تخطى إلى المحتوى

بعد بونو : ليفربول يعلن ضم واتارو إيندو إلى صفوفه

واتارو

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، في بيان رسمي، عصر اليوم الجمعة الموافق 18 اَب – اغسطس ، عن توصله لاتفاق مع نظيره الألماني شتوتجارت، من أجل انتقال الياباني واتارو إيندو خلال نافذة انتقالات صيف 2023 الجارية.

واتارو إيندو صاحب الـ 30 عامًا كان لديه عقد مع شتوتجارت المنافس في الدوري الألماني الدرجة الأولى، ينتهي بحلول يونيو 2024، قبل أن ينتقل رسميًا إلى صفوف ليفربول.

ووفقًا لما أكده بيان الريدز، فقد وقع لاعب خط الوسط الياباني إيندو على عقود انتقاله إلى ملعب أنفيلد، بعد اجتيازه الفحوصات الطبية التي خضع لها مع الريدز.

إيندو سيشغل المركز رقم 6 ضمن تشكيلة حُمر الميرسيسايد في الموسم الحالي 2023/2024، حيث يبحث الريدز عن لاعب في هذا المركز منذ رحيل البرازيلي فابينيو إلى اتحاد جدة السعودي خلال ميركاتو الصيف الحالي.

وبحسب تقارير صحفية إنجليزية، فقد وقع واتارو إيندو مع الريدز عقد يمتد لـ 4 مواسم، على أن يرتبط بملعب أنفيلد حتى عام 2027.

وبلغت قيمة انتقال إيندو إلى الفريق الإنجليزي، قرابة الـ 19 مليون يورو، وفقًا لما ذكرته شبكة “سكاي سبورتس” العالمية في تقاريرها خلال الساعات الأخيرة.

ما هي صفقات ليفربول صيف 2023 ؟

خلال نافذة انتقالات صيف 2023، نجح نادي ليفربول في حسم صفقتين فقط، حيث كانت البداية مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر القادم من برايتون.ومن ثم، حصل ليفربول على توقيع المجري دومينيك سوبوسلاي من صفوف لايبزيج الألماني، لتدعيم خط وسط الفريق الأحمر.

حيث تعتبر صفقة الياباني واتارو إيندو ثالث صفقات ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي جاءت أيضًا لتدعيم خط وسط الريدز.

ماذا قدم واتارو إيندو مع شتوتجارت ؟

انتقل الياباني إيندو إلى صفوف شتوتجارت في عام2020، وخلال تلك الفترة شارك معه في 133 مباراة وسجل 15 هدفًا وصنع 12 آخرين لزملائه.يعتبر إيندو قائد منتخب اليابان، حيث أصبح لاعبًا دوليًا في 2015، ولعب مع الساموراي 50 مباراة سجل خلالهم هدفين.

 إيندو يخضع للفحوصات الطبية مع ليفربول

يخضع الدولي الياباني واتارو إيندو لاعب وسط فريق شتوتجارت، للفحوصات الطبية مع نادي ليفربول، من أجل الانتقال لصفوف “الريدز”.

وذكر خبير الانتقالات فابريزيو رومانو عبر صفحته الرسمية “X”، الخميس، أن إيندو أنهى الجزء الأول من الفحوصات الطبية مع نادي ليفربول.

وأضاف صحفي شبكة “سكاي”، أن صاحب الـ30 عامًا تواجد في مقاطعة ميرسيسايد، مساء الأربعاء، من أجل إنهاء انتقاله لصفوف ليفربول.

وقدّم ليفربول عرضًا خلال الساعات الماضية لنادي شتوتجارت من أجل التعاقد مع واتارو إيندو لتدعيم مركز وسط الملعب في تشكيل المدرب يورجن كلوب.

 إيندو يخضع للفحوصات الطبية مع ليفربول
إيندو يخضع للفحوصات الطبية مع ليفربول

وخاض لاعب الوسط الياباني 133 مباراة مع شتوتجارت استطاع خلالها أن يسجل 15 هدفًا ويصنع 12 تمريرة حاسمة.

قائد منتخب اليابان حمل قميص “الساموراي” في 50 مباراة دولية سجل خلالها هدفين.

وحاول يورجن كلوب في سوق الانتقالات الصيفية تعزيز مركز وسط الملعب ليتم التعاقد مع الثنائي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، والمجري دومنيك سوبوسلاي.

واتارو إيندو يجتاز الفحوصات الطبية تمهيداً لانتقاله إلى نادي ليفربول

كشفت العديد من التقارير الصحفية أن نادي ليفربول أنهى صفقة اللاعب الياباني واتارو إيندو قادماً من نادي شوتجارت الألماني، وسيتم الإعلان عن الصفقة بعد اجتياز الفحص الطبي خلال الساعات القادمة.

واتارو إيندو يجتاز الفحوصات الطبية تمهيداً لانتقاله إلى نادي ليفربول
واتارو إيندو يجتاز الفحوصات الطبية تمهيداً لانتقاله إلى نادي ليفربول

 

من هو الياباني واتارو إندو أحدث صفقات ليفربول؟

أعلن ليفربول الإنجليزي عن التعاقد مع الدولي الياباني اتارو إندو، قادمًا من صفوف شتوتجارت الألماني، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.

وقال ليفربول في بيان عبر موقعه الرسمي: «سيصبح اللاعب الياباني الدولي هو ثالث توقيع للريدز هذا الصيف بعد الانتهاء من الشروط الشخصية وإتمام الفحص الطبي بنجاح».

بدأ واتارو إندو، «30 عامًا»، مسيرته الاحترافية بنادي شونان بيلمار الياباني عام 2010، قبل انضمامه إلى أوراوا ريد دايموندز في عام 2016.

نجح إندو في التتويج مع أراوا، بلقب دوري أبطال آسيا عام 2017، على حساب الهلال السعودي، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

انتقل إندو عام 2019 إلى شتوتجارت، على سبيل الإعارة، قبل أن يضمه الفريق الألماني بشكل نهائي في 2020.

لعب واتارو مع شتوتجارت 133 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 15 هدفًا.

كما خاض الدولي الياباني 50 مباراة دولية مع اليابان وسجل هدفين، وشارك في أربع مباريات في نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

رسميا.. ليفربول يتعاقد مع الياباني واتارو إيندو

رسميا.. ليفربول يتعاقد مع الياباني واتارو إيندو
رسميا.. ليفربول يتعاقد مع الياباني واتارو إيندو

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الجمعة، تعاقده رسميًا مع الياباني واتارو إيندو، قادمًا من شتوتجارت الألماني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أكد ليفربول عبر موقعه الرسمي أنه ضم واتارو إيندو من شتوتجارت بعقد طويل الأمد، وجاري العمل على التصريح الدولي وتصريح العمل، وسيصبح الياباني ثالث تعاقدات الريدز في فترة الانتقالات الصيفية بعد الانتهاء من الشروط الشخصية واتمام الفحص الطبي بنجاح.

ومن المقرر أن يرتدي واتارو إيندو القميص رقم 3 مع ليفربول، وقضى إندو أربع مواسم مع شتوتجارت خاض خلالها 133 مباراة وسجل 15 هدفًا، وعلى المستوى الدولي خاض إندو 50 مباراة مع اليابان وسجل هدفين في أربع مباريات بكأس العالم 2022، حيث وصل منتخب بلاده إلى دور الـ16.

وفي أول تعليق له عقب انضمامه رسميًا لليفربول، قال إندو:” أنا سعيد جدًا الآن ومتحمس للانضمام لناد كبير مثل ليفربول”.

أضاف:” شعور رائع وهذا حلمي، لطالما حلمت أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع أحد أكبر الأندية في العالم، لقد تحقق الحلم، لا أطيق الانتظار للعب على آنفيلد أمام جماهير ليفربول للمرة الأولى”.

أتم إندو:” ألعب في المركز 6 وأشبه اللاعب الدفاعي، وأعتقد أنني أستطيع مساعدة ليفربول دفاعيًا، وسيكون لدي تنظيم جيد في الوسط، هذا هو عملي”.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد