أقصى منتخب كوريا الجنوبية نظيره السعودي بالفوز عليه بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1)،الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية امام 42389 متفرجاً، وذلك في الدور ثمن النهائي من كأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر.

وافتح “الأخضر” السعودي التسجيل عبر عبد الله رديف (46)، وأدرك المنتخب الكوري التعادل في خواتيم الزمن المحتسب بدلا عن الضائع عن طريق تشو كيو سيونغ.

وفي ركلات الترجيح تصدى حارس كوريا الجنوبية جو هيون وو لركلتي سامي النجعي وعبدالله غريب.

وتلتقي كوريا الجنوبية في ربع النهائي مع أستراليا الجمعة على استاد الجنوب مع طموح مواصلة المشوار حتى الفوز باللقب الغائب عنها منذ 64 عاماً، وتحديداً منذ 1960.

الامارات تخسر أمام طاجيكستان ويغادر كأس آسيا

الامارات تخسر أمام طاجيكستان ويغادر كأس آسيا
الامارات تخسر أمام طاجيكستان ويغادر كأس آسيا

غادر المنتخب الإماراتي منافسات كأس آسيا في كرة القدم المقامة حاليا في قطر بخسارته أمام طاجيكستان، بركلات الترجيح 3-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) على أرضية ملعب استاد أحمد بن علي، الأحد.

وافتتح المنتخب الطاجيكي التسجيل بواسطة فهدات هانونوف بعد مرور نصف ساعة، قبل أن تدرك الإمارات التعادل في الرمق الأخير بواسطة خليفة الحمادي (90+5) لتفرض التمديد.

وفي ركلات الترجيح، أهدر كايو كانيدو للإمارات، في حين سجلت طاجيكستان ركلاتها الخمس.

وتلتقي طاجيكستان في ربع النهائي في الثاني من فبراير الفائز من مباراة العراق والأردن المقررة الإثنين.

وكانت طاجيكستان تعادلت سلبا في مباراتها الأولى أمام الصين، ثم خسرت أمام قطر حاملة اللقب 0-1، قبل أن تفوز على لبنان 2-1 وتنتزع بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي. أما الإمارات، فكانت ترغب بمواصلة المشوار وبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة تواليا.

وخلت تشكيلة الإمارات مجددا من الهداف التاريخي علي مبخوت، بعدما كان غاب عن المباريات الثلاث في الدور الأول لأسباب فنية من المدرب البرتغالي باولو بينتو، الذي أعاد فابيو ليما وكايو كانيدو، بعدما أبعدهما عن مباراة إيران في ختام دور المجموعات.

من جهته، أجرى الكرواتي بيتار شيغرت مدرب طاجيكستان تغييرا وحيدا على التشكيلة، التي لعبت أمام لبنان في ختام المجموعات، بالدفع بالمهاجم شاهروم سامييف مكان رستم سايروف.

أستراليا أول المتأهلين إلى ربع النهائي

الامارات تخسر أمام طاجيكستان ويغادر كأس آسيا
الامارات تخسر أمام طاجيكستان ويغادر كأس آسيا

باتت أستراليا أول منتخب يحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، بفوزها الساحق على إندونيسيا 4-0، الأحد، على أرضية استاد حمد بن جاسم.

وسجل إيلكان باغوت (12 خطأ في مرمى فريقه) ومارتن بويل (45) وكريغ غودوين (89) وهاري سوتار (90+1) الأهداف.

وتلتقي أستراليا في ربع النهائي في الثاني من فبراير، الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية المقررة الثلاثاء إذ وتسعى أستراليا إلى إحراز اللقب القاري للمرة الثانية، بعد أن توجت بباكورة ألقابها عندما استضافت البطولة عام 2015.

بريست يتعادل مع باريس سان جيرمان يثير الجدل

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد