بالتزامن مع وصوله مع بعثة فرق النصر السعودي إلى إيران لخوض مباراة مع نادي بريسبوليس، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، انتشرت عبر مواقع التواصل الجتماعي صورة للبرتغالي كريستيانو رونالدو تزعم أنه حمل صورة ترمز للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام خلال) إقامته في طهران.

لكن صحيفة العراق المختصة بكشف الاخبار المزيفة، أكدت “الصورة المتداولة مزيفة، إذ تم التعديل على الصورة الأصلية والتي سبق أن تم تداولها بتأريخ 8 أيلول 2023، بوضع صورة الإمام علي عليه السلام بدل صورة مرسومة لرونالدو“..

بالإضافة إلى أن الصورة ملتقطة في ملعب (الأمير عبدالرحمن بن سعود) وليس في إيران كما تم الادعاء.
وكان كريستيانو رونالدو قد حظي باستقبال حافل لدى وصوله لطهران برفقة فريقه، كما التقى بطفل ورسامة إيرانية من ذوي الاحتياجات الخاصة، في لفتة إنسانية لاقت استحساناً كبيراً.

وحقق فريق النصر السعودي فوزا سهلا على نظيره الإيراني بريسبوليس بهدفين مقابل لاشيء، ليصبح فريق النصر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

صورة الإمام علي عليه السلام بدل صورة مرسومة لرونالدو".
صورة الإمام علي عليه السلام بدل صورة مرسومة لرونالدو”.

وعقب الفوز على بريسبوليس، علّق كريستيانو رونالدو، زيارته للأراضي الإيرانية وترحيب الجماهير واحتفائها به.

وقال في تدوينة له: “من الرائع تحقيق الفوز اليوم. شكر خاص جداً للجماهير ولكل الشعب الإيراني الذي جعل هذه الزيارة مميزة للغاية بالنسبة لنا. وعلى هذا الترحيب الحار بشكل لا يصدق”.

بالزي التقليدي والسيف.. رونالدو يحتفل باليوم الوطني السعودي

 

 بالزي التقليدي والسيف.. رونالدو يحتفل باليوم الوطني السعودي
بالزي التقليدي والسيف.. رونالدو يحتفل باليوم الوطني السعودي

يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني، غدا السبت الموافق للثالث والعشرين من سبتمبر، وتشارك الأندية الرياضية الاحتفالات بهذا اليوم من خلال تنظيم العديد من الفعاليات خاصة بإحياء التراث السعودي وإقامة الاحتفالات وتعريف النجوم الأجانب بتاريخ المملكة.

وكان نادي النصر من أول المستعدين للاحتفال باليوم الوطني الثالث والتسعين، بعدما ظهر قائد الفريق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يرتدي البشت والشماغ، ويمسك السيف، للاحتفال بهذه المناسبة على الأنغام الشعبية التقليدية، بحسب مقطع الفيديو الذي نشره النادي على حسابه في “إكس” (تويتر سابقا)، مرفقاً التعليق: “وطن لأبنائه وللعالم.. هُنا #نحلم_ونحقق ???? #اليوم_الوطني_السعودي_93”.

ونشر نادي النصر عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، مقطع فيديو، يرصد فيه الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية.

وأظهر المقطع قائد الفريق كريستيانو رونالدو وهو يرتدي “البشت” و”الشماغ” ويمسك بالسيف، فيما كانت الموسيقى التصويرية عبارة عن أنغام شعبية تقليدية.

وكان “الدون” مرفوقا بجميع نجوم نادي النصر، وهم يرتدون الزي السعودي.

وظهر في مقطع الفيديو أيضاً لاعبو الفريق احتفالا باليوم الوطني للمملكة، ومنهم السنغالي ساديو ماني.

ويمتلك نادي النصر كوكبة من النجوم الأجانب، يتقدمهم قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومواطنه أوتافيو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، ومواطنه أليكس تيليس، والعاجي سيكو فوفانا.

وأرفق النادي الفيديو بتغريدة جاء فيها: “وطن لأبنائه وللعالم. هنا نحلم ونحقق”.

وانتشر المقطع على نطاق واسع، وحقق في أقل من 10 ساعات أكثر من 18 مليون مشاهدة على صفحة النصر الرسمية.

و”البشت” عبارة عن عباءة منتشرة بالخصوص في الدول الخليجية، حيث يجري ارتداؤها من قبل الرجال، كرمز للوجاهة، وغالبا ما يكون ذلك في أفراح ومناسبات كبيرة.

وتكون أطراف هذه العباءة الرجالية الفضفاضة ذات خيوط مذهبة في الغالب، وهي تراث للمنطقة منذ قرون.

يشار إلى أنه في 23 من سبتمبر عام 1932، جاء الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، لتوحيد البلاد وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها.

وسبق أن شارك كريستيانو رونالدو في احتفالات يوم التأسيس خلال شهر فبراير الماضي بارتداء الثوب السعودي “المرودن” وأداء رقصة العرضة السعودية، لكنه لم يكتف بذلك خلال استعداداته للاحتفال باليوم الوطني بل ارتدى الشماغ السعودي بجانب الثوب.

يذكر أن كريستيانو رونالدو سيكون سفيرًا لموسم الرياض المقبل، كما سيكون هناك متحف عن حياته وألقابه.

رونالدو، صاحب الـ38 عامًا، انضم للنصر في يناير الماضي، ووقع عقدًا يمتد حتى صيف 2025 مقابل حصوله على 200 مليون يورو سنويًا، ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 7 أهداف، متفوقا بفارق هدف على زميله السنغالي ساديو ماني وسالم الدوسري نجم الهلال “6 أهداف”.

فتاة إيرانية ذهبت للترحيب برونالدو.. هويتها أثارت ضجة

فتاة إيرانية ذهبت للترحيب برونالدو.. هويتها أثارت ضجة
فتاة إيرانية ذهبت للترحيب برونالدو.. هويتها أثارت ضجة

أثار تواجد شابة إيرانية ذهبت للترحيب بنجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي الصور والفيديوهات المنشورة كان الرئيس التنفيذي لنادي برسبوليس الإيراني رضا درويش حاضرا للقاء رونالدو وكانت هناك أيضا فتاة بجانبه ما أثار تساؤلات حول هويتها.

 وفي حين اعتقد البعض في بداية الأمر أن الفتاة التي كانت ظهرت بجانب رونالدو مترجمة.

لكن وكالة “بُرنا” أكدت أن هذه الفتاة هي ابنة الرئيس التنفيذي لنادي برسبوليس وحضرت مع والدها.

هذا الأمر دفع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى انتقاد وجود الفتاة في هذا الاجتماع، وكتبوا أن “ثقافة الواسطة بين مسؤولينا أصبحت ممنهجة بالكامل”.

ولم تقتصر الانتقادات بهذا الخصوص على شبكات التواصل الاجتماعي فقط، فقد ذكرت وكالة “فارس” للأنباء أنه “من الأفضل لو أوضح نادي برسبوليس بشفافية حول حضور هذه الفتاة. إذا كانت هي ابنة الرئيس التنفيذي، فلماذا يستغل مدير النادي منصبه القانوني والتنظيمي ويتسبب في إثارة انتقادات واسعة في الفضاء الافتراضي”.

إيرانية رسمت صورة رونالدو رغم إعاقتها.. فحضنها وقبلها

إيرانية رسمت صورة رونالدو رغم إعاقتها.. فحضنها وقبلها
إيرانية رسمت صورة رونالدو رغم إعاقتها.. فحضنها وقبلها

“كرة القدم ليست مجرد لعبة.. هي أكبر من ذلك بكثير.. النصر السعودي ونجمه رونالدو يجسدان ذلك”.. بهذه الكلمات علّق نادي النصر السعودي على تحقيق لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو أمنية طفل إيراني بكى لرؤيته.

ترك لها توقيعه

إلا أن اللفتات اللطيفة للاعب العالمي لم تقف هنا، فقد التقى نجم نادي النصر الرسامة الإيرانية فاطمة حمامي، التي اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بلوحاتها لأبرز لاعبي كرة القدم بينهم رونالدو.

واستطاعت الرسامة أن تبدع فنها باستخدام قدميها على الرغم من إعاقتها.

كما نشر النادي السعودي صورا وفيديو للقاء رونالدو بالشابة الإيرانية في الفندق الذي يقيم فيه، حيث حرصت على إهدائه لوحتين رسمتهما له، إحداهما بقميص ريال مدريد.

وقام رونالدو بدوره بإهدائها قميص نادي النصر السعودي مزينا برقمه وتوقيعه.

لوحات لمشاهير

يشار إلى أن فريق النصر يشارك في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث واجه، أمس الثلاثاء، مضيفه برسيبوليس الإيراني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، وانتهى اللقاء بفوز النصر بنتيجة 0/2، وتضم المجموعة فريقي الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

أما فاطمة حمامي فكانت دأبت على نشر عدة لوحات عبر حسابها الشخصي بموقع إنستغرام لشخصيات كثيرة، منها الفنان الهندي شاروخان ولاعبو الكرة العالميون مثل كريستيانو رونالدو وميسي وغيرهم.

هل يغيب رونالدو عن كلاسيكو النصر والأهلي ؟ الكشف الطبي يحسمها

 هل يغيب رونالدو عن كلاسيكو النصر والأهلي؟ الكشف الطبي يحسمها
هل يغيب رونالدو عن كلاسيكو النصر والأهلي؟ الكشف الطبي يحسمها

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لإصابة خلال مباراة فريقه النصر أمام برسبوليس الإيراني، في دوري أبطال آسيا، مما وضع مسألة مشاركته في مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي محل شك.

رونالدو تعرض لإصابة بعد تدخل قوي من أحد لاعبي برسبوليس، ولكن استكمل المباراة بعد الإسعافات الأولية من جانب الجهاز الطبي للنصر، في المباراة التي انتصر فيها العالمي بهدفين دون رد، بالجولة الأولى في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وأشارت صحيفة “الرياضية” إلى أن رونالدو أجرى فحصًا طبيًا قبل انطلاق تدريبات النصر مساء الأربعاء، للتأكد من سلامة مفصل القدم، عقب الإصابة أمام برسبوليس، لحسم موقفه من مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي.

وأضافت الصحيفة أن الجهاز الطبي للنصر أبلغ رونالدو أن الإصابة لا تدعو للقلق، لأن المفصل لا يوجد به تورم، ليخضع اللاعب لتدريب استرجاعي.

 وتم الاتفاق بين رونالدو والجهاز الطبي على جلسة علاجية تسبق تدريب اليوم، والذي سيُجى في ملعب الأول بارك الذي سيستضيف الكلاسيكو أمام الأهلي.

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد