نفت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اختراق “طائرات مسيرة” أو مظليين سمائها وقالت القيادة في بيان، إن “تنبيهات اختراق الطائرات في شمال إسرائيل ناتجة عن خطأ”.

وأضافت، أنه “لم تكن هناك طائرات بدون طيار أو مظليين في السماء فوق البلاد”.

وفي وقت سابق، أطلقت قيادة الجبهة الداخلية، إنذاراً من اختراق طائرة من دون طيار في منطقة تكوما غرب النقب الشمالي.

ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة
ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1100 شخص، وإصابة 5339 آخرين.
وقالت الصحة في يبان لها، ان “1100 شخص قتلوا وأصيب 5339 اخرين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وتواصل إسرائيل، منذ عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس، السبت الماضي، قصفها العنيف لقطاع غزة، وسط ترقب ما إذا كان الجيش الإسرائيلي سيشن بالفعل عملية عسكرية برية على القطاع.

“الأونروا” تعلن مقتل عدد من موظفيها بالقصف الإسرائيلي على غزة

الامم المتحدة
الامم المتحدة

أكدت وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة لاجئي فلسطين “الأونروا”، اليوم الأربعاء، مقتل 9 من موظفي الأمم المتحدة بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقالت “الأونروا” إن “عدد القتلى من موظفيها في غزة ارتفاع إلى 9 أشخاص جراء القصف الجوي”.

وشددت جولييت توما مديرة الإعلام والتواصل بالوكالة على “الأهمية القصوى لحماية جميع المدنيين في جميع الأوقات، بما في ذلك أثناء الصراعات بموجب قانون الحرب”، مبينة أن “الوكالة اضطرت إلى إغلاق مراكز توزيع الأغذية التابعة لها، والبالغ عددها 14 مركزا، وخفض عملياتها بسبب الوضع الحالي”.

وأعربت عن “قلقها من نفاد الإمدادات الأساسية، بما في ذلك الوقود، في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن “أكثر من 400 فلسطيني قتلوا في غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مقارنة بأكثر من 200 خلال اليومين السابقين منذ بدء الأعمال العدائية”.

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد “بلغ عدد القتلى الفلسطينيين 1055 والجرحى نحو 5184”.

 وزير الخارجية البريطاني يجبر على الهروب بعد القذائف الصاروخية 

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

انتشر على مواقع التواصل، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر هروب وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، للاحتماء بعد إطلاق حركة حماس رشقة من الصواريخ نحو مستوطنة أوفاكيم الإسرائيلية.

وكان الوزير البريطاني وصل اليوم إلى إسرائيل لإبداء دعم بلاده للحرب التي تشنها إسرائيل ضد حركة حماس في قطاع غزة، وأجرى جولة ميدانية في مستوطنات الغلاف انتهت في أوفاكيم.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية “وصل وزير الخارجية إلى إسرائيل اليوم لإظهار تضامن المملكة المتحدة الراسخ مع الشعب الإسرائيلي في أعقاب الهجمات التي تشنها حماس”.

والتقى كليفرلي ببعض الناجين من هجمات حماس وكبار القادة الإسرائيليين، قبل أن يجري جولته في أوفاكيم.

إخراج مطارا تابعاَ للكيان الصهيوني عن الخدمة بسبب رشقة صواريخ 
إخراج مطارا تابعاَ للكيان الصهيوني عن الخدمة بسبب رشقة صواريخ 
إخراج مطارا تابعاَ للكيان الصهيوني عن الخدمة بسبب رشقة صواريخ

أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية، اليوم الخميس ، في تقري خاص ورد نصا لصحيفة العراق عن استهداف مطار بن غوريون في إسرائيل برشقة صاروخية، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تعليق الرحلات المغادرة من المطار وقالت حماس، “نعلن استهداف مطار بن غوريون في إسرائيل برشقة صاروخية”.

من جهتها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى “تعليق الرحلات المغادرة من مطار بن غوريون بعد قصف استهدف المنطقة”.

فيما أكدت بيانات ملاحية، “تعذر هبوط طائرات بمطار بن غوريون في تل أبيب بعد الضربات الصاروخية التي طالته من غزة”.

وكانت شركات طيران عدة قد ألغت عشرات الرحلات إلى تل أبيب خلال الأيام الثلاثة الماضية في أعقاب الهجوم العسكري “طوفان الأقصى” الذي شنته فصائل “المقاومة” الفلسطينية على إسرائيل.

السيستاني يصدر موقفا عن احداث غزة ويوجه دعوة 

دعا علي السيستاني، اليوم الأربعاء، “العالم كله” للوقوف في وجه “التوحش” الإسرائيلي ضد فلسطين.
وذكر مكتب السيستاني “يتعرّض قطاع غزّة في هذه الأيام لقصف متواصل وهجمات مكثّفة قلّ نظيرها، وقد أسفر ـ حتى هذا الوقت ـ عن سقوط أكثر من ستة آلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، وتسبب في تهجير أعداد كبيرة منهم عن منازلهم، وتدمير مناطق سكنية واسعة، ويستهدف القصف مختلف المناطق حتى لم يعد هناك مكان آمن يأوي اليه الناس”.

وأضاف البيان، “في الوقت نفسه يفرض جيش الاحتلال حصاراً خانقاً على القطاع شمل في الآونة الأخيرة حتى الماء والغذاء والدواء وغيرها من ضروريات الحياة، ملحقاً بذلك أكبر الأذى بالأهالي الذين لا حول لهم ولا قوة، وكأنّه يريد بذلك الانتقام منهم وتعويض خسارته المدويّة وفشله الكبير في المواجهات الأخيرة”.

السيستاني
السيستاني

وتابع، “يجري هذا بمرأى ومسمع العالم كله ولا رادع ولا مانع، بل هناك من يساند هذه الأعمال الإجرامية ويبرّرها بذريعة الدفاع عن النفس!”.

وشدد البيان، على أن “العالم كله مدعوّ للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاته لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأتم: “إنّ إنهاء مأساة هذا الشعب الكريم ـ المستمرة منذ سبعة عقود ـ بنيله لحقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة هو السبيل الوحيد لإحلال الأمن والسلام في هذه المنطقة، ومن دون ذلك فستستمر مقاومة المعتدين وتبقى دوّامة العنف تحصد مزيداً من الأرواح البريئة. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

ماسك في المواجهة | طوفان الاقصى محور جدل على منصة إكس الامريكية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد