تخطى إلى المحتوى

من أجل فرنسا : مبابي مستعد للتضحية بأنفه مجددا

مبابي

أكد كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، استعداده “للتضحية بأنفه” مرة أخرى إذا كان ذلك سيضمن وصول “منتخب الديوك” إلى ربع نهائي يورو 2024.

وكان مبابي قد تعرض لكسر في أنفه خلال المباراة الافتتاحية أمام النمسا، لكنه عاد للمشاركة في المباراة الأخيرة ضد بولندا مرتديا قناعا واقيا.

وفي المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بلجيكا في دور الـ16، صرح مبابي: “اللعب بالقناع أمر مرعب وممل، وبمجرد أن أتمكن من خلعه سأفعل ذلك على الفور”.

وأضاف مازحا: “إذا كانت ضريبة الوصول إلى ربع النهائي هي كسر أنفي مرة أخرى، فسأضحي به مجددا. إنه مكسور بالفعل ولن ينكسر أكثر من ذلك.”

وأوضح مبابي أن القناع يحد من رؤيته ويسبب له التعرق، لكنه مضطر لاستخدامه في الوقت الحالي.

كما كشف أنه جرب عدة أقنعة قبل أن يجد واحدا مناسبا. وختم تصريحاته قائلا: “إنه أمر مزعج حقا، لكن يجب أن أقول فقط شكرا للقناع.”

ويستعد مبابي ورفاقه لمواجهة بلجيكا مساء الاثنين في دوسلدورف، في دور الـ16 من بطولة يورو 2024

فيديو مبابي “المحذوف” يثير ضجة

فيديو مبابي "المحذوف" يثير ضجة
فيديو مبابي “المحذوف” يثير ضجة

اعتذر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، السبت، بعدما نشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، يقول فيه لاعب الوسط أمادو أونانا إنه سيركل كيليان مبابي قائد فرنسا، عندما يتواجه المنتخبان في دور الـ16 ببطولة أوروبا 2024، الإثنين.

ويظهر في الفيديو، الذي حذفه الاتحاد البلجيكي، الكوميديان بابلو أندريس يغني “من سيركل ساق مبابي؟”، ويظهر بعدها أونانا في الفيديو مجيبا “أمادو أونانا”.

واعتذر المتحدث الإعلامي لمنتخب بلجيكا ستيفان فان لوك في بداية المؤتمر الصحفي اليومي للفريق، السبت.

وقال: “كان الهدف من الفيديو أن يكون فكاهيا، لكنه حُذف منذ ذلك الحين. نود الاعتذار لمن شعر بالإهانة بسبب الفيديو. هذا ينهي الأمر بالنسبة لنا”.

ولم يقابل الفيديو بالترحاب في وسائل الإعلام الفرنسية، وأثار تغطية إعلامية واسعة.

وكان مبابي تعرض لإصابة في أنفه خلال لقاء فرنسا مع النمسا، وخاض اللقاء الأخير في دور المجموعات أمام بولندا مرتديا قناعا واقيا.

مبابي الجبان لن يقود فرنسا إلى اليورو

حقق منتخب فرنسا الفوز على نظيره البلجيكي في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا.

الفوز تحقق ولا فضل لكيليان مبابي الذي قدم مستويات باهتة فيما يتعلق بتهديد مرمى الخصوم، لكنه كان إيجابيًا في بعض النواحي الأخرى.

فيما يلي نستعرض سويًا بعض اللقطات الخاصة بمبابي من تلك المواجهة، والتي توضح مدى عدم تأثيره في النتيجة وتخوض أكثر فيما قدمه بتلك المباراة.

القناع الملعون

القناع الملعون
القناع الملعون

يبدو أن كيليان مبابي لم يكذب عندما أكد أن القناع الحالي الذي يرتدي لا يساعده على الإطلاق فيما يتعلق باللعب ضد الخصوم.

مبابي اشتكى من القناع وفي الواقع له كل الحق في ذلك، فقد ظهر أثره على مستواه في المباراة في عدة مناسبات.

أول مناسبة أظهرت تأثير إصابة مبابي عليه كانت في الدقيقة الـ 22 عندما خرجت الكرة من أقدام أحد نجوم بلجيكا، وبدلًا من أن يحاول اللعب عليها أدار وجهه وقام بحمايته بكلتا يداه في إشارة واضحة إلى مدى خوفه على إصابته.

لاحقًا وبعدها بدقائق قليلة بالتحديد في الدقيقة الـ 28 ودون أي مضايقة من نجوم بلجيكا سقط مبابي وهو يسير بالكرة في منتصف الملعب.

وأخيرًا في اللحظة الأخيرة من عمر الشوط الأول بدا أن مبابي لا يطيق انتظار إطلاق الحكم للصافرة حتى يخلع قناعه الواقي.

مبابي لن يفسد غرف الملابس وحقبة الجلاكتيكوس الأولى كانت مختلفة!

مبابي لن يفسد غرف الملابس وحقبة الجلاكتيكوس الأولى كانت مختلفة!
مبابي لن يفسد غرف الملابس وحقبة الجلاكتيكوس الأولى كانت مختلفة!

لا يعتقد إيكر كاسياس، أسطورة ريال مدريد، أن يواجه كيليان مبابي المنتقل حديثًا إلى الميرينجي، نفس المشاكل التي واجهها جلاكتيكوس الفريق الملكي في السابق.

وكان ريال مدريد، قد أعلن مطلع الشهر الماضي، تعاقده مع النجم الفرنسي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقد مبابي، مع باريس سان جيرمان.

وقال كاسياس في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “مبابي ينضم إلى ريال مدريد، في حقبة مختلفة الناس تعلموا مما حدث في جيل الجلاكتيكوس الماضي”.

وتابع: “القرارات التي اتخذها النادي دائمًا ما كانت صحيحة، نحن نرى ريال مدريد يزداد قوة، فما بالك إذا أضفت مبابي، أي فريق يرغب في ضم هذا اللاعب، ولا أعتقد أن الأمر حاليًا في ريال مدريد، كما كان قبل 20 عامًا كانت هناك أجواء مختلفة في غرفة خلع الملابس”.

جدير بالذكر أن ريال مدريد، قرر تقديم صفقته الجديدة إلى الجماهير، عقب نهاية بطولة يورو 2024، المقامة حاليًا في ألمانيا، وسيتم تنظيم حفلًا كبيرًا في ملعب سانتياجو برنابيو منتصف الشهر الحالي، وقبل بداية المعسكر الاعدادي للموسم الجديد.

مبابي يطالب باريس سان جيرمان بالتعويض

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد