يعود من جديد ملف إنتحار نجمة الشاشة العربية سعاد حسني الى الواجهة بين نادية يسري وعائلة الفنانة الراحلة بعد 22 عاما على وفاتها وأعلنت يسري من خلال منشور نشرته عبر حسابها على “فيسبوك” أنها ستكشف عن وثائق جديدة في قضية وفاة سعاد حسني، والذي ظلت لغزًا شغل الكثير طوال 22 عامًا من وفاتها.

وشددت على أن الوثائق التي ستكشفها قريبًا من العاصمة لندن، تعود إلى التحقيقات التي أجرتها في حينها شرطة سكوتلند يارد وأثبتت انتحار الفنانة  سعاد حسني الذي نقل عن طريق شاشات التلفاز حينها . .

وبررت رغبتها في كشف الوثائق أنها ردًا على الذين يشككون في انتهاء التحقيقات، والذين أطلقوا الاتهامات جزافًا، متهمة إياهم بـ”المتاجرة بموت سعاد حسني”.

كما أكدت أنها ستنشر رسائل تعود للفنانة المصرية وبخط يدها، والتي تبوح من خلالها بآلامها وحزنها ومشاكلها المالية، ملمحه إلى معاناتها من الاكتئاب.

وألمحت في نهاية منشورها إلى أنها “ستنهي كل الحديث في قضية سعاد حسني قريبًا” هذا ولم تكشف نادية يسري عن السبب، الذي دفعها لإعادة فتح ملف قضية الفنانة المصرية، وسبب رغبتها في الكشف عن الوثائق.

وتُعتبر فنانة متعددة المواهب، إذ احترفت التمثيل وأجادت الغناء وتميزت بقدرتها على تأدية فن الاستعراض في العديد من أعمالها، وتُعد واحدة من أشهر الفنانات في الوطن العربي ولقبت «سندريلا الشاشة العربية». أُختيرت في احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996، لتكون في المركز الثاني ضمن استفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين، واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل مئة فيلم مصري، لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع فاتن حمامة.

موقف شقيقة سعاد حسني . 

 

من جهتها، استنكرت جانجاه حافظ، شقيقة الفنانة الراحلة، قرار نادية يسري فتح القضية مرة أخرى، متهمة إياها بالبحث عن الإثارة والجدل.

وقالت في تصريحات لوكالات إنه لا يحق لنادية الحديث في قضية مقتل شقيقتها سعاد، كونها متهمة بقتلها وكانت سببًا أساسيًا، مشددة أن عائلة سعاد حسني وحدها من لها الحق في إعادة فتح القضية وكشف الأسرار، مبينة أن نادية يسري لم “تكن صديقة للراحلة حتى تتحدث فيما لا يخصها”.

وسبق أن خرجت نادية يسري في مقطع فيديو قبل نحو 6 أشهر، لتؤكد أنها “لا تزال على قيد الحياة” بعد مزاعم عن وفاتها من قبل شقيقة الفنانة ، جانجاه حافظ، نافية في ذات الوقت ما صرحت به الأخيرة عن إدمانها المخدرات.

موقف شقيقة سعاد حسني . 
موقف شقيقة سعاد حسني .

وتطرقت آنذاك للحديث عن مذكرات سعاد حسني، مبينة أن الفنانة المصرية لم يكن لها أي مذكرات أو تسجيلات.

كما أعادت نفي التهمة الموجهة لها بشأن تورطها في قتل حسني.
ولقيت الفنانة سعاد حسني مصرعها، في حزيران من العام 2001، بعد العثور عليها جثة ملقاة أمام مبنى عمارة في لندن، وقد توفيت في ظروف غامضة.

ما حقيقة الخلاف بين سعاد حسني وشقيقتها نجاة؟

نجاة وشقيقتها سعاد حسني
نجاة وشقيقتها سعاد حسني

 

في 21 يونيو 2001، رحلت عن عالمنا سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، بعد مسيرة فنية حافلة.

النجمة الاستثنائية طالتها الشائعات في حياتها، وحتى بعد 20 عامًا على رحيلها، ومن بين هذه الشائعات خلافها مع شقيقتها المطربة الكبيرة نجاة.

وفي تصريح خاص ضجت به منصات التواصل اإجتماعي قالت جانجاه عبدالمنعم شقيقة السندريلا، إنه لا صحة لوجود خلاف بين “سعاد” و”نجاة”.

وأكدت “جانجاه” أن نجاة هي شقيقة سعاد حسني من ناحية الأب، أما هي فشقيقة السندريلا من الأم، كما أوضحت أن كل واحدة منهن كان لها طريق مختلف عن الأخرى، وهذا لا يعني وجود خلاف بينهما.

وأشارت إلى أن السندريلا تعرضت خلال مسيرتها الفنية وحتى بعد رحيلها، لحملات تشويه وشائعات كثيرة، وهي تظهر وتتحدث عنها، فلا يعني هذا أنها تدافع عنها، فسعاد ليست متهمة- بحسب قولها.

قصة صباح شقيقة سعاد حسني التي تشبهها تماما 

كلنا يعرف أن الفنانة سعاد حسني هي شقيقة الفنانة نجاة الصغيرة من الأب، لكن ربما لا يعرف الكثيرون أن الثنائي كان لهم أخت ثالثة كانت في طريقها للوسط الفني لكن وفاتها حالت دون ذلك.

قصة صباح شقيقة سعاد حسني التي تشبهها تماما 
قصة صباح شقيقة سعاد حسني التي تشبهها تماما

في عام 1965 نشرت الصحافة الفنية صورة لصباح الشقيقة الصغرى للفنانة سعاد حسني ظهرت وهي تستند إلى دراجة، وكان الشبه كبيرا بين سعاد حسني وشقيقتها صباح على العكس من باقي أخواتها. وتتمتع صباح بنفس عيون سعاد حسني وبعض ملامحها، خاصة أن سعاد وصباح كانوا شقيقات من الام.

كان الخبر يبشر بنجومية قادمة لصباح، وتوقع الجميع لها أن تصبح نجمة سينمائية فهي جميلة وصغيرة وقريبة الشبه بسعاد، لكن صباح توفيت فجأة بسبب حادث سير على الطريق الزراعي بالقرب من مدينة إيتاي البارود في محافظة البحيرة على إثر تصادم السيارة التي كانت تستقلها صباح بسيارة لوري كانت في طريقها إلى القاهرة.

الوفاة

كانت الشابة الصغيرة صباح في بداية العشرينات من عمرها، وكانت في طريقها لحضور حفل غنائي لشقيقتها نجاة الصغيرة وفقاً لما نشرته الصحف الاجنبية . وكتبت الصحافة: “مصرع صباح شقيقة نجاة الصغيرة.. لقيت صباح (20 سنة) شقيقة نجاة الصغيرة وسعاد حسني مصرعها في الطريق الزراعي. كانت صباح تنوي الاشتغال بالسينما، وكان السينمائيون يتوقعون لها مستقبلا ناجحًا”.

كان الحادث بشعا، حيث ماتت صباح عقب الحادث بنصف ساعة. وتعرفت الشرطة على شخصيتها بعد 24 ساعة من الحادث. وقامت بإبلاغ شقيقتها سعاد حسني بالنبأ، الذي أبلغته بدورها لنجاة، والتي ألغت الحفلة التي كانت تنوي إحيائها.

وقالت جانجاه، أخت سعاد من والدتها.. في تصريحات خاصة لموقع “مصراوي” للزميلة منى الموجي: “صباح هي شقيقة سعاد من مامتي ووالدها. وأختي أنا من والدتي. رحلت بسبب حادث في الطريق الزراعي كان معها خطيبها. ومسافرة تحضر حفلة لنجاة في الإسكندرية. جت عربية نقل خبطتهم ورمتهم في ترعة، خطيبها طلع وهي توفيت سنة 1965. وصباح كانت بالفعل تتخذ خطواتها الأولى في عالم التمثيل، ووقعت قبل وفاتها عقود 3 أفلام، فقد كانت مثل القمر”.

وماتت الفنانة سعاد حسني في سنة 2001، بعد سقوطها من شرفتها في لندن، وسط الكثير من اللغط حول طريقة وفاته التي أصبحت غامظة الى يومنا هذا

خبر وفاة صباح
خبر وفاة صباح

اخت سعاد حسني تؤكد انتمائها للأشراف بالوثائق

أكدت جنجاه عبد المنعم أخت الفنانة سعاد حسني، أنهما ينتميان لنسب الأشراف حيث حصلا على هذا اللقب من خلال والدتهما جوهرة محمد حسن، كما قدمت وثائق إثبات هذا النسب لسعاد من خلال نقابة الأشراف.

نسب الأشراف هم المنتمين إلى الهاشميين أو المننتسبين من عائلة الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

وكانت تصريحات جنجاه من خلال اسضافة الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه “العاشرة مساءاً” لها، حيث أعلنت عن تأليفها لكتاب سيطرح فى الأسواق قريباً يتضمن مراحل من حياة سعاد، بالإضافة إلى توضيح حقيقة مقلها بالمستندات الرسمية.

 

المزيد | عودة شريهان للشاشة ومدحت العدل يُفجر مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد