وافت المنية المغنية الصينية كوكو لي Coco Lee عن عمر ناهز 48 عاماً بعد أيام قليلة على محاولتها الانتحار يوم الأحد الماضي ودخلت الفنانة التي اشتُهرت بوضع صوتها على شخصية Mulan في الفيلم السينمائي الذي حمل اسمها، في غيبوبة منذ 4 أيام، قبل وفاتها أمس (الأربعاء).

ونعت كارول ونانسي لي شقيقتهما في بيان مشترك قالتا فيه: “إلى كل المحبّين والأصدقاء الذين يعشقون كوكو: بحزن كبير، نحن هنا للإعلان عن أكثر الأخبار تدميراً: كانت كوكو تعاني من الاكتئاب لبضع سنوات ولكن حالتها تدهورت بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية. على الرغم من ذلك طلبت كوكو المساعدة الطبية وبذلت قصارى جهدها لكي تحارب الاكتئاب، لكن ذلك الشيطان الموجود في داخلها استولى عليها”.

وأضافتا: “في 2 تموز (يوليو) أقدمت كوكو على الانتحار في المنزل وتم نقلها إلى المستشفى. على الرغم من جهود الطاقم الطبي لإنقاذها وإفاقتها من غيبوبتها، فارقت كوكو الحياة في 5 تموز 2023”.

وتابع البيان: “يصادف عام 2023 الذكرى 30 لمسيرة كوكو في الغناء، في السنوات الـ29 الماضية، لقد فازت بعدد لا يحصى من الجوائز الدولية على أغانيها التي تميّزت بأنها الأكثر مبيعاً، والتي تركت انطباعاً مذهلاً عند الجمهور على أدائها المميز المباشر”.

واختتمتا البيان بقولهما: “ساهمت كوكو لي في فتح الباب أمام عالم جديد للفنانين الصينيين في المشهد الموسيقي الدولي، وقد بذلت قصارى جهدها لتألق الصينيين. نحن فخورون بها”.

حياتها 

نشأت كوكو لي فى هونج كون، وقد التي حازت أغنيتها في فيلم كروشينج تايجر وهيدن دراجون على جائزة أوسكار

وكشفا شقيقاتها كارلو ونانسي لي ملابسات وفاة كولو لي قائلين “كوكو عانت من الاكتئاب لبضعة أعوام، ولكن حالتها تدهورت بصورة كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتابعتا: “على الرغم من أن كوكو سعت للحصول على مساعدة وبذلت كل ما في وسعها لمحاربة الاكتئاب، للأسف الشيطان بداخلها سلبها أفضل ما تملك”.

تعتبر كوكو لي واحدة من المغنيين الصينيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية ولدت في 13 يوليو 1992 في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا.

منذ صغرها، كان لديها شغف بالموسيقى وتعلمت العزف على العديد من الآلات الموسيقية مثل البيانو والجيتار.

امتلكت كوكو لي  أسلوب غنائي متنوع يمزج بين البوب والريترو والهيب هوب ومن اشهر ألبوماتها “مومينتس بند” و ” واندروميدا “.

عملت مع العديد من الموسيقيين والمنتجين العالميين، واصدرت العديد من الألبومات والأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.

انتحار مغنية كارتون “مولان” كوكو لي عن عمر يناهز 48 عامًا

أوضحت شقيقتيها الأكبر كارول ونانسي لي على إنستغرام عانت كوكو لي من الاكتئاب لعدة سنوات.

وأضافوا: “على الرغم من أنها طلبت المساعدة المهنية وبذلت قصارى جهدها لمحاربة الاكتئاب. إلا أن الشيطان بداخلها تغلب عليها للأسف”.

ولدت كوكو لي في هونغ كونغ عام 1975 ، وانتقلت إلى الولايات المتحدة مع والدتها وأختها. قبل أن تعود إلى هونغ كونغ لمتابعة مهنة موسيقية.

وقعت مع Sony Music Entertainment في عام 1996. وأصدرت ألبومها الأول الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا. والذي أصبح الرقم القياسي الأكثر مبيعًا في ذلك العام في آسيا وفقًا لـ Sky News.

وتم اختيار Coco Lee لإعطاء صوتها لمولان في نسخة الماندرين من فيلم ديزني الذي صدر عام 1998. كما أنها تغني في الموسيقى التصويرية لفيلم انعكاس.

انتحار مغنية كارتون “مولان” كوكو لي عن عمر يناهز 48 عامًا
انتحار مغنية كارتون “مولان” كوكو لي عن عمر يناهز 48 عامًا

كما قامت الفنانة بأداء أغنية A Love Before Time ، الموسيقى التصويرية لفيلم Tiger and Dragon. للمخرج Ang Lee ، والذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار عام 2000.

في ديسمبر 2022 ، انتقلت Coco Lee إلى Instagram لتشرح لمعجبيها أنها كانت تمر “بعام صعب للغاية”.

تقرير صحيفة “ذا صن” 

أذ و ذكرت “ذا صن” أن المغنية الأمريكية الصينية كوكو لي أقدمت على الانتحار وهي مؤلفة ومؤدية أغنية A Love Before Time لفيلم “النمر الرابض التنين الخفي” Crouching Tiger, Hidden Dragon.

وبذلك ترحل كوكو لي بعمر الـ48، وأكدت عائلتها وفاتها أذ وقالت الشقيقتان المحبتان للفنانة الراحلة، كارول ونانسي لي: “عانت من الاكتئاب لعدة سنوات، وفي الأشهر القليلة الماضية تدهورت حالتها بشكل سريع. لقد طلبت المساعدة من المختصين وقاومت الاكتئاب قدر استطاعتها، ولكن الشيطان الذي بداخلها انتصر “.

يُشار إلى أن كوكو لي حاولت الانتحار في 2 يوليو الجاري. ودخلت المغنية المستشفى في غيبوبة، وتوفيت في 5 يوليو 2023.

وفي مارس الماضي، كشفت كوكو لي أنها كانت تتعلم المشي مرة أخرى بعد عملية جراحية كبيرة في الساق ولم يكن عندها أمل في أنها ستنجح.

وعندما كانت طفلة، خضعت لعملية جراحية غير ناجحة أيضا، وطوال حياتها كانت تعتمد بشكل أساسي على ساقها اليمنى، وقد اشتد الألم في الساق اليسرى التي خضعت لعملية جراحية في أكتوبر 2022 بسبب التدريبات النشطة للغاية، وكان على كوكو لي اللجوء لمساعدة الجراحين.

تحضيرات الجزء الثاني لمسلسل “العربجي 2”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد