تخطى إلى المحتوى

مبابي يحذر الفرنسيين من “التطرف”

مبابي

عشية المباراة الأولى لفرنسا في بطولة أوروبا، دعا النجم كيليان مبابي الشعب الفرنسي إلى التصويت وحذر من “التطرف”، في وقت يسعى به اليمين المتطرف إلى السلطة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال قائد المنتخب الفرنسي مبابي إنه قد يزعم إقناع الشباب بأن أصواتهم يمكن أن تحدث فرقا، ولم يذكر مبابي أي سياسي أو حزب بالاسم.

وذكر مبابي عبر مترجم: “نعلم أنها لحظة محورية في تاريخ فرنسا، هذا حدث لم يسبق له مثيل. نحن جيل قادر على إحداث فرق، يمكننا أن نرى أن التطرف يطرق باب السلطة ولدينا الفرصة لتشكيل مستقبل بلدنا”.

وأضاف أن هذا “الموقف أكثر أهمية من مباراة الغد” عندما تلعب فرنسا مع النمسا في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا.

وتابع أن مناقشة السياسة لن تضر بفرص فرنسا على أرض الملعب: “أحدهما لا يعيق الآخر، على الإطلاق”.

وفي وقت سابق، حث الاتحاد الوطني لكرة القدم وسائل الإعلام على الإحجام عن مطالبة لاعبيه في ألمانيا بالتعليق على الانتخابات في الداخل.

وتم نشر البيان في وقت متأخر من يوم السبت قبل أن يواجه المدرب ديدييه ديشامب ومبابي أسئلة عشية المباراة الافتتاحية للمنتخب الفرنسي في بطولة أوروبا (يورو 2024).

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا إلى إجراء جولتين من انتخابات الجمعية الوطنية في 30 يونيو و7 يوليو في محاولة لمواجهة نجاح خصومه اليمينيين المتطرفين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية يوم الأحد الماضي.

ماذا قالت الصحف الفرنسية عن إصابة مبابي؟

انشغلت الصحف الرياضية في فرنسا بالحديث عن إصابة النجم كيليان مبابي أثناء لقاء الفوز (1-0) على النمسا، مساء أمس الإثنين، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

فاز منتخب فرنسا على النمسا، بفضل هدف ذاتي من توقيع المدافع ماكسيمليان ووبر.

وكانت إصابة مبابي التي أجبرته على مغادرة ملعب مباراة فرنسا والنمسا عند حدود الدقيقة 90، الحدث الأهم في عناوين الصحف الرياضية الفرنسية بعد نهاية أولى مباريات فريق ديديه ديشامب في نسخة 2024.

صحيفة ليكيب.. إصابة خطيرة

أفردت الصحيفة الفرنسية تقريرًا خاصًا من أجل التعليق على إصابة مبابي في مباراة النمسا.

وكتبت: “تعرض مبابي لإصابة خطيرة في الأنف بعد اصطدام كبير مع المدافع كيفن دانسو.. لقد بقي اللاعب على الأرض ولم يستطع النهوض، ليجد نفسه ينزف، لذا كان عليه أن يتخلى عن مكانه لجيرو”.

صحيفة لو باريزيان.. أنف مكسور

مبابي
مبابي

حبس الجمهور أنفاسه بعد مبارزة هوائية جمعت بين مبابي ودانسو في الدقيقة 84، انتهت بسقوط اللاعب الفرنسي أرضًا.

وأضافت في وصفها: “لقد كانت ضربة قوية في أنفه.. عولج مبابي ملطخًا بالدماء لمدة 3 دقائق داخل منطقة الجزاء النمساوية قبل أن يغادر في نهاية المباراة، وبحسب المعلومات التي لدينا، كسر أنفه”.

موقع فوت ميركاتو.. إحباط ديشامب

بدا المدير الفني ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، محبطًا تمامًا من الإصابة التي عانى منها مبابي.

وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي: “يبدو أن حالة أنف مبابي ليست جيدة على الإطلاق، سنرى.. إنها النقطة السوداء هذا المساء، أعرف أنها مجرد أنف، لكن من الواضح أن الأمر مزعج جدًا بالنسبة لنا جميعًا”.

ولم يصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حتى الساعة بيانًا رسميًا عن إصابة مبابي، فيما يستمر الغموض محيطًا بشأن قدرته على اللحاق بالمباراة المقبلة ضد بولندا في الجولة الثانية من مجموعات يورو 2024.

رئيس الاتحاد الفرنسي يهاتف مبابي والسبب !

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد