لم يتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من هز الشباك لأول مرة على أرض إنتر ميامي خلال التعادل مع ناشفيل دون أهداف في دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم الليلة الماضية.

وأحرز ميسي 11 هدفا في أول 9 مباريات مع ميامي، منها هدف واحد في الدوري خلال مباراته الأولى بالمسابقة في الفوز 2-صفر على نيويورك رد بولز مطلع الأسبوع.

وتغلب إنتر ميامي بركلات الترجيح على ناشفيل في نهائي كأس الدوري الأميركي-المكسيكي عقب التعادل 1-1 في وقت سابق هذا الشهر، لكن ناشفيل ذهب إلى فلوريدا بدفاع أقوى.

ويبقى إنتر ميامي في المركز قبل الأخير بترتيب القسم الشرقي بفارق 10 نقاط عن ملحق الصعود لأدوار خروج المغلوب قبل 10 مباريات بالدور التمهيدي.

جاءت أول فرصة حقيقية لإنتر في الدقيقة 61 من ركلة حرة لميسي تصدى لها الحارس إليوت بانيكو.

وأتيحت لميسي وفريقه بعض الفرص قبل نهاية المباراة، لكن غابت الدقة في اللمسة الأخيرة.

ميسي يبدأ مرحلة إنقاذ إنتر ميامي بهدفه الأول.. ويرتكب مخالفة

ميسي يبدأ مرحلة إنقاذ إنتر ميامي بهدفه الأول.. ويرتكب مخالفة
ميسي يبدأ مرحلة إنقاذ إنتر ميامي بهدفه الأول.. ويرتكب مخالفة

سجل ليونيل ميسي هدفه الأول في دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم بعد نزوله بديلا ليساهم في فوز إنتر ميامي 2-صفر على مضيفه نيويورك رد بولز أمام جمهور مفعم بالحماس الليلة الماضية.

وسدد ميسي، الذي نزل في الدقيقة 60، في المرمى الخالي بعد تبادل الكرة مع بنجامين كريماشي.

وهذا الهدف 11 للنجم الأرجنتيني في جميع المسابقات منذ انضمامه لميامي في 15 يوليو الماضي، كما حقق ميامي فوزه الأول بالمسابقة منذ 13 مايو.

وقبل وصول ميسي خسر إنتر ميامي في 14 مباراة وفاز في 6 مباريات فقط مقابل 3 تعادلات في الدوري، ليبقى قابعا في المركز قبل الأخير بالقسم الشرقي.

ولم يجر ميسي تدريبات إحماء لكن الجماهير هتفت باسمه في الدقائق الأولى وتكرر ذلك في الدقيقة 35 قبل أن يحرز الوافد الجديد دييغو غوميز الهدف الأول.

مخالفة

لم يتحدث ليونيل ميسي إلى الصحفيين في ظهوره الأول بالدوري الأميركي لكرة القدم، في مخالفة للوائح الإعلامية للدوري.

وقالت مولي دريسكا، المتحدثة باسم إنتر ميامي، بعد المباراة إن ميسي لم يكن متاحا للصحفيين.

وذكر دان كورتيمانش، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الإعلام في رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم، قبل المباراة، أن ميسي، شأنه شأن جميع اللاعبين، مطالب بأن يكون متاحا لوسائل الإعلام بعد المباريات.

ميسي بمقابلة مطولة.. حديث عن السعادة والاعتزال ومشاكل باريس

في مقابلة مطولة، تحدث أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي عن تجربته في الدوري الأميركي وخطط الاعتزال وسبب قراره بالانتقال إلى إنتر ميامي.

وأدلى ميسي، الذي قاد إنتر ميامي مؤخرا للتتويج بأول لقب في تاريخ النادي، بتصريحاته خلال مقابلة مع منصة “أبل تي في”، في أعقاب الفوز على ناشفيل الأميركي والظفر بكأس الدوري الأميركي المكسيكي.

ميسي بمقابلة مطولة.. حديث عن السعادة والاعتزال ومشاكل باريس
ميسي بمقابلة مطولة.. حديث عن السعادة والاعتزال ومشاكل باريس

ولم يحتج ميسي وقتا طويلا ليترك بصمته في إنتر ميامي، حيث سجل 10 أهداف في أول 7 مباريات، ولعب دور البطل في خطف اللقب الأول للنادي.

الاعتزال

وفي مقابلته مع “أبل تي في”، سئل ميسي عن خطط الاعتزال، وما إذا كان يرغب، على غرار نجم الكرة الإنجليزية السابق دافيد بيكهام، في المشاركة بإدارة النادي.

وقال ميسي: “لأكون صادقا فإنني لم أفكر في الأمر (الاعتزال) بعد. أحب اللعب وأستمتع بالتواجد في الملعب والمنافسة والتدريب”.

وأكد النجم الذي قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 2022: “لا أعرف كم من الوقت سألعب، لكن أعتقد أنني سأحاول اللعب لأطول فترة ممكنة”.

ويرى ميسي صاحب الـ36 عاما، أن “هناك وقتا للتفكير في المستقبل لاحقا، وتحليل الأمور وتحديد ما يجب القيام به”، لكن “في الوقت الحالي، الشيء الأكثر أهمية هو الاستمتاع بالوقت الذي تركته للعب، مهما طال. يمكن أن يكون وقتا طويلا أو قصير”.

وأضاف أسطورة برشلونة الإسباني السابق: “أريد أن أستمتع بنفس القدر كما أفعل الآن. أريد الاستمتاع بكل لحظة، خاصة أنها تحدث مرة واحدة فقط. لا أريد أن أشعر بأي ندم”.

لماذا إنتر ميامي؟

ومن جهة أخرى، تحدث “البرغوث” عن الأسباب التي جعلته وأسرته يقررون الانتقال إلى فلوريدا، ويرفضون عرضا خياليا للانضمام إلى الدوري السعودي على غرار نجوم كثيرين.

وقال إن “السعادة العائلية” كانت أحد الأسباب الرئيسية التي جعلته وأسرته يختارون فلوريدا، حيث يقع نادي إنتر ميامي.

وتابع: “لقد مررنا بسنتين صعبتين في باريس. لم تكن الأمور رائعة بالنسبة لنا. لقد كانت صعبة”، في إشارة إلى الموسمين اللذين لعبهما بقميص باريس سان جرمان الفرنسي .

وأردف في حديثه عن تجربته مع بطل فرنسا: “أردت أن أستمتع بلعب كرة القدم كل يوم، وهو ما لم يحدث”.

السعادة أهم من أي شيء

وأكد ميسي: “نريد العودة إلى ما كانت عليه الأمور عندما كنا نعيش في برشلونة. نستمتع بالحياة اليومية ونتأكد من أن الأطفال والعائلة سعداء”.

واستطرد: “لأسباب مختلفة، قررنا أن هذا هو المكان الأفضل بالنسبة لنا، وأعتقد أنه بعد قضاء بعض الوقت هنا فإننا اتخذنا القرار الصحيح. كان هذا هو المكان المناسب”.

ويعتبر ميسي أن “سعادتي ارتبطت دائما بلعب كرة القدم والقدرة على الاستمتاع. ويمكنني الاستمرار في القيام بذلك هنا، وهذا كان أحد الأسباب التي دفعتنا إلى اتخاذ قرار بالمجيء (إلى إنتر ميامي)”.

وقال: “أردت إعادة اكتشاف شعور المتعة الذي فقدته. لقد منحتني الرحلة مع المنتخب بعضا من أفضل لحظاتي لأنني استمتعت بالمكان الذي كنت فيه وبرفقة زملائي. أريد أن آتي إلى هنا لأجد نفس الشيء، ولحسن الحظ وجدته”.

ميسي يقود إنتر ميامي للقبه الأول بكأس الرابطتين

سجل ليونيل ميسي هدفه العاشر في كأس الدوري الأميركي-المكسيكي لكرة القدم، ليكلل انطلاقته الناجحة مع إنتر ميامي بالفوز باللقب الأول للنادي بعد التفوق بركلات الترجيح على مضيفه ناشفيل 10-9 في النهائي، الأحد الماضي .

ميسي يقود إنتر ميامي للقبه الأول بكأس الرابطتين
ميسي يقود إنتر ميامي للقبه الأول بكأس الرابطتين

احتفل ميسي مع زميليه السابقين في برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا بأول لقب على الأراضي الأميركية بعد أن نجح الثلاثي في التسديد من علامة الجزاء.
نفذ الحارس دريك كالندر الركلة الأخيرة بنجاح ليحسم البطولة، التي تجمع 47 فريقا من الدوري الأميركي والمكسيكي، بعد أن تصدى لركلة نظيره حارس ناشفيل إليوت بيناكيو.
وضع ميسي إنتر في المقدمة بتسديدة مذهلة في الدقيقة 23 رغم أن ناشفيل كان الأكثر خطورة في البداية.
تعادل فافا بيكوت لناشفيل من ضربة رأس منخفضة بعد ركلة ركنية.

وهذا اللقب 44 في مسيرة النجم الأرجنتيني ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ اللعبة، كما نال جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

وهز ميسي الشباك في كل المباريات السبع لفريقه بالبطولة بعد انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي.

رغم رحيله عن القارة.. ميسي ينافس على لقب أفضل لاعب في أوروبا

حل ليونيل ميسي ضمن القائمة القصيرة لجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في القارة الموسم الماضي، التي تضم 3 لاعبين وأعلن عنها الخميس.

رغم رحيله عن القارة.. ميسي ينافس على لقب أفضل لاعب في أوروبا
رغم رحيله عن القارة.. ميسي ينافس على لقب أفضل لاعب في أوروبا

ويواجه قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم، الذي غادر أوروبا للعب في صفوف نادي إنتر ميامي الأميركي، لاعبي مانشستر سيتي كيفين دي بروين وإيرلينغ هالاند.

وفاز ميسي بجائزة اليويفا مرتين خلال 12 عاما قضاها في أوروبا، وكانت كلاهما في السنوات التي فاز فيها برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا، علما أن مانشستر سيتي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واحتل كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، المركز السادس في التصويت الذي يشارك فيه مدربون وصحفيون من أوروبا، رغم فوزه بلقب هداف نسخة كأس العالم الماضية في قطر بثمانية أهداف، من بينها 3 في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

ولم يحصل كريستيانو رونالدو ونيمار، اللذان انتقلا إلى السعودية، على أصوات من لجنة الاتحاد الأوروبي، التي ضمت مدربين من الأندية التي لعبت في دور المجموعات بالبطولات الأوروبية الثلاث.

ومن المرجح أن يكون جوسيب غوارديولا المرشح الأوفر حظا لنيل جائزة أفضل مدرب، بعد قيادته مانشستر سيتي للفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيرا السوبر الأوروبي.

ويواجه غوارديولا كلا من سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، الذي قاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ولوتشيانو سباليتي الذي توج مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي.

وأشار اليويفا إلى أنه سيجري الإعلان عن القائمتين القصيرتين لجائزتي أفضل لاعبة وأفضل مدرب للسيدات الأسبوع المقبل، بعد ختام بطولة كأس العالم للسيدات، حيث سيواجه منتخب إنجلترا نظيره الإسباني في المباراة النهائية بأستراليا، الأحد.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن الفائزين خلال قرعة دوري أبطال أوروبا المقررة في 31 بموناكو.

بنزيما يتعرض لإصابة قوية … قبيل الكلاسيكو

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد