كشفت صحيفة “تايمز” الإنجليزية عن تفاصيل الاتفاق بين نادي باريس سان جيرمان، والمهاجم كيليان مبابي حول مصير اللاعب ومستقبله.

وأكدت الصحيفة أن النادي الفرنسي اتفق مع مبابي على تمديد عقده بالفعل، على أن يسمحوا له بالرحيل بمقابل مادي كبير.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية بتقريرها أن العقد الجديد سيكون طويل الأمد، وسيحصل مبابي بموجبه على زيادة كبيرة في راتبه الحالي مع الفريق الباريسي.

ولو لم يجدد مبابي عقده مع الفريق فقد عرض اللاعب أن يتنازل عن قيمة المكافأة الخاصة ببند الولاء والتي تبلغ حوالي 90 مليون يورو.

وفي حال صدقت هذه الأنباء، ووافق مبابي على تجديد عقده مع  باريس سان جيرمان، ستكون بمثابة الصفعة الثانية لريال مدريد، بعد خذلان 2022، حين صدم الجمهور المدريدي بتراجعه عن ارتداء القميص الأبيض في صفقة انتقال حر، ليبقى مع ناديه حتى منتصف العام 2024 مع إمكانية التمديد لموسم آخر باتفاق الطرفين، ما تسبب في انقلاب الإعلام والجمهور المدريدي عليه، وجعل البعض يطالب بغلق صفحته نهائيا، إلى أن تجدد حبل الود مؤخرا، تحديدا في الأسابيع التي تلت بيانه الشهير عن رغبته في المغادرة عقب انتهاء عقده الحالي..

ومبابي من مواليد 20 ديسمبر 1998) هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي و‌المنتخب الفرنسي. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقته في الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية.برز مبابي مسيرته الكروية مع موناكو في الدوري الفرنسي، حيث شارك لأول مرة في عام 2015، وكان يبلغ من العمر 16 عامًا، وفاز معهم بلقب الدوري الفرنسي، وجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، وجائزة الفتى الذهبي. في عام 2017، وقع مع منافسه في الدوري باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة الأولية، والذي أصبح عقد دائم في عام 2018 في صفقة انتقال قيمتها 180 مليون يورو، ليصبح أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم. هناك، فاز مبابي بثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس فرنسا، وحصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي ثلاث مرات. كما أنه أفضل هداف في تاريخ النادي العاصمي.

لعب مبابي أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا في مارس 2017، بعد أن كان يمثّل المنتخب سابقًا في الفئات السنية تحت 17 و19 سنة. سجّل هدف أمام بيرو ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجّل هدفًا في كأس العالم وهو بسن الـ19 عام. وأصبح ثاني مراهق –بعد بيليه– يسجل في نهائي كأس العالم. فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي البطولة كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين. كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه خلال البطولة.

حياته المبكرة

ولد كيليان مبابي في بوندي، وهي ضاحية للطبقة العاملة على بعد 10.9 كم (6.8 ميل) شمال باريس، فرنسا. والده، ويلفريد مبابي، ينحدر من أصول كاميرونية، وكذلك وكيله، وهو مدرب كرة قدم. بينما والدته فايزة العماري، تنحدر من أصول جزائرية، وهي لاعبة كرة يد سابقة. لديه أخ أصغر، إيثان مبابي، الذي يلعب في باريس سان جيرمان تحت 12 سنة منذ عام 2018. وشقيقه بالتبني، جيريس كيمبو إكوكو، هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف. عندما كان طفلاً، كان كريستيانو رونالدو هو قدوته، واللاعب الذي كان يتطلع إلى الوصول لما وصل إليه

رد فعل باريس سان جيرمان على عرض ريال مدريد المرتقب لشراء مبابي

 تؤكد الصحف الفرنسية أن باريس سان جيرمان لا يزال ينتظر عرضًا من ريال مدريد قبل نهاية الميركاتو لشراء النجم الفرنسي كيليان مبابي، ووقتها قد يوافق على بيعه حتى لو بمبلغ أقل من 150 مليون يورو.

رد فعل باريس سان جيرمان على عرض ريال مدريد المرتقب لشراء مبابي
 

النادي الباريسي لا يريد خسارة اللاعب مجانًا، لكن لن يتم إجباره على الرحيل في الوقت ذاته، بعد أن صرح بأنه يريد إكمال السنة الأخيرة في عقده المتبقي، وإذا أراد مبابي المغادرة فعليه التعبير عن ذلك بوضوح وهو أمر لم يحدث حتى الآن.

يمتلك باريس كل الوسائل لإظهار الحب لكيليان طوال الموسم الحالي ومنحه كل رغباته لكي يجعله أقرب من التجديد، ولكن حتى الآن يبدو أنه يرغب في إنهاء الموسم ثم الرحيل مجانًا إلى ريال مدريد.

تفاصيل خطة “ساعة الصفر” لضم مبابي

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية أن ريال مدريد الإسباني يجهز عرضا لضم كيليان مبابي، بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بينه وبين ناديه باريس سان جرمان الفرنسي.

وقالت الصحيفة إن “ريال مدريد يستعد لمحاولة أخيرة للتعاقد مع مبابي”، مشيرا إلى أنه سيرسل العرض لإدارة النادي الفرنسي قبيل نهاية سوق الانتقالات، بين يومي 29 أغسطس و1 سبتمبر.

عبارة على لسان مبابي تحسم الجدل بشأن مستقبله
عبارة على لسان مبابي تحسم الجدل بشأن مستقبله

وأوضحت أن “خطة ريال مدريد هي دفع 120 مليون يورو للحصول على توقيع مبابي” صاحب الـ24 عاما، علما أنها ليست المحاولة الأولى من النادي الملكي للظفر باللاعب.

ورغم أن المبلغ المقترح يقل عما كان يبحث عن باريس سان جرمان للتخلي عن نجمه الدولي، فإنه لا يزال عرضا جيدا لبطل فرنسا.

وسيتعين على باريس سان جرمان إما قبول هذا العرض، أو الاحتفاظ باللاعب في العام الأخير من عقده، مما يعني أن بإمكانه الرحيل مجانا في 2024.

والسبت عاد مبابي إلى الفريق الأول لسان جرمان، عقب استبعاده من الجولة الافتتاحية للدوري وغيابه عن التشكيلة الرئيسية لأسابيع، بسبب خلاف مع إدارة النادي حول عقده.

عبارة على لسان مبابي تحسم الجدل بشأن مستقبله

يبدو أن النجم الفرنسي كيليان مبابي حسم الجدل بشأن مستقبله مع فريقه باريس سان جرمان، حيث جاء التأكيد هذه المرة على لسانه.

وكان مبابي قد خرج من حسابات سان جرمان في الجولة التحضيرية مع المدرب لويس إنريكي، قبل أن يعود إلى تشكيلة الفريق، بعد رحيل كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وأثيرت حينها تكهنات برغبة اللاعب الفرنسي الشاب في تغيير أجواء الدوري الفرنسي وقرب انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

ويوم أمس السبت، عقب تسجيله هدفا في شباك تولوز، ضمن الجولة الثانية من “ليغ 1″، توجه مبابي نحو الجماهير، وصرخ قائلا: “Je reste là, Je reste là”، (سأبقى هنا، سأبقى هنا).

وأشارت تقارير إعلامية فرنسية وإسبانية إلى أن تلك العبارة مفادها أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاما سيستمر في باريس إلى غاية 2024 على الأقل.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، قبل أيام، إن مبابي كان يرفض التجديد مع سان جرمان، لأنه كان يرغب أولا في رحيل نجم المنتخب البرازيلي.

ويحاول مسؤولو الفريق الفرنسي تجديد عقد مبابي، الذي ينتهي الصيف المقبل، بينما تفيد تقارير بأن اللاعب توصل لاتفاق مع ريال مدريد للانتقال إليه مجانا بعد نهاية الموسم.

250 مليون يورو قد تغير مصير كيليان مبابي بشكل فوري!

صحيفة “as” الإسبانية أكدت أن باريس سان جيرمان قرر أنه إذا قدم ريال مدريد أو أي نادٍ آخر مبلغ 250 مليون يورو فسيحصل على مبابي فورًا.

ومن جانبها، كشفت صحيفة “el Dabete” الإسبانية أن باريس سان جيرمان يواصل العمل على تجديد عقد مبابي، مع تواجد مبعوثين من قطر في العاصمة الفرنسية لقيادة المفاوضات.

 250 مليون يورو قد تغير مصير كيليان مبابي بشكل فوري!
250 مليون يورو قد تغير مصير كيليان مبابي بشكل فوري!

العرض الجديد الذي يقدمه باريس سان جيرمان إلى مبابي يتضمن شرطًا يسمح له بالرحيل في الصيف المقبل، وإذا لم يقبل، فإن إدارة النادي الفرنسي تريد منه أن يخرج ويعلن الأمر ويفسر موقفه للجماهير.

التقرير أشار إلى أن ناصر الخليفي يتعرض لضغوطات هائلة من قطر من أجل استمرار مبابي، ولذلك حاول التفاوض معه لتجديد عقده بكل الصيغ الممكنة دون جدوى حتى الآن.

وإلى جانب ذلك، كشف المصدر ذاته عن موقف ريال مدريد من رغبة باريس سان جيرمان في الحصول على 250 مليون يورو، حيث أوضح أن إدارة النادي الملكي ترى الأمر مثيرًا للسخرية.

وينتظر ريال مدريد أن يعلن مبابي رغبته في الرحيل، وحينها سيفتح باريس سان جيرمان الباب له للتوجه إلى “سانتياجو برنابيو” خاصة في ظل عدم نية أي من الفرق الأوروبية الكبرى للتحرك نحوه.

وشدد التقرير على أن عرض ريال مدريد المبدئي سيكون 130 مليون يورو، ولن يتجاوز 175 مليون يورو، وإدارة النادي الملكي واضحة في أن فرص قدوم مبابي تمتد من هذا الأسبوع وحتى الصيف المقبل.

ويرى ريال مدريد أن رغبة باريس سان جيرمان في تجديد عقد مبابي بشرط يسمح له بالرحيل في الصيف المقبل لا تتناسب مع خطط النادي، وحينها سيغلق الباب إلى الأبد في وجه مبابي.

من ضمنها العراق : تفاصيل قرعة مجموعات دوري أبطال آسيا للموسم الجديد

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد