تخطى إلى المحتوى

مئات البصريون يتظاهرون امام مبنى المحافظة احتجاجا على خصخصة الكهرباء

مئات البصريون يتظاهرون امام مبنى المحافظة احتجاجا على خصخصة الكهرباء

تظاهر المئات من اهالي قرب ديوان المحافظة احتجاجاً على خصخصة قطاع توزيع الكهرباء في ضوء تنفيذ مشروع (الخدمة والجباية)، وطالبوا الحكومة بتخفيض اجور الكهرباء.
وقال احد المتظاهرين إن “المئات من اهالي البصرة شاركوا في الظاهرة السلمية للمطالبة بإلغاء خصخصة قطاع توزيع الكهرباء في المحافظة، فضلاً عن تخفيض اجور الكهرباء، وليس الغاءها”، مبيناً أن “غالبية المواطنين ليس بمقدورهم تحمل دفع اجور مرتفعة مقابل تجهيز بيوتهم بالكهرباء”. وإن “الاحتجاجات جاءت بسبب زيادة اجور الكهرباء وسوف تتفاقم في البصرة ما لم تضع الحكومة الاتحادية حداً لهذا الظلم”، معتبراً أن “الحكومة الاتحادية عليها أن تعطي البصرة باعتبارها ترفد الخزينة العامة بملايين الدولارات يومياً، لا أن تستنزف جيوب الفقراء من أهلها”.
وكانت مديرية توزيع الكهرباء في الجنوب وقعت قبل أشهر عقد مع شركة عراقية مسجلة في دولة الإمارات للاستثمار في قطاع توزيع الكهرباء في محافظة البصرة على الرغم من أن المشروع الذي تتبناه وزارة الكهرباء أثار اعتراضات واسعة، حيث خرجت العديد من التظاهرات الرافضة للمشروع، كما قام بعض المواطنين الغاضبين بطرد ممثل الشركة المستثمرة من مركز للصيانة في قضاء الفاو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد