تخطى إلى المحتوى

محافظات تعطل الدوام الرسمي يوم غد الخميس

عطلة

 

أعلنت ثمان محافظات عراقية، الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة الامر الذي اصبح محل جدلا وايعا و كبيرا في العراق 

وأكدت مجالس محافظات كل من بابل وواسط وذي قار وميسان والديوانية والمثنى ونينوى والنجف تعطيل الدوام الرسمي في مؤسساتها ودوائرها يوم غد الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة وصعودها فوق الـ50 درجة.

وتشير خارطة درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأربعاء، الى تسجيل 8 محافظات درجات حرارة 50 مئوية او اكثر مع حلول المنخفض الموسمي الحراري على العراق والذي سيستمر لـ 3 أيام.

ومن المتوقع ان تسجل مدن جنوب البلاد درجات حرارة تتراوح بين 50 و 52 مئوية، فيما ستكون في مدن وسط البلاد بين 48 و50، اما غرب البلاد فتتراوح بين 45 و48 مئوية، فيما ستكون بين 39 و45 مئوية في شمال البلاد واقل في المناطق الجبلية.

محافظة المثنى

أعلنت محافظة المثنى ،تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس، لتكون بذلك رابع محافظة جنوبية تعطل الدوام الرسمي بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وقال بيان لمكتب المحافظ مهند العتابي، تلقته صحيفة العراق نسخة منه

، إنه:”نظرا لارتفاع درجات الحرارة واستنادا للصلاحيات المخولة لمحافظ المثنى تقرر اعتبار يوم غدٍ الخميس الموافق11 تموز 2024 عطلة رسمية في المحافظة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تصل الى 50 درجة مئوية”. ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت محافظة ميسان، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وكانت محافظتا البصرة والديوانية، قد قررتا بوقت سابق تعطيل الدوام ليوم الخميس المقبل، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الى 50 مْ مع دخول العراق بموجة حارة جديدة تمتد لأيام. وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، شمول الدوائر الاتحادية المتمثلة بالصحة والتربية وغيرهما من الدوائر المركزية غير المرتبطة بالمحافظة بالعطل.

 تشريع عطلة “الغدير” ووزير الصدر : لنثبت للعالم وحدتنا وسلمنا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد