تخطى إلى المحتوى

بعد نيمار | الهلال السعودي يعلن ضم الحارس المغربي ياسين بونو

ياسين بونو

أعلن نادي الهلال السعودي ضم حارس المرمى المغربي، ياسين بونو، قادما من إشبيلية الإسباني بعقد يمتد لمدة 3 سنوات الامر الذي اصبح محل جدل على منصات التواصل ألإجتماعي .

ونشر الهلال مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، لحظة توقيع ياسين بونو على عقد انضمامه مع النادي.

وأضاف الهلال في بيان آخر، أن عقد الحارس الدولي المغربي يمتد حتى 2026.

وكان فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الشهير، والمتخصص في سوق الانتقالات، قد أكد في وقت سابق أن الهلال السعودي اقترب من صفقة ياسين بونو حارس إشبيلية، مقابل 19 مليون يورو.

وخاض بونو (32 عاما) 141 مباراة مع إشبيلية واستقبل 140 هدفا وحافظ على نظافة شباكه 58 مرة.

وحصد بونو لقب الدوري الأوروبي مرتين مع فريق إشبيلية.

كما أسهم بونو في حصد المركز الرابع مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022، في إنجاز تاريخي للكرة الأفريقية.

يذكر أن الهلال قد دعم صفوفه هذا الموسم بكل من كاليدو كوليبالي، وروبن نيفيز، وميلينكوفيتش سافيتش، ومالكوم، ونيمار.

المغربي ياسين بونو يوقع رسميا مع الهلال السعودي قادما من إشبيلية الإسباني
المغربي ياسين بونو يوقع رسميا مع الهلال السعودي قادما من إشبيلية الإسباني
المغربي ياسين بونو يوقع رسميا مع الهلال السعودي قادما من إشبيلية الإسباني

أعلن نادي الهلال السعودي عن تعاقده رسمياً مع الحارس الدولي المغربي ياسين بونو قادما من نادي إشبيلية الإسباني.

ونشر النادي على موقعة الرسمي على الإنترنت أن مجلس إدارة شركة نادي الهلال أتم اجراءات التوقيع مع حارس منتخب المغرب وفريق أشبيلية الإسباني “ياسين بونو”، بعقد يمتد لثلاثة مواسم رياضية، وذلك حتى عام 2026م

كما شارك الهلال على حسابه على موقع “إكس” – تويتر سابقا – فيديو يُعلن فيه التعاقد مع بونو، 32 عاماً، بعد يوم من ضمه النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة تاريخية.

وسيلعب بونو في صفوف الهلال خلال الموسم الحالي 2023-2024.

بدأ الحارس الدولي مسيرته في صفوف نادي الوداد المغربي، قبل أن ينتقل إلى إسبانيا وتحديداً إلى أتلتيكو مدريد في 2012، لينتقل بعدها في صفقة إعارة ليحرس مرمى ريال سرقسطة ثم جيرونا وإشبيلية.

وكان لبونو دور رئيسي وهام في حصول النتخب الوطني المغربي “أسود الأطلس” على المركز الرابع في مونديال قطر 2022، بتصدياته المذهلة، خاصةً في ركلات الترجيح أمام المنتخب الاسباني في ثمن النهائي.

نيمار ينضم رسمياً إلى صفوف نادي الهلال السعودي

 كرة القدم: صفقات بالمليارات، كيف يغير المال السعودي “موازين” الرياضة عالميا؟

كما حصد، صاحب الـ 55 مباراة دولية، لقبين خلال مسيرته مع إشبيلية، إذ فاز بمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” عامي 2020 و2023.

ويأتي خبر التعاقد مع بونو بعد خسارة إشبيليه كأس السوبر الأوروبية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح 4-5 عقب تعادلهما 1-1، في مباراة تألق خلالها بونو في حراسة المرمى وحرم بطل الثلاثية من عدة أهداف محققة.

ويعتبر بونو من الحراس القلائل في العالم الذين سجلوا في شباك الخصم، إذ سجل مع اشبيلية في مرمى ريال مايوركا ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وتبلغ القيمة السوقية للمغربي 12 مليون يورو حسب شبكة “ترانسفير ماركت” العالمية.

وخاض بونو 319 مباراة في مشواره الكروي مع الأندية حتى اللحظة، وخرج بشباك نظيفة في 114 منها، وسكن مرماه 365 هدفا.

وقد تكفل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، العضو الذهبي في نادي الهلال، بتكفله صفقة الانتقال، التي جرت مراسيم التوقيع عليها في فندق “فور سيزونز جورج الخامس” في العاصمة الفرنسية “باريس”.

الهلال له تاريخ كبير.. وأحب التحديات

أبدى الحارس المغربى ياسين بونو سعادته الكبيرة بالانضمام لصفوف الهلال السعودى، قادما من إشبيلية الإسبانى، مشيرا إلى أن الزعيم نادٍ كبير وتاريخى.

وأعلن نادى الهلال التعاقد مع ياسين بونو لمدة 3 سنوات حتى موسم 2026، ليعزز صفوفه بحارس عملاق قادما من الدورى الإسبانى وحائز على المركز الرابع فى كأس العالم الماضية مع منتخب بلاده المغرب.

وقال بونو، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى الهلال: “كنت سعيد باهتمام نادي الهلال فهو نادٍ كبير وتاريخي، ومن أكبر الأندية في آسيا، بالنسبة لى هو تحدٍ جديد فى مسيرتى الكروية، جئت لتحقيق مكسب تاريخى مع الهلال”.

وأضاف: “أظن أن هناك مواهب كبيرة فى الدول العربية، والسعودية الآن تمنحنا فرصة لذلك، أعرف أن جماهير الهلال تنتظر أشياء كبيرة، وهذا شىء إيجابى بالنسبة لى لأنى أحب التحديات”.

وواصل: “أعرف الهلال قبل سنوات، وسبق ولعبت أمامه بقميص الوداد وأعرف الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها”.

وقبل الانضمام إلى الهلال، شارك بونو مع إشبيلية فى 142 مباراة تلقى فيها 141 هدفا وحافظ على نظافة الشباك 58 مرة، وتوج بونو مع إشبيلية بلقبين فى الدورى الأوروبى عامى 2020 و2023.

وضم الهلال كتيبة من النجوم أبرزهم نيمار مالكوم دي أوليفيرا، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، وروبن نيفيز، وكاليدو كوليبالي.

تفاصيل صفقه انتقال ياسين بونو إلي الهلال السعودي

أعلن نادي الهلال السعودي رسميًا التعاقد مع الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، قادمًا من صفوف إشبيلية الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوفه في مركز حراسة المرمى.

وكتب الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «ديما هلال.. ديما أزرق»، مصحوبا بفيديو للحارس المغربي.

وبات بونو سادس صفقات الهلال السعودي، بعد التعاقد مع البرازيليين مالكوم ونيمار دا سيلفا، السنغالي كاليدو كوليبالي، البرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرجي ميلينكوفيتش.

ومن المقرر أن يرتدي ياسين بونو القميص رقم 37 في الموسم الجديد مع الزعيم السعودي .

راتب ياسين بونو مع الهلال السعودي

ذكرت العديد من التقارير الصحفية أن ياسين بونو سيحصل مع الهلال على راتب سنوي مقدر بنحو 10 ملايين يورو.

مدة عقد ياسين بونو مع الهلال السعودي
وقع ياسين بونو على عقود انضمامه لصفوف الهلال لمدة 3 سنوات، حيث سيستمر مع «الزعيم»، حتى صيف عام 2026.

تفاصيل صفقة انتقال ياسين بونو إلى الهلال السعودي

تفاصيل صفقه انتقال ياسين بونو إلي الهلال السعودي
تفاصيل صفقه انتقال ياسين بونو إلي الهلال السعودي

أكد الصحفي الإيطالي «فابريزو رومانو» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن صفقة ياسين بونو كلفت الهلال 21 مليون يورو، بخلاف الإضافات والحوافز والمتغيرات الإضافية حول الصفقة.

مسيرة المغربي ياسين بونو
بدأ بونو مسيرته الكروية في نادي الوداد الرياضي المغربي قبل الانتقال إلى الملاعب الأوروبية عن طريق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2012، والذي أعاره إلى فريق ريال سرقسطة في الفترة من 2014 حتى 2016.

قرر نادي أتليتكو مدريد الإسباني بيع الحارس المغربي نهائيًا في عام 2016 إلى نادي جيرونا الإسباني، وظل بونو مع فريق جيرونا حتى عام 2019، قبل أن ينضم إلى إشبيلية.

الهلال السعودي عن ياسين بونو: أسد الأطلس في معقـل الزعماء.. العنكبوت القافز

الهلال السعودي عن ياسين بونو: أسد الأطلس في معقـل الزعماء.. العنكبوت القافز
الهلال السعودي عن ياسين بونو: أسد الأطلس في معقـل الزعماء.. العنكبوت القافز

 

 

وكتبت صفحة الهلال السعودي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:”أهــلًا “بـونـو”..الأسد الأطلسي هو حارس مرمانا”.

كما كتبت صفحة الهلال:”أسد الأطلـس في معقـل الزعمـاء.. العنكبوت القافز “.

و أعلن نادي الهلال السعودي، ضم الحارس المغربي ياسين بونو حارس مرمي إشبيلية رسميا إلي صفوف الفريق لمدة ثلاث مواسم حتي 2026.
وكان الهلال السعودي، نشر فيديو لتقديم اللاعب المغربي عبر صفحته الرسمية علي موقع التوصل الاجتماعي فيس بوك معلقا:” ديمــا هـلال.. ديمــا أزرق”.

وكان خوسيه لويس مينديليبار، المدير الفني لفريق إِشبيلية الإسباني، كشف في وقت سابق  موقف المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق من الاستمرار أو الرحيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأكد مينديليبار في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية على أن بونو سيرحل عن صفوف الفريق الأندلسي وسينتقل إلى صفوف الهلال السعودي، بعد خسارة الفريق لقب كأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح 5/4.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن الهلال السعودي توصل إلى اتفاق مع إشبيلية، للحصول على خدمات المغربي مقابل 19 مليون يورو، كرسوم ثابتة بالإضافة إلى متغيرات إضافية تجعل قيمة الصفقة 21 مليون يورو.

جدير بالذكر أن بونو دخل قائمة المرشحين للانضمام إلى ريال مدريد، خلال الميركاتو الحالي بعد تعرض حارسه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، قبل أن يستقر الميرنجي على التعاقد مع الإسباني كيبا حارس تشيلسي على سبيل الإعارة.

وكان  فابريزيو رومانو خبير سوق الانتقال في أوروبا أكد أن الهلال أتم اتفاقه مع إشبيلية على ضم بونو.

وكتب رومانو، عبر حسابه على “تويتر”: “توصل الهلال لاتفاق مع إشبيلية على التعاقد مع ياسين بونو، مقابل 19 مليون يورو كرسوم ثابتة، بالإضافة إلى إضافات لتصل الصفقة إلى 21 مليون يورو”.

تفاصيل تعاقد نادي الهلال السعودي مع نيمار يثير الجدل

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد