اتهمت السلطات في كاليفورنيا يوم الخميس سرية من المارينز الامريكي  بتنفيذ حكم الإعدام المزعوم لمعتقل في العراق العام الماضي بالقرب من مدينة الموصل العراقية في عام 2017 ، وعلى رأسها اللفتنانت جاكوب “جيك” بورتييه لانه ساعد على تغطية سلسلة من جرائم الحرب التي ارتكبها قائد العمليات الخاصة إدوارد “إيدي” غالاغر.

وتستهدف أكثر من اثني عشر فقره تم نشرها أيضًا بين عام 2017 وبداية عام 2018 إلى العراق ، بالإضافة إلى كبار القادة الذين تم تكليفهم في مجموعة الحرب الخاصة 1 البحرية الذين شاركوا في جرائم الحرب في الموصل.

لكن حتى الآن ، تم وضع غالاغر فقط في الحبس الاحتياطي. تم اعتقاله في 11 سبتمبر وتم اعتقاله في ميرامار في سان دييغو.

بعد قتل العراقي ، قال ممثلو الادعاء إن غالاغر وضع صورة فوتوغرافية إلى جوار الجثة ، وقاموا مع زملائه بتشغيل طائرة بدون طيار فوقها واحتفلوا بإعادة تعيينه إلى جوار ضحية بشرية” ،

 

ويواجه غالاغر (39 عاما) أيضا اتهامات بالاعتداء مرتبطة بحالات منفصلة قرب الموصل.

 

وفي 18 يونيو / حزيران 2017 ، أطلق النار على “رجل من غير المقاتلين” وأطلق خلال الشهر التالي النار على “امرأة غير مقاتلة” ، وفقاً لصحيفة الاتهام.

 

كان بورتيير قائد فصيل غالاغر ، ولا يزال يشعر بالفخر لأنه أحضر جميع عناصره أحياء بعد القتال الوحشي في العراق. لم يكن حاضراً عندما تم جلب مقاتلي داعش الجرحى لاستجوابهم من قبل القوات العراقية ، وقال للمحققين إنه علم عن جرائم الحرب المزعومة فقط بعد تكرارها له من قبل عناصره

لرؤية اصل الخبر انقر هنا 

وتزعم السلطات أنه بدأ عام 2018 بـ “منع أعضاء فصيلته من الإبلاغ عن أفعاله أثناء وجوده في العراق أثناء انتشاره”

وقد نشأت جمعيتان خيريتان مع دفاع غلاغر  وتقوم شركة “باتريوتز” الأمريكية ، التي تتخذ من ولاية فيرجينيا مقراً لها ، والتي تنادي بمساعدة العناصر الذين يقاتلون بتهم جرائم الحرب ، وصندوق إنقاذ البحار في ولاية أوهايو بجمع التبرعات نيابة عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد