يخطف النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد الأضواء حوله، قبل ظهوره الأول في بطولة الليجا، مساء اليوم الأحد، ضد ريال مايوركا.

وجود النجم الفرنسي مبابي في خط الهجوم المدريدي لم يسهم فقط في نفاد التذاكر في ملعب “سون مويكس” منذ أيام، بل جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية نحو المباراة.

قناة ” ESPN+” الأمريكية، أعلنت أنها ستعرض لمشاهديها لقطات من المباراة بين مايوركا وريال مدريد، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الـ 90 دقيقة كاملة من خلال بث يركز فقط على مبابي.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، سيقومون بذلك من خلال متابعة كيليان في كل مكان يذهب إليه خلال الـ 90 دقيقة، بكاميرا ستسلط الضوء فقط عليه، وقد أطلق على هذا البث بالفعل اسم “كاميرا مبابي”.

مانويل دي لا في، نائب رئيس الإنتاج في القناة المذكورة، أوضح أن “البث سيكون عبر كاميرا واحدة تركز على مبابي طوال المباراة، ستعرض لنا كل تحركاته، وكل مشاعره، وستتابعه أينما ذهب في الملعب”.

بديل مبابي

مبابي
مبابي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم برئاسة القطري ناصر الخليفي في تقرير خاص السبت عن صفقته الرابعة خلال فترة الانتقالات الصيفية، مع بداية الموسم الكروي الجديد (2024-2025).

ونشر نادي باريس سان جيرمان، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مقطع فيديو تشويقي للاعب دزيريه دوي، جناح فريق رين، وخلفه علم فرنسا.

ومن المقرر أن يوقع ديزيريه دوي (19 عاما) مع النادي الباريسي على عقد لمدة 5 مواسم ينتهي في صيف 2029.

وذكرت تقارير صحفية أن الصفقة كلفت خزينة النادي الباريسي 50 مليون يورو، بعدما فضل اللاعب الشاب الانتقال إلى سان جيرمان على بايرن ميونخ الألماني.

وكان دوي من الخيارات المطروحة أمام الإدارة الباريسية ولويس إنريكي مدرب الفريق لتعزيز خط الهجوم بعد رحيل مهاجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

وينضم ديزيريه دوي لصفقات سان جيرمان الثلاثة هذا الصيف، وهم ماتفي سافونوف حارس مرمى كراسنودار الروسي، وجواو نيفيز لاعب وسط بنفيكا وويليان باتشو مدافع آينتراخت فرانكفورت الألماني.

واستهل فريق باريس سان جيرمان مشوار الدفاع عن لقب بطل الدوري “ليغ1” بالفوز على مضيفه لوهافر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما مساء الجمعة.

 أول ظهور له مع ريال مدريد في الدوري الإسباني؟

مبابي

يتقدم ريال مدريد بهدف دون مقابل، على مضيفه ريال مايوركا، في الشوط الأول من اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب سون مويس، في الجولة الافتتاحية للدوري الإسباني “الليجا”.

وشهد تشكيل ريال مدريد في مواجهة ريال مايوركا، مشاركة أولى للنجم الفرنسي كيليان مبابي الذي تواجد أساسيا في الخط الأمامي رفقة الثنائي فينيسيوس جونيور، ورودريجو جوس.

ويدين ريال مدريد بتقدمه في الشوط الأول، لهدف البرازيلي رودريجو جوس في الدقيقة “13” على بداية اللقاء، من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وحاول مبابي أن يقتحم أكثر من مرة منطقة جزاء ريال مايوركا، ولكن الضغط الدفاعي كان كبيرا بعض الشيء على النجم الفرنسي المنتقل حديثا للفريق الملكي.

أرقام مبابي في أول أشواطه بالدوري الإسباني:

-لعب مبابي الشوط الأول كاملا (45) دقيقة، بدون أن يسجل أي هدف في أول أشواطه بالدوري الإسباني.

-بلغت نسبة الأهداف المتوقعة لمبابي في الشوط الأول (014).

-سدد مرة واحدة على مرمى مايوركا ولكن بعيدا عن المرمى.

-نجح في المراوغة مرتين خلال الشوط الأول.

-لمس الكرة (20) مرة، بنسبة تمريرات صحيحة (79%).

-فاز مرتين بالتحامات هوائية من أصل (3).

ازمة في ريال مدريد بسبب قميص مبابي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد