السؤال: ما هو المناط في اهل الخبرة لتشخيص الاجتهاد او الاعلمية؟
٢السؤال: هل يمكن لغير العالم الديني ان يشخّص المجتهد أو المرجع الاعلم فيكون هو من أهل الخبرة في مسألة الاجتهاد والاعلمية ؟
٣السؤال: اذا لم اكن اعرف فتوى المجتهد الحي الاعلم في مسالةٍ ما، فهل يمكنني الرجوع في هذه المسالة الى غيره من المجتهدين، ام يجب عليّ البحث لمعرفة فتوى المجتهد الحي الاعلم؟
٤السؤال: حجية التقليد لابد ان تنتهي الى الاجتهاد فما الحكم في تقليد العوام الذين لايلتفتون الى ذلك فهم يقلدون تقليداً للآباء او العلماء؟
السؤال: هل يكون كل شوط في السعي لوحده بحيث يبدأ من استقبال الآخر فلا يُعد الجسم حال الالتفات إلى الجهة المقابلة من ضمن السعي لأنه ليس مستقبلاً ولامستدبراً أو يجب الالتفات فورالوصول بالنظرالى ازدحام الناس؟
٧٢السؤال: ما حكم الالتفات في الطواف والسعي مع شيء من التفصيل؟
٧٣السؤال: هل ينتهي الشوط في السعى بمجرد الوصول الى نقطة الارتفاع للجبل أو يشترط الوصول الى القمة ثم الالتفات؟ ولو عمل عكس ذلك جهلا فما هو الحكم
٧٤السؤال: بالنسبة للمسعي الجديد هل يجزي السعي فيه مع العلم انه يمنع الدخول للسعي في المسعى القديم؟
٧٥السؤال: أقيمت الصلاة أثناء السعي بين الصفا والمروة ووقفت في مكاني حتى انتهت الصلاة فواصلت السعي فما حكم السعي ؟
٧٦السؤال: ما هو الحكم لو قطعت الجماعة السعي ؟
٧٧السؤال: تم تعريض المسعى الشريف وذلك بضم جزء من الساحة الخارجية للحرم الشريف إلى المسعى من جهة الساعي من الصفا إلى المروة، فما حكم السعي في هذه الإضافة الجديدة؟
٧٨السؤال: ما هو حكم السعي في الطابق تحت الأرض المستحدث أخيراً؟
٧٩السؤال: امرأة تعبت في أثناء السعي عند الصفا وتصورت أنها انتهت منه ثم توجهت مع المرشد إلي المروة وقصّرت غير محتسبة ذلك من السعي ولم تكتشف نقصى السعي إلا هذا الأسبوع من شهر ذي القعدة علماً بأنها أدت العمرة في شهر رجب، فما حكم عملها؟ وماذا يترتب عليها ؟
٨٠السؤال: حجيتُ في السنة الماضية مع مجموعة وبعد أن انتهيت من السعي لقيتهم جالسين امامي في المروة فشككت في كوني في الشوط الخامس أو السابع و أنا في الشوط الاخير على ما اتذكر فما هو العمل ؟