تخطى إلى المحتوى

ميسي يقود الأرجنتين لبداية مثالية للفوز في المرحلة الافتتاحية

ميسي

قاد الاسطورة ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين بطل العالم إلى الفوز في المرحلة الافتتاحية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026، وذلك على حساب الإكوادور بنتيجة 1-0 في بوينوس آيرس.

وأمام حشد جماهيري بلغ 80 ألف مشجع، سجّل ميسي الذي قاد التانغو إلى لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه العام الماضي في قطر، هدف الفوز في الدقيقة 78، من ركلة حرّة بطريقة رائعة.

وقال ميسي بعد المباراة: “أظهرت الإكوادور أنها تملك لاعبين جيدين للغاية، وأنهم أقوياء بدنيًا وواضحون بشأن ما يفعلونه”، مضيفًا: “نعلم أنه في كل مباراة علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك، لكننا أظهرنا أن هذه المجموعة لن تهدأ بعد ما حققته، وهو أمر تاريخي وغير عادي”.

وتابع الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات حديثه قائلًا: “علينا أن ندرك أننا استمتعنا بكل شيء كثيرًا؛ لكن ما فعلناه انتهى، وعلينا أن نتطلع إلى الأمام”.

ولم يؤكد ميسي استمراره مع المنتخب حتى مونديال 2026؛ لكنه أثبت مرة أخرى أنه الروح النابضة لفريقه من خلال هدفه الحاسم الذي منح النقاط الثلاثة لكتيبة المدرب لويس سكالوني.

وبهذا الهدف، عادل ميسي رقم زميله السابق في برشلونة الإسباني الأوروغواياني لويس سواريز، كأفضل هدافي تصفيات أمريكا الجنوبية على الإطلاق، برصيد 29 هدفًا.

وهيمن الـ “ألبيسيليستي” على الاستحواذ ضد الإكوادور المتمركزة دفاعيًا، حيث اقتصرت مساعيها الهجومية على الهجمات المرتدة.

وستلعب الأرجنتين مباراتها الثانية على أرض بوليفيا يوم الثلاثاء المقبل، وفي مباراتين أخريين، تغلبت كولومبيا على ضيفتها فنزويلا 1-0، فيما تعادلت البيرو أمام مضيفتها الباراغواي سلبًا.

ميسي يوضح سبب استبداله في مباراة الأرجنتين والإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026
تغريدة محذوفة تثير القلق حول إصابة ميسي
 
تحدث النجم ليونيل ميسي، عن فوز منتخب بلاده أمام الإكوادور في افتتاح مشوار الأرجنتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال ميسي في تصريحات نشرها حساب منتخب الأرجنتين الرسمي عبر “تويتر”: “نحن نعلم أنها مباريات صعبة في التصفيات، الإكوادور لديها لاعبون جيدون جدًا، يعرفون ما يفعلون وهم جيدون جدًا بدنيًا”.

وأضاف متحدثًا عن سبب استبداله في الدقيقة 88: “لقد كانت مباراة صعبة للغاية، وقوية جدًا على الجانب البدني، لقد كنت متعبًا بعض الشيء لذا خرجت ولكني شعرت أنني بحالة جيدة”.

وتابع ميسي: “لقد أصبحنا مؤخراً أبطالاً للعالم، ولكن يبدو أن الكثير قد حدث، علينا أن نواصل التقدم والمنافسة والتأهل لكأس العالم المقبلة، وأن نخوض مباراة تلو الأخرى”.

وأكد ميسي: “لقد اتضح في المباريات الودية التي لعبناها واليوم بالنقاط أن المجموعة لن تسترخي، الجميع يريد الفوز على الأرجنتين، والآن بعد أن أصبحنا أبطالًا، فإننا نرغب في المزيد”.

وبهدفه أمام الإكوادور، تقاسم ميسي صدارة الهدافين لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بواقع 29 هدفا بالتساوي مع لويس سواريز.

وعلّق: “إنه لمن دواعي سروري أن أشارك سواريز في ذلك، مع ما تعنيه التصفيات، أن نكون كلانا مستاويان في ذلك، شيء جميل”.

هدف ميسي يفك شفرة الإكوادور.. الأرجنتين تبدأ تصفيات المونديال بانتصار (فيديو)

ميسي بمقابلة مطولة.. حديث عن السعادة والاعتزال ومشاكل باريسقاد ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، فريقه لتحقيق انتصار ثمين على ضيفه الإكوادوري بنتيجة 1-0 بملعب المونيمونتال صباح اليوم الجمعة في الجولة الافتتاحية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وكان منتخب الإكوادور في طريقه لتحقيق مفاجأة بانتزاع تعادل ثمين من ملعب بطل العالم بعد دفاع مستميت، لكن ميسي سجل هدف الفوز الوحيد قبل 12 دقيقة على نهاية المباراة.

وجاء هدف ميسي من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها بإتقان في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني حملة الدفاع عن لقب كأس العالم بحصد 3 نقاط.

وفي مباريات أخرى، فاز منتخب كولومبيا بهدف على فنزويلا، بينما تعادل باراجواي وبيرو بدون أهداف.

ويلتقي منتخب أوروجواي نظيره تشيلي، فيما يلعب منتخب البرازيل ضد بوليفيا صباح غدٍ السبت في ختام الجولة الافتتاحية.

الخليفي يجيب : حقيقة مشاركة الأندية السعودية في أبطال أوروبا ؟

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد