تخطى إلى المحتوى

ملك السعودية يوجه دعوة رسمية لعبد المهدي للزيارة

ملك السعودية يوجه دعوة رسمية لعبد المهدي للزيارة
 استقبل عادل عبد المهدي سفير المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز بن خالد الشمري.
وذكر بيان لمكتبه، انه” خلال اللقاء نقل السفير السعودي دعوة رسمية من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الى رئيس مجلس الوزراء لزيارة المملكة”.
وأشار الى ان” رئيس الوزراء وعد بتلبيتها في الوقت المناسب”.

وتلقى عادل عبد المهدي تلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”،عبّر عن تهانيه وعن تأييد المملكة العربية السعودية الكامل للعراق ودعمها لأمنه وازدهاره الدائمين “.

وشكر عبد المهدي بن سلمان، واعرب عن “ترحيب العراق بتطور العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وحمّله تحياته الى الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

وإن “المكالمة بين عبدالمهدي، وبن سلمان تضمنت مناقشة 4 ملفات مهمة بين الجانبين”، مشيرة إلى أن “الملف الاول يتعلق بالاتفاقات الاولية والمباشرة باجراءات انشاء الملعب السعودي في العاصمة بغداد”.

وأضافت مصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن “الملف الثاني تضمن بحث تجهيز العراق بالطاقة الكهربائية التي جرى الحديث عنها خلال زيارة برهم صالح الى الرياض خلال الاشهر القليلة الماضية”، مستطردة بالقول “الملف الثالث كان بحث امكانية انعاش السوق العراقية بالمواد التي شُملت بمنع استيرادها من الجانب الايراني، بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة على طهران”.

وأشارت المصادر، إلى أن “الملف الرابع حملَ موضوع تسهيل حركة التجارة بين البلدين سيما بعد فتح المعابر الحدودية والسيطرة عليها امنياً مع تبادل المعلومات الاستخباراتية بالاضافة الى موضوع نقل الحجاج والمعتمرين العراقيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد