تخطى إلى المحتوى

كوبا أمريكا | تتوجه بعثة الارجنتين إلى ولاية أتلانتا الأمريكية

الارجنتين

توجهت بعثة منتخب الارجنتين، امس السبت، إلى ولاية أتلانتا الأمريكية استعدادًا لخوض أول مباراة فى كوبا أمريكا الجمعة المقبل ضد كندا، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا تشيلي وبيرو.

الارجنتين يستعد للدفاع عن اللقب

الارجنتين يسعى للحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذي فاز به قبل ثلاث سنوات، حيث كان منتخب التانجو قد توج باللقب للمرة 15 في تاريخه، ويبحث عن فض الشراكة مع الأوروجواي، والتي تمتلك نفس العدد من الألقاب أيضًا.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة رقم 48 من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا 2024، الجمعة المقبل حينما يواجه الأرجنتين نظيره كندا علي ملعب مرسيدس بنز استيديوم في ولاية أتلانتا الأمريكية.

منتخب الارجنتين

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية كوبا أمريكا خلال الفترة من 20 يونيو الحالي إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخبا، بينها منتخبات أمريكا الجنوبية الـ10، بجانب 6 ضيوف من أمريكا الشمالية بينهم صاحب الأرض.

ويعد منتخب أوروجواي أكثر منتخب توج بلقب كوبا أمريكا على أرضه، بواقع 7 ألقاب من أصل 15 لقبا فاز بها على مدى تاريخه بالبطولة.

كما حصد منتخب الأرجنتين، القاب 6 نسخ على أرضه من ضمن ألقابه الـ15 في البطولة، بفارق لقب أمام البرازيل التي فاز بالبطولة 5 مرات على أرضها مقابل 4 مرات خارج أرضها.

استعدادات منتخب الارجنتين

ويعد منتخب الأرجنتين هو الأكثر حصدا للقب البطولة الامريكية الجنوبية خارج أرضه، بواقع 9 مرات، يليه نظيره الأوروجواياني بفارق لقبين، ثم تأتي البرازيل في المركز الثالث بـ4 ألقاب.

وفي ختام استعدادات الأرجنتين لكوبا أمريكا ، أحرز كل من ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز هدفين ليقودا منتخب الارجنتين لقلب تأخرها إلى فوز كبير 4-1 على جواتيمالا في مباراة ودية قبل بدء حاملة اللقب مشوارها في كأس كوبا أمريكا اليوم السبت.

وتستهل الارجنتين مشوارها في المجموعة الأولى بكوبا أمريكا أمام كندا يوم الجمعة المقبل، وتلعب بعد ذلك مع تشيلي وبيرو.

ميسي ودي ماريا على رأس القائمة.. وجارناتشو ينضم لأول مرة

ميسي
ميسي

أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين قائمة راقصي التانجو المستدعاة لخوض منافسات كوبا أمريكا 2024.

وتقام كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 20 يونيو إلى 14 يوليو.

ويلعب منتخب الأرجنتين في المجموعة الأولى بجوار كل من بيرو وتشيلي وكندا.

وخرج من القائمة الأولية كل من فالانتين باركو لاعب برايتون الإنجليزي وآنخيل كوريا من أتليتكو مدريد الإسباني وليوناردو باليردي من مارسيليا الفرنسي.

وبالطبع يتواجد على رأس القائمة كل من ليونيل ميسي وآنخيل دي ماريا.

فيما سيتواجد في أي بطولة دولية للمرة الأولى لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي أليخاندرو جارناتشو.

وجاءت القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي)- فرانكو أرماني (ريفر بليت الأرجنتيني)- جيرونيمو رولي (فياريال الإسباني)

في الدفاع: جونزالو مونتييل (نوتنجهام فورست الإنجليزي)- ناهويل مولينا (أتليتكو مدريد الإسباني)- كريستيان روميرو (توتنام الإنجليزي)- جيرمان بيتزيلا (ريال بيتيس الإسباني)- لوكاس كوارتا (فيورنتينا الإيطالي)- نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)- ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد الإنجليزي)- ماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)- نيكولاس تاجليافيكو (ليون الفرنسي)

في الوسط: قايدو رورديجيز (ريال بيتيس الإسباني)- لياندرو باريديس (روما الإيطالي)- أليكسيس ماك أليستر (ليفربول الإنجليزي)- رودريجو دي بول (أتليتكو مدريد الإنجليزي)- إسيكييل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)- إنزو فيرنانديز (تشيلسي الإنجليزي)- جيوفاني لو سيلسو (توتنام الإنجليزي)

في الهجوم: آنخيل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي)- أميديو كاربوني (مونزا الإيطالي)- ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأمريكي)- أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)- نيكولاس جونزاليس (فيورنتينا الإيطالي)- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان الإيطالي)- جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي الإنجليزي)

قائمة الأرجنتين في كوبا أميركا

 قائمة الأرجنتين في كوبا أميركا
قائمة الأرجنتين في كوبا أميركا

خرج الثلاثي آنخيل كوري وليوناردو باليردي وفالنتين باركو من القائمة النهائية التي أعلنها ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين لخوض بطولة كوبا أميركا لكرة القدم.

وكان سكالوني اختار قائمة أولية تضم 29 لاعبا في الشهر الماضي في إطار مساعي الأرجنتين للدفاع عن اللقب بقيادة نجمها وقائدها ليونيل ميسي.

في أول مباراة دولية خلال الفوز 1-4 على غواتيمالا في مباراة ودية، وتلقى إشادة كبيرة من ميسي على أدائه و في المقابل تواجد فالنتين كاربوني (19 عاما) الذي شارك أساسيا

كما احتفظ إنزو فرنانديز لاعب وسط تشيلسي بمكانه في قائمة الأرجنتين رغم غيابه عن الفريق الإنجليزي في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي بعد إجراء جراحة في الفخذ، لكنه شارك في المباراتين الوديتين لمنتخب الأرجنتين.

وسيبدأ منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب كوبا أميركا بمواجهة كندا يوم 20 يونيو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتضم قائمة الأرجنتين النهائية كلا من : فرانكو أرماني (ريفر بليت)، جيرونيمو رولي (أياكس)، إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)، غونزالو مونتييل (نوتنغهام فورست)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد)، كريستيان روميرو (توتنهام)، جيرمان بيتزيلا (ريال بيتيس)، كوارتا (فيورنتينا)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، ماركوس أكونا (إشبيلية)، نيكولاس تاليافيكو (ليون)، جيدو رودريغيز (ريال بيتيس)، لياندرو باريديس (روما)، أليكسيس ماك أليستر (ليفربول)، رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد)، إكسيكييل بالاسيوس (باير ليفركوزن)، إنزو فرنانديز (تشيلسي)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام)، أنخيل دي ماريا (بنفيكا)، فالنتين كاربوني (مونزا)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي)، أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد)، نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، وجوليان ألفاريز (مانشستر سيتي).

المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد