تتعطل سيارته، وفي حال عدم وجود تغطية للشبكة أو انتفاء اشتراك الإنترنت في الهاتف، بوسع المستخدم توجيه رسائل إلى جمعية السيارات عبر الأقمار الاصطناعية.

وسيطلب من المستخدم الإجابة عن عدة أسئلة حتى تتمكن الجمعية من توفير المساعدة المطلوبة وإرسالها إليه.

لكن حتى تكون الخدمة متاحة، لا يجب أن يكون هناك حاجز بين هاتف المستخدم والسماء، كأن يكون في غابة وفي مرآب.

فرنسا تصدم شركة أبل

حظرت فرنسا، الثلاثاء، بيع هواتف “آيفون 12” على أراضيها بسبب تجاوز هذه الأجهزة التي طرحتها “آبل” عام 2020 الحدود القصوى للموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة منها والتي يمتصها جسم الإنسان، بحسب الهيئة الوطنية للترددات.

فرنسا تصدم شركة أبل
فرنسا تصدم شركة أبل

وأوضحت الهيئة في بيان تلقته وكالة فرانس برس، مساء الثلاثاء، أنها طلبت من الشركة “تسخير كل الوسائل المتاحة لمعالجة هذا الخلل بسرعة. وفي حال عدم القيام بذلك، سيكون على آبل سحب النسخ التي سبق أن بيعت”.

وقال وزير الشؤون الرقمية الفرنسي جان نويل بارو في مقابلة مع صحيفة “لو باريزيان”، “لدي ثقة في حس المسؤولية لدى الشركة والذي يجعلها تمتثل لقواعدنا. مهمتي هي تطبيقها. إذا لم تفعل ذلك، فأنا على استعداد للأمر بسحب أجهزة آيفون 12 المتداولة”.

وأوضح أن جعل الهاتف الذكي مطابقاً للمعايير “يتطلب تحديثاً بسيطًا للبرنامج”، ولدى “أبل” مهلة 15 يوماً للامتثال.

وعملياً، يتجاوز “آيفون 12” بمقدار 1.74 واط لكل كيلوغرام قيمة الحد التنظيمي لحجم الطاقة، التي يمكن أن يمتصها جسم الإنسان عند حمل الهاتف في اليد.

وأشار بارو إلى أن طلب سحب الهواتف يمكن توسيعه ليشمل السوق الأوروبية.

ومساء الثلاثاء، قدمت المجموعة الأميركية العملاقة هاتفها الجديد الذي يدمج منفذ شحن من طراز “يو إس بي – سي” عملاً بالقوانين الأوروبية السارية في هذا المجال.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، “لا مؤشر حتى اللحظة إلى أن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية المنخفضة القوة خطر على صحة الإنسان”، رغم “البحوث الكثيرة” عن هذا الموضوع.

دراسة حديثة تكشف سر تحفيز بكاء الرضيع لخروج حليب الأم

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد