ذكرت الخارجية القطرية انها نعرب عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين لمحاولة الاغتيال ونعتبر هذه المحاولة عملا إرهابيا يستهدف الدولة العراقية الشقيقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.

قال المالكي في تغريدة على تويتر تابعتها السومرية نيوز، “استهداف منزل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عمل مرفوض ومدان فهو تصعيد في الوضع الامني العام الذي يعاني من تحديات وخروقات متزايدة”، داعيا الى الى “معالجة الامور بحكمة وروية بعيدا عن العنف وندعو الى الشعور بالمسؤولية والهدوء ومنح العقلاء من السياسيين فرصة معالجة الامور بعيدا عن ردود الافعال المتشنجة”.
واضاف، “نؤكد على استمرار التحقيقات النزيهة في احداث الايام الماضية من قتل المعتصمين واستخدام مفرط للقوة”.
وتابع، ان “واجب الجميع هو ابعاد اجواء التوتر الامني والالتزام بالاساليب الديمقراطية الدستورية وليعلم الجميع ان الايادي الارهابية و اعداء العراق ينتظرون هذه الفرص لادامة القلق الامني واستهداف العراق واهله ومنع بناء الدولة ومؤسساتها الدستورية وضرب استقرارها وديمومتها والعودة بالعراق الى الحقبة الظلماء”.

 السعودية أدانت بشدة استهداف رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي”.

وأضاف، أن “الرياض تؤكد وقوفها صفاً واحداً إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعباً، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثاً منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره، وترسيخ أمنه واستقراره، وتعزيز رفاهه ونمائه”.

 

قال نجرفان برزاني رئيس حكومة اقليم كردستان عن ادانته محاولة اغتيال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرات مسيرة مفخخة.

 

قالت انباء ان “رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اجرى اليوم اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.

واضاف ان “ميقاتي اطمأن على سلامة الكاظمي بعد نجاته من محاولة الاغتيال التي تعرض لها”، مشيرا الى انه “أعرب عن امله للعراق الشقيق بدوام الامن والاستقرار”.

دان ميشال عون الرئيس اللبناني ، اليوم الأحد، محاولة الاغتيال التي تعرض لها فجر اليوم، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، من خلال استهداف منزله بقصف صاروخي.

واعتبر عون أن “هذه المحاولة تستهدف ليس فقط شخص الرئيس الكاظمي، بل كذلك الاستقرار والأمن في العراق والجهود المبذولة في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية العراقية وتفعيل الاقتصاد الوطني وتوفير حياة هانئة للشعب العراقي الشقيق”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة

افادت انباء إن “الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف، يدين محاولة الاغتيال الآثمة التي استهدفت دولة مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق بعد تعرض منزله لهجوم بمسيرة اليوم الأحد الموافق 7 نوفمبر 2021م”.

وأكد الحجرف، “عن الرفض القاطع لمثل هذه الاعتداءات الإجرامية والتي استهدفت أمن واستقرار العراق والذي هو من أمن دول المجلس، معبراً عن التضامن مع العراق والشعب العراقي الشقيق للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه، بحسب البيان”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.

كما و دانت بعثة الأمم المتحدة، اليوم الأحد، الهجوم الذي استهدف مقر إقامة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في العاصمة بغداد.
وأكدت البعثة على ضرورة “عدم السماح للارهاب والعنف والأفعال غير القانونية بتقويض استقرار العراق وانحراف العملية الديمقراطية”.

 

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الأحد، أن محاولة اغتيال الكاظمي فتنة جديدة نفذتها جماعات “إرهابية.

وذكر شمخاني في تدوينة على تويتر تابعتها السومرية نيوز، إن “محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي هي فتنة جديدة يجب التحري عنها في مراكز الفكر الأجنبية، والتي لم تجلب منذ سنوات، من خلال خلق ودعم الجماعات الإرهابية واحتلال البلاد ، سوى انعدام الأمن والخلافات وعدم الاستقرار للشعب العراقي المظلوم”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد