تخطى إلى المحتوى

موقف إنساتي من الجزائر حول مباريات منتخب فلسطين

مباريات

أخذت الجزائر على عاتقها استضافة والتكفل بمصاريف المباريات المقبلة للمنتخب الفلسطيني، إن كانت ودية أو رسمية، أولها في 21 نوفمبر ضد أستراليا في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، وفق ما أعلن الأحد الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وجاء هذا القرار تلبية للطلب الذي تقدم به رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بهذا الخصوص إلى السلطات الجزائرية.

وقال الاتحاد الجزائري للعبة في بيان الأحد “تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وبناء على طلب من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السيد جبريل الرجوب، تقرر الجزائر استضافة كل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا للأمم 2027، والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية”.

وتابع “في هذا السياق، يعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السيد وليد صادي، أن بلادنا ستستضيف المباراة الرسمية بين فلسطين وأستراليا، المقرر إجراؤها يوم 21 نوفمبر 2023، والتي تدخل في إطار تصفيات كأس العالم 2026”.

ووقع المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك كندا، ونهائيات كأس آسيا 2027 المقررة في السعودية، ضمن المجموعة التاسعة التي تضم أستراليا ولبنان والمتأهل من الدور الأول بين المالديف وبنغلادش (تعادلا ذهابا 1-1 والإياب الثلاثاء).

ويشارك المنتخب الفلسطيني في نهائيات كأس آسيا المقبلة المقررة بين 12 يناير و10 فبراير 2024 في قطر، حيث يلعب ضمن المجموعة الثالثة بجانب إيران والإمارات وهونغ كونغ.

 بنزيمة يتضامن مع سكان غزة

نشر النجم الفرنسي كريم بنزيمة، تغريدة حول الحرب في غزة، لاقت أكثر من 8 ملايين مشاهدة في أقل من ساعة وأظهر بنزيمة تعاطفا مع سكان غزة، في تغريدة على موقع “إكس”، لاقت تفاعلا هائلا من متابعيه.

وكتب بنزيمة: “كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة”.

وتعتبر هذه أول تغريدة من النجم الفرنسي منذ بدأ التصعيد في غزة قبل أسبوع.

وفي أول ساعة من نشرها مساء الأحد، لاقت تغريدة نجم الاتحاد السعودي، 8 ملايين مشاهدة، و200 ألف “إعجاب”، و80 ألف “إعادة نشر” و28 ألف تعليقا.

وسجل عدد من اللاعبين موقفا مشابها لبنزما، أبرزهم المغربي نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وحكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، والمصري محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي.

ابنة غوارديولا تجسد تعاطفها مع الفلسطينيين

ابنة غوارديولا تجسد تعاطفها مع الفلسطينيين
ابنة غوارديولا تجسد تعاطفها مع الفلسطينيين

نشرت ابنة مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، عدة منشورات حول الحرب على غزة، عبر حسابها الرسمي على تطبيق إنستغرام.

وأعادت ماريا غوارديولا نشر رسالة طويلة، على حسابها بإنستغرام، استغربت فيها “الصمت رغم موت أعداد كبيرة من الفلسطينيين”.

وجاء في الرسالة التي كتبتها شخصية باسم “إيفا” على إنستغرام، وأعادت نشرها ماريا: “هل هذا حقا ما سنفعله الآن؟ نجلس ونشاهد مجزرة تقع على أجهزة التلفاز؟”

نص رسالة ماريا على إنستغرام
نص رسالة ماريا على إنستغرام

 “ما العدد الذي يجب أن يصل إليه عدد القتلى في فلسطين كي نرفع أصواتنا؟ 10 آلاف؟ 100 ألف؟ مليون؟”

وأضاف المنشور: “6 آلاف قنبلة أسقطت خلال 6 أيام.. إنها مجزرة على حجم لم أشهد مثله في حياتي”.

حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي ترتفع إلى 2670

حفر مقابر جماعية لشهداء غزة 
حفر مقابر جماعية لشهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 2670 شخصا.

قالت وزارة الصحة في غزة إن 2670 فلسطينيا لقوا حتفهم وأصيب  9600في الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وعلى الجانب الآخر، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، مقتل أكثر من 1400 شخص في تل أبيب ، منذ الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس قبل أسبوع على التجمعات السكانية القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء تال هاينريخ خلال مؤتمر صحافي “قُتل أكثر من 1400 شخص واختطف أكثر من 120 إسرائيليا”.

غزة.. حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي ترتفع إلى 2670

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 2670 شخصا.

قالت وزارة الصحة في غزة إن 2670 فلسطينيا لقوا حتفهم وأصيب 9600في الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وعلى الجانب الآخر، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، منذ الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس قبل أسبوع على التجمعات السكانية القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء تال هاينريخ خلال مؤتمر صحافي “قُتل أكثر من 1400 شخص واختطف أكثر من 120 إسرائيليا”.

وطلبت إسرائيل من سكان غزة الذين يعيشون في شمال القطاع، وهم حوالى 1.1 مليون شخص من عدد السكان الإجمالي البالغ 2.4 مليون نسمة، الرحيل عن ديارهم إلى الجنوب خلال 24 ساعة.

وانتهت المهلة صباح السبت، ويقول الجيش الإسرائيلي إنه سيشن هجمات مكثفة في هذه المناطق بعد إجلاء السكان منها، غير أن كثيرين منهم رفضوا الرحيل.

 وتقول الأمم المتحدة إن إجلاء أكثر من مليون شخص من مساكنهم خلال 24 أمر مروع، مشيرة إلى إن القطاع “يتحول إلى حفرة من الجحيم”.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد