تخطى إلى المحتوى

كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا الآن فوق اليابان وكوريا الجنوبية تطلف صاروخا أيضا

قالت الحكومة اليابانية، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مر فوق اليابان صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغ يانغ.
وأعلنت هيئة رئاسة الأركان المشتركة للقوات المسلحة لكوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أنها أطلقت صاروخها الباليستى “هيونمو -2” فور معرفتها بالاختبار الصاروخي الجديد لكوريا الشمالية، وجاء ذلك وفقا وكالة “يونهاب” للأنباء الكورية الجنوبية .

ونقلت الوكالة عن هيئة الأركان المشتركة قولها: “قواتنا المسلحة، أطلقت بالتزامن مع الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية، صاروخها الباليستي” هيونمو —2 “باتجاه بحر اليابان”.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا لم يحدد نوعه في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) من منطقة سونان بالعاصمة بيونغ يانغ في اتجاه الشرق.
ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، دعت سلطات كوريا الجنوبية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومى في البلاد على أثر الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة، أن رئيس كوريا الجنوبية سيحضر الاجتماع الطارئ لبحث أخر التطورات.

كما حذرت قناة “NHK” التليفزيونية اليابانية من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا وحثت سكان عدد من المحافظات الشمالية الشرقية على الاختباء في أماكن أمنة واتخاذ الحذر.

ووفقا للقناة، تم إطلاق الصاروخ باتجاه اليابان، وحلق فوق جزيرة هوكايدو في الساعة 7.06 صباحا بالتوقيت المحلي (01.6 بتوقيت موسكو).

وأفادت القناة، بأن صاروخ كوريا الشمالية سقط على بعد 2000 كم من جزيرة هوكايدو اليابانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد