تخطى إلى المحتوى

وفاة الفنانة التركية فاطمة قرنفل نجمة العشق الممنوع

فاطمة قرنفل

بعد صراع مع مرض السرطان غيب الموت الفنانة التركية فاطمة قرنفل عن عمر ناهز الـ72 عاماً الامر الذي اثار جدلا واسعا وكبيرا في منصات السوشيال ميديا خلال ال24 ساعة الماضية . 

وتسابق النجوم في نعي نجمة مسلسل “العشق الممنوع”، إنتاج 2008، بكلمات مؤثرة تفاعل معها الجمهور بشكل واسع.

أعلنت أصلي إسلام أوغلو، مديرة أعمال فاطمة قرنفل، عبر حسابها الشخصي في “إنستغرام” الخبر الحزين، وكتبت: “فقدنا الممثلة العزيزة فاطمة قرنفل، ونعلن ببالغ الحزن والأسى وفاة واحدة من أهم فنانات السينما والمسرح التركي المحترمات، والمشهود لهن بالكفاءة والمهنية، النجمة التي شاركت في العديد من المشاريع الناجحة وحازت العديد من الجوائز”.

ونعت الممثلة التركية نبهات شهري المعروفة عربياً بأدائها لشخصية “فيروز” في “العشق الممنوع” قرنفل بقولها: “فقدنا زميلتي العزيزة فاطمة قرنفل، ارقدي بسلام”.

واشتُهرت فاطمة قرنفل بشخصية “شهيرة” كبيرة الخدم في “العشق الممنوع”، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من الأعمال التركية البارزة، منها: “أم يوسف” (Yusuf’un Annesi)، “الوداع” (Elveda Derken)، “حملان الحناء” (Kınalı Kuzular)، “غولبيري” (Gülpare)، “الهاربون” (Kaçaklar)، “ماذا سيحدث للأطفال؟” (?Çocuklar Ne Olacak)، و”ثلاث سيدات” (Üç Kadın) .

وأضافت: “لم تكن فاطمة مثالاً فقط في التمثيل، لكنها كانت أيضاً مثالاً في الأناقة والاجتهاد والإنسانية واللطف لذا فنحن نشعر بحزن عميق لهذه الخسارة المؤلمة”.

النجمة التركية فاطمة قرنفل من مواليد 3 فبراير/شباط 1952 في إسكي إرشهير.

وعبر مسيرتها الفنية، قدمت العديد من الأعمال التي تنوعت ما بين أعمال سينمائية وأخرى تلفزيونية.

ومن بين أشهر أعمالها التي تجاوزت 78 فيلماً وإنتاجاً تلفزيونياً مسلسلات مهمة مثل “أم يوسف، الوداع، حملان الحناء، غولبيري، الهاربون، ماذا سيحدث للأطفال؟”.

وفي مايو/أيار 2024 دخلت في غيبوبة بعد معاناة مع سرطان الدم ونقلت إلى المستشفى، وبعد 10 أيام تدهورت حالتها وتوفيت داخل غرفة العناية المركزة.

 جمهور مسلسل “العشق الممنوع”

 جمهور مسلسل "العشق الممنوع" 
جمهور مسلسل “العشق الممنوع”

صُدم جمهور مسلسل “العشق الممنوع” بغياب نجوم العمل عن مراسم جنازة زميلتهم الممثلة التركية فاطمة قرنفل، حيث صُلّي أمس (الأربعاء) على جثمانها في مسجد “بربروس حيرتين باشا” في ليفنت، وووريت الثرى في مقبرة “فيريك إرمي”.

وتخلّف الممثلون بيرين سات وكيفانتش تاتليتوغ وسلجوق يونتام ونيباهات جيري وهازال كايا عن الحضور، واكتفى بعضهم بتقديم واجب العزاء وكلمات الرثاء على شبكات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار غضب شريحة كبيرة من الجمهور.

وكتبت هازال كايا: “عزيزتي فاطمة أختي، مؤسف جداً”.

ووافت المنية قرنفل عن عمر ناهز 72 عاماً، بعد صراع مع سرطانَ الدم، ما أدخلها في غيبوبة في الأيام الأخيرة قبيل رحيلها.

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد