تخطى إلى المحتوى

محمد صلاح يعادل الرقم القياسي لتيري هنري

محمد صلاح

سجل النجم محمد صلاح، مساء الخميس، هدفا أوروبيا جديدا لصالح ليفربول، ليعادل الرقم القياسي الذي يحمله أسطورة أرسنال تييري هنري. هذا وشارك “مو صلاح” في الفوز على لاسك لينز النمساوي (3-1)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل محمد صلاح الملقب بالاسطورة  الهدف الثالث لـ”الريدز” قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني، بعدما تلقى تمريرة من داروين نونيز داخل منطقة الجزاء.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن هذا هو الهدف 189 للاسطورة للاعب البالغ من العمر 31 عاما، مع ليفربول.

وبحسب أرقام شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد سجل صلاح بقميص ليفربول 42 هدفا في المسابقات الأوروبية، سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وهذا وهو الرقم الأكبر من نوعه الذي يسجله لاعب لفريق إنجليزي واحد، مناصفة مع الفرنسي تييري هنري رفقة أرسنال.

وأوضحت “ميرور” أنها “مسألة أيام أو أسابيع فقط حتى يتقدم صلاح على الرقم القياسي الفرنسي”.

ملك الأرقام القياسية.. محمد صلاح يعادل إنجاز هنري “الأسطوري”

واصل النجم المحبوب محمد  صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ في الملاعب الأوروبية، بتدوين إنجاز جديد.

وشارك محمد صلاح بديلا في فوز ليفربول على لاسك لينز النمساوي، أمس الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالدوري الأوروبي، وسجل هدفا في فوز الريدز بنتيجة 3-1.

ملك الأرقام القياسية.. محمد صلاح يعادل إنجاز هنري “الأسطوري”
ملك الأرقام القياسية.. محمد صلاح يعادل إنجاز هنري “الأسطوري”

وذكرت شبكة “أوبتا” لإحصائيات كرة القدم، أن محمد صلاح وصل إلى 42 هدفا في البطولات الأوروبية الكبرى مع ليفربول، وهو أكبر عدد من الأهداف لأي لاعب مع نادٍ إنجليزي بالتساوي مع تييري هنري مع آرسنال.

كان محمد صلاح، حقق إنجازا تاريخيا مطلع الأسبوع الجاري، بعدما صنع هدفين في فوز ليفربول على وولفرهامبتون 3-1 في الدوري الإنجليزي.

وأصبح محمد صلاح، أكثر لاعب إفريقي في تاريخ البريميرليج يصنع أهدافا في المسابقة برصيد 63 تمريرة حاسمىة، متفوقا على رياض محرز الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 61 تمريرة، وفقا لشبكة “سكواكا” المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

محمد صلاح يسجل ولا يحتفل فى ريمونتادا ليفربول ضد لاسك لينز 

ملك الأرقام القياسية.. محمد صلاح يعادل إنجاز هنري “الأسطوري”
ملك الأرقام القياسية.. محمد صلاح يعادل إنجاز هنري “الأسطوري”

ساهم محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى فى ريمونتادا ليفربول ضد لاسك لينز النمساوى بعدما شارك كبديل فى مباراة اليوم، والتى حول فيها الريدز تأخرهم بهدف إلى فوز 3-1 على ملعب “لينزر” معقل الفريق النمساوى، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي.

لاسك لينز ضد ليفربول

لاسك لينز ضد ليفربول
لاسك لينز ضد ليفربول

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف فلوريان فليكر، ليتقدم لاسك لينز ضد ليفربول، فى الدقيقة 14 من زمن المباراة، من تسديدة قوية على سكنت على يمين الحارس.

وفى الشوط الثانى أدرك ليفربول التعادل عبر نونيز من ركلة جزاء في الدقيقة 56، وأضاف لويس دياز الثانى في الدقيقة 63، وشارك محمد صلاح في الدقيقة 74 بدلا من ريان جرافنبرخ، وسجل محمد صلاح الهدف الثالث فى الدقيقة 88 ولم يحتفل فى أول ظهور مع ليفربول بالدورى الأوروبى منذ انتقاله إلى الفريق فى 2017 قادما من روما.

وخاض ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: كيلير.

الدفاع: كوناتي، فان دايك، تسيميكاس وإندو.

الوسط: جرافنبرتش، إليوت وباجسيتيك.

الهجوم: دوك، دياز ونونيز.

رونالدو يحمل صورة الإمام علي في إيران ويثير الجدل !

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد