تخطى إلى المحتوى

مراسل صحيفة العراق | مجموعة من الحرائق شبت في بغداد نتيجة ماس كهربائي

بغداد

نجحت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، بالسيطرة على حريق اندلع بجملونين لخزن للمناديل الورقية وإنقاذ 8 ملاصقة، فضلا عن 6 مولدات كهربائية جنوب العاصمة بغداد.

المديرية ذكرت في بيان ورد لصحيفة العراق ، ان فرق الدفاع المدني نجحت بالسيطرة الكاملة واخماد حادث حريق كبير اندلع داخل جملونين في منطقة عويريج الصناعية جنوب بغداد، متخذة لخزن المناديل الورقية (الكلينس) بكميات كبيرة وبطريقة خزن عشوائية، مشيرة الى ان تلك المخازن مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني ومحال الى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني.

وأضافت ان فرق الدفاع المدني استنفرت وطوقت النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها ونجحت بإنقاذ ثمانية جملونات ملاصقة مملوءة بالبضائع مع إنقاذ 6 مولدات كهربائية بعد ان استنفرت فرق الدفاع ودفعت بثقل عجلاتها التخصصية والساندة وتمكنت من السيطرة وإخماد الحادث رغم ارتفاع درجات الحرارة تحت أشعة الشمس ومواجهة نيران الحريق.

على أثر ذلك، طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر، ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية، بحسب البيان.

 حريق داخل كرفانات متخذة كمخازن للمناديل الورقية

العاصمة بغداد
العاصمة بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو 2024، باندلاع حريق داخل كرفانات متخذة كمخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد.
المصدر ذكر للسومرية نيوز ان “فرق الدفاع المدني تكافح الآن حادث الحريق الذي اندلع داخل كرفانات متخذة كمخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد، دون المزيد من التفاصيل.

يشهد العراق وخاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة حرائق كثيرة، تندلع في أماكن تجارية وصناعية، وفي المباني والمؤسسات الرسمية، وتقدر الأضرار المادية سنوياً بملايين الدولارات إضافة إلى الخسائر البشرية.

وكشفت وزارة الداخلية مؤخراً، عن اندلاع أكثر من 5500 حريق خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي في عموم العراق، مشيرة إلى أنها سجلت انخفاضاً بإحصائية الحرائق مقارنة بالعام الماضي.

حريق في مجمع “مشن”

مجمع مشن بغداد
مجمع مشن بغداد


أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو 2024، باندلاع حريق داخل مخزن تجارية في مجمع مشن وسط بالعاصمة بغداد.

المصدر ذكر للسومرية نيوز ان “فرق الدفاع المدني تكافح الآن حادث الحريق الذي اندلع داخل محزن تجاري في مجمع مشن وسط بغداد، لافتا الى ان الحادث كانت نتيجة تماس كهربائي دون تسجيل إصابات تذكر.

ويشهد العراق وخاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة حرائق كثيرة، تندلع في أماكن تجارية وصناعية، وفي المباني والمؤسسات الرسمية، وتقدر الأضرار المادية سنوياً بملايين الدولارات إضافة إلى الخسائر البشرية.

وكشفت وزارة الداخلية مؤخراً، عن اندلاع أكثر من 5500 حريق خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي في عموم العراق، مشيرة إلى أنها سجلت انخفاضاً بإحصائية الحرائق مقارنة بالعام الماضي.

حريق يطال “ثانوية” شمالي بغداد

أفاد مصدر أمني، مساء الاثنين ، باندلاع حريق في مدرسة “ثانوية” شمالي بغداد وقال المصدر في حديث لصحيفة العراق إن “حريقاً اندلع في ثانوية الأعظمية للبنين باحتراق احد الصفوف”.وأضاف المصدر أن “الحريق مسيطر عليه حالياً”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يشار الى أن بغداد ومحافظات عراقية عدة تشهد بين مدة وأخرى، حرائق غالبيتها تندلع في دور سكنية ومحال تجارية ومؤسسات حكومية فضلاً عن مناطق زراعية.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد