مع وصول أعطال الطيران القاتلة إلى أعلى مستوى في 6 سنوات ، تقول البنتاجون “هذه ليست أزمة”

لرؤية اص الخبر انقر هنا

ووصلت حوادث الطيران العسكرية القاتلة إلى أعلى مستوى لها منذ ست سنوات ، في كل من عدد الحوادث وعدد الطيارين وأطقم الطائرات التي قُتلت ، بحسب ما توصل إليه تحقيق أجرته «تايمز تايمز».

وحتى الآن ، أدت 12 حادثة مميتة  في السنة المالية 2018 ، التي بدأت في الأول من تشرين الاول ، إلى مقتل 35 من الطيارين العسكريين وطاقمها.

وإنه أكبر عدد من الحوادث منذ سنوات ، ويصل إجمالي عدد الوفيات حتى الآن هذا العام إلى عام 2016 المميت ، الى 35 طيارًا أيضًا.

لا يزال هناك أربعة أشهر السنة المالية 2018.

أدى الانهيار المروع الذي حدث في الأسبوع الماضي للحرس الوطني الجوي لسقوط الطائرة العسكرية  WC-130  ومقتل جميع أفراد الطاقم التسعة الذين كانوا على متنها إلى إعادة حالة الطيران العسكري إلى نقطة تركيز حادة.

وخلال الأربع وعشرين ساعة التالية ، وفي المؤتمرات الإعلامية مع المراسلين في البنتاغون ، قلل كبار القادة من خطورة الحوادث ، واصفين كل واحدة منها بأنها فريدة وليست مؤشرا على وجود ظاهرة.

دانا وايت ، السكرتيرة الصحفية للبنتاجون ، قالت يوم الخميس هذه ليست أزمة. لكنها أزمة لكل من هذه العائلات ».. “ونحن مدينون لهم بالتحقيق الكامل ، وفهم ما يجري.

في اليوم السابق ، كان لوزير البحرية ريتشارد سبنسر نفس الاجابة تقريبًا.

وقال سبنسر عن حوادث البحرية “ننظر إلى متوسط ​​الخمس سنوات. لسنا خارج نطاق القواعد.”

إن هذا النوع من الرسائل في عقول الطيارين العسكريين الحاليين هي أن قيادة البنتاغون تدرك بالفعل مدى سوء المشكلة – وهي أحد الأسباب التي تجعلهم يغادرون الخدمة العسكرية.

وقال أحد الطيارين C-17 الذي طلب عدم الكشف عن هويته:أنا لم أر هذه الحوادث العديدة في وقت طويل ،” “حتى أصدقائي المدنيين بدأوا يلاحظونها.

ووجد تحقيق أجرته “ميليتري تايمز” الشهر الماضي أن حوادث الطيران العسكرية عبر قاذفات القنابل العسكرية والمقاتلين وطائرات الشحن وطائرات الهليكوبتر وطائرات تيلروتور العسكرية قفزت بنسبة 39٪ منذ التخفيضات التلقائية في الميزانية لعام 2013.

ومعظم هذه الحوادث كانت من الفئة C ، فكلما زادت الحوادث الصغيرة التي تؤدي إلى إصابة تؤدي إلى فقدان أيام العمل ، أو تكلف ما بين 50000 و 500000 دولار لإصلاحها.

واعتمد هذا التحقيق على بيانات أكثر من 5500 حادث ، تم الحصول عليها من خلال طلبات “قانون حرية المعلومات” إلى الخدمات ، وكان محدودا في نطاق مراجعة الحوادث التي وقعت بين السنوات المالية 2013 إلى 2017.

لكن الآن ، بدأت إحصائيات 2018 في الظهور. إن الحوادث الأكثر خطورة ، الحوادث المؤسفة من الفئة (أ) – الحوادث التي تؤدي إلى وفاة الطيار أو الطاقم ، أو تدمير الطائرات أو الخسائر التي يبلغ مجموع قيمتها أكثر من مليوني دولار – آخذة في الارتفاع أيضاً.

قال طيار C-17 “إن الأشخاص في المستويات العليا والجنرالات لديهم وجهة نظرهم:” هذه ليست أزمة “. “لا أعتقد أنهم يرون الظاهرة ، أو يرونها من وجهة نظر عكس نحن الذين نعيشها على الخطوط الأمامية.”

في 2 مايس 2018 ، تحطمت طائرة حربية في بويرتو ريكو WC-130 في جورجيا ، وارتفع عدد قتلى الطيران العسكري إلى 25 منذ اذار وفي 2 أيار / مايو 2018 ، أدى انهيار الحرس الوطني الجوي لبورتوريكو في كوريا الجنوبية WC-130 في جورجيا إلى ارتفاع عدد وفيات الطيران العسكري إلى 25 منذ آذار

ما يقوله الطيارون هو الذي تسبب في المشكلة: لا أحد يحصل على التدريب الذي يحتاجه.

 

أولا ، بعد تخفيضات ميزانية عام 2013 ، لم يكن هناك مال. الآن ، نظرًا لأن الأسراب أصغر ، يتم نشر الطيارين والطاقم باستمرار ، لذلك ليس هناك وقت للتدريب.

وهناك عدد قليل من الطائرات المتاحة.

وفي بعض الأحيان ، تتحول الأسراب إلى طائرة واحدة فقط – وفي بعض الأحيان لا توجد طائرات على الإطلاق.

وقال أحد مسؤولي البحرية ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، إنه عندما عاد سربه من الانتشار ، تم تدميره.

وسيكون لدى الوحدة ربما خمس طائرات من مجموعها الكامل من 12 طائرة اليسار.

لكن الطائرات الخمس لن تبقى ؛ وعادة ما يتم سحب اثنين منها إلى أسطول بديل للأسطول – حيث تقوم الوحدات بتدريب الجيل التالي من طيارين من مشاة البحرية والطائرات البحرية الذين كانوا أيضا على متن الطائرات.

وقال الطيار سي 17  في السنوات السابقة ، عندما أثيرت المخاوف بشأن وتيرة العمليات ، تم إخبار الطيارين: “إذا لم يعجبك ذلك ، اخرج وسنجد شخصا يحل محلك”.

وأقرت وزيرة أمريكية هيذر ويلسون بذلك في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في مذكرة إعلامية سنوية بعنوان “حالة سلاح الجو”.

عندما سئل في إفادة الأربعاء من قبل “التايمز تايمز” إذا كانت ثقافة “لا يمكن أن تقول لا” هي التي تعرض حياة الطيارين للخطر ، فإن قائد العمليات البحرية الأمريكية جون ريتشاردسون كان له تأثير مختلف.

“هذه [الرحلات الجوية] تخضع لرقابة صارمة. نحن لا نخرق أيًا من هذه اللوائح. تلك الطائرات التي نرسل الطيارون فيها معتمدة بشكل كامل على الطيران. إن الطيارين ، الذين نرسلهم للطيران ، معتمدين بشكل كامل للبعثات التي يقومون بها

ويتساءل الكونغرس الآن عن ذلك ، وقد استشهد المشرعون بالتحقيق المتعمق في “الطيران في الأزمات” الذي أجرته الصحيفة العسكرية في الوقت الذي تبحث فيه عن إجابات.

وارتفعت حوادث الطيران البحرية بنسبة 82 في المائة ؛ تزيد حوادث مشاة البحرية بنسبة 80 بالمائة ، وحوادث القوات الجوية بنسبة 16 بالمائة ، وحوادث الجيش بنسبة 6 بالمائة.

 

” يقول النائب مايك تيرنر ، من ولاية أوهايو ، في بيان صحفي يوم الأربعاء ، لقد كانت فروع الخدمة بطيئة جدًا في الاستجابة وأعلن فيه أن اللجنة العسكرية التكتيكية للطيران والأراضي الفرعية التابعة لمجلس النواب ستعقد جلسة استماع حول هذا السؤال: ما الذي تفعله الخدمات حيال ذلك؟

وقال تيرنر: “عندما تكون لدينا جلسة استماع أو نسافر إلى القواعد العسكرية ونتحدث إلى الطيارين ، نشعر بالقلق أكثر فأكثر من أن فروع الخدمة لا تملك جوابًا [على الحوادث المرتفعة]”.

 

وتركت السنوات الخمس الماضية أثرا على القوة المستقبلية. أما الطيارون الكبار الذين يتقدمون الآن في المراتب ، فإن لديهم أقل من ساعات الطيران مقارنة بأسلافهم

وقال قائد سلاح مشاة البحرية الجنرال روبرت نيلر هذا ما يراه أيضًا فقبل عشرين عاماً ، لو كنت قائدًا بارزًا أو كبيرًا ، ربما كان لديك 1،200 او 1500 ساعة. والناس الذين هم قادة كبار أو شركات كبرى الآن ، قد يكون لديهم على الأرجح 800 ساعة.

فهؤلاء القادة الأقل خبرة هم الآن المسؤولون عن تدريب الجيل القادم من الطيارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد