تخطى إلى المحتوى

ملكة جمال الكون جين ديبيكا أول متسابقة بوزن زائد تثير الجدل

ملكة جمال الكون

توجت الشابة جين ديبيكا غاريت، 22 عامًا، بلقب ملكة جمال الكون نيبال للعام 2023، في سابقة هي الأولى من نوعها، إذ أصبحت أول متسابقة ذات وزن زائد تفوز بمسابقة ملكة جمال وطنية مرموقة.

ملكة جمال الكون جين ديبيكا أول متسابقة بوزن زائد تثير الجدل

وتنافست جين التي تحمل الجنسية الأمريكية، على اللقب مع 20 متسابقة، وتمكنت من انتزاع تأييد أعضاء لجنة التحكيم لها، رغم وزنها الزائد، لتنال شرف تمثيل نيبال في مسابقة ملكة جمال الكون للعام الحالي، والتي ستقام في السلفادور، 18 تشرين الأول المقبل.

ملكة جمال الكون جين ديبيكا أول متسابقة بوزن زائد تثير الجدل

وقالت غاريت، وهي طالبة تمريض من كاتماندو، بعد فوزها: “باعتباري امرأة لا تستوفي معايير جمال معينة، أنا هنا لتمثيل النساء الممتلئات، اللاتي يعانين من زيادة الوزن، ومشاكل هرمونية”.

ملكة جمال الكون جين ديبيكا أول متسابقة بوزن زائد تثير الجدل

وأضافت “أعتقد أنه ليس هناك نوع واحد فقط من معايير الجمال، ولكن كل امرأة جميلة كما هي”. ورأت أن “الجمال يتجاوز قالبًا واحدًا” وأن “كل امرأة تمتلك جمالًا فطريًا وفريدًا”.

ملكة جمال الكون جين ديبيكا أول متسابقة بوزن زائد تثير الجدل

صحيفة “ذا ناشيونال”، اعتبرت فوز غاريت بهذا اللقب، علامة فارقة جديدة في مسابقات ملكة جمال الكون (نيبال) الممتدة منذ فترة طويلة، وهي إحدى مسابقات الجمال الأكثر مشاهدة في عامها الثاني والسبعين.
وأشارت الصحيفة إلى التغيير التاريخي الذي قامت به منظمة ملكة جمال الكون العام الماضي، فيما يتعلق بقبول النساء المتزوجات والأمهات في المسابقة، إذ لم تكن قواعد المسابقة تسمح بالمشاركة سوى للنساء العازبات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و28 عامًا، ممن لم يسبق لهن الزواج ولم يكن لديهن أطفال.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا التغيير سمح لعارضة الأزياء وسيدة الأعمال ميشيل كوهن، وهي أم لطفلين، تبلغ من العمر 28 عامًا، الفوز بلقب ملكة جمال غواتيمالا، الشهر الماضي.

وتعد غاريت واحدة من الفتيات اللاتي يدافعن بقوة عن إيجابية الجسم، والصحة الهرمونية، والصحة العقلية للنساء، وهي لا ترى أن وزنها الزائد يشكل عائقًا لها وكثيرًا ما تشارك صورًا لنفسها على إنستغرام لإلهام الجمهور لاحتضان أجسادهم.

كيف بدأت 

انطلقت مسابقة ملكة جمال الكون في جميع الدول من أجل اختيار ممثليها، حيث ستقام في السلفادور في وقت لاحق من هذا العام.

في الحدث 72 من مسابقة الجمال السنوية سيتم السماح للنساء المتزوجات والأمهات بالمشاركة لأول مرة، حيث تم الإعلان عن تغيير القاعدة العام الماضي وهو أحد أكبر التغييرات في تاريخ المسابقة الطويلة والتي كانت تسمح في السابق فقط للنساء غير المتزوجات، اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 28 عامًا اللائي لم يتزوجن أو أنجبن أطفالًا.

من المقرر أن ترسل باكستان ممثلًا لأول مرة بعد أن أعلنت شركة Yugen Group في دبي أنها حصلت على حقوق الامتياز ، بينما من المقرر أن تعود عدد من الدول التي تغيبت عن المسابقة بما في ذلك مصر وبنجلاديش وغيانا المجر أيرلندا لاتفيا منغوليا نيوزيلندا النرويج وزيمبابوي.

في حين لم يتم تحديد موعد للمسابقة المقبلة حيث ستتوج ملكة جمال الكون R’Bonney Gabriel من الولايات المتحدة خليفة لها، اختارت عدد من الدول ممثليها بما في ذلك ملكة الفلبين وفنزويلا.

إليكم جميع متسابقات ملكة جمال الكون 2023 المتوجين حتى الآن …

ملكة جمال الفلبين ميشيل دي 
ملكة جمال الفلبين ميشيل دي

فازت الممثلة من ماكاتى 28 عاما على 37 مرشحا آخر للفوز باللقب فى مايو، فاز دي بالحكام في المسابقة بقوله إن أفضل ما يمكن أن تقدمه الفلبين للعالم هو شعبها ودفئهم وكرم ضيافتهم.

ملكة جمال الكون فنزويلا: ديانا سيلفا
ملكة جمال الكون فنزويلا: ديانا سيلفا
عارضة الأزياء والممثلة وطاقم الطائرة السابق، سيلفا 25 عامًا ملكة جمال فنزويلا في نوفمبر من العام الماضي، ليست هذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها بتاج كبير، فازت بلقب ملكة جمال الأرض فنزويلا عام 2018.
ملكة جمال الكون قرغيزستان: ديامي المازبيكوفا
ملكة جمال الكون قرغيزستان: ديامي المازبيكوفا

صاحبة ال20 عامًا عارضة أزياء محترفة توجت ملكة جمال قيرغيزستان 2022 في حفل ساحر في بيشكيك في أكتوبر.

تبلغ من العمر 19 عامًا فقط Svedova هي طالبة وعارضة أزياء توجت Ceska Miss Essens 2022 في براغ في ديسمبر بهذا اللقب ستمثل بلدها الآن في مسابقة ملكة الكون.

ملكة جمال الكون في جمهورية التشيك: فانيسا

ملكة جمال الكون في جمهورية التشيك: فانيسا

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد