تخطى إلى المحتوى

شبيه كاظم الساهر يُثير الجدل في العراق

كاظم الساهر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصوره لشبيه الفنان العراقي كاظم الساهر الجمهور، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول الامر الذي رواد منصات التواصل ألإجتماعي كثيرا خلال الساعات القليلة الماضية . 

وظهر شبيه كاظم الساهر، أو كما أطلق عليه بعض المتابعين لقب “القيصر المزيف” في فيديو انتشر بقوة وهو يقف على مسرح ويغني بصوت يشبه صوت الفنان كاظم الأغنية الشهيرة: “ماتت بمحراب عينيك ابتهالاتي واستسلمت لرياح اليأس راياتي”، حتى اختلطت الأمور على المتابعين لعدم التفريق بين الأصل والتقليد.
شبيه كاظم الساهر يشعل المسرح

على مبدأ المثل القائل “يخلق من الشبه أربعين”، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا “تيك توك”، بحساب لشخص يشبه الفنان كاظم الساهر.

وبدأ الشاب بنشر فيديوهاته عبر حسابه الخاص على المنصة الشهيرة

شبيه كاظم الساهر يشعل المسرح
شبيه كاظم الساهر يشعل المسرح

هذا ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل ظهر القيصر المزيف يقف على مسرح ويغني بنفس صوت الفنان، حتى اختلطت الأمور على المتابعين لعدم التفريق بين الأصل والصورة.

وكان من بين التعليقات المصدومة: “نسخه ما شاء الله”، “مستحيل ما أسمع، ظننته صوت كاظم مركب على الشخصية”، و”حتى انت يا كاظم بقا فيه منك نسخة للغلابة”، و”هذا يشبه كاظم الساهر أكتر من كاظم نفسه”.

بينما رفض البعض التشبيه وكتب: “صوت قريب جدا جدا من كاظم مخارج الحروف وطريقة الغناء كل شي يشبه كاظم ولكن القيصر قيصر”، و”الإنسان لازم يعيش نفسه بشخصيته. ليه يعيش بنسخة تانية وشخصية غيره”، و”هذا كاظم الساهر النسخة الصيني”، و”أداء ضعيف”.

ويستعد كاظم الساهر لإحياء حفل غنائي في العاصمة عمّان، الخميس 13 يوليو/تموز بعد فترة غياب عن الغناء في الأردن، ونشر بوستر للحفل عبر حسابه في إنستغرام، موضحا بدء طرح التذاكر الخاصة بالحفل في نهاية الشهر.

لى الشخصية ولكن الكل يقول انوا صوت الشخص مو كاظم، مش طبيعي”. و”صوت قريب جدا جدا من كاظم مخارج الحروف وطريقة الغناء كل شي يشبه كاظم ولكن القيصر قيصر”.
وأيضًا “هذا يشبه كاظم الساهر أكتر من كاظم نفسه”، و”الإنسان لازم يعيش نفسه بشخصيته. ليش يعيش بنسخة تانية وشخصية غيره”. و”هذا كاظم الساهر النسخة الصيني”.

“ماتت بمحراب عينيكِ ابتهالاتي”

إلى ذلك، تفاعل عدد من المتابعين مع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل.

وقال أحدهم تعليقا على الفيديو الذي يظهر فيه شبيه المطرب ويغني “ماتت بمحراب عينيكِ ابتهالاتي”: “فعلا شبيه صوت وصورة. هذا يشبه كاظم الساهر أكتر من كاظم نفسه” وعلق آخر: “الإنسان لازم يعيش نفسه بشخصيته. ليش يعيش بنسخة تانية وشخصية غيره!”.

وقال ثالث: “هذا كاظم الساهر النسخة الصيني”.

يذكر أن فيديوهات الشاب كانت لاقت تفاعلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وجمعت عشرات اللايكات والمشاركات.

واقعة سبقت شبيه كاظم الساهر

يذكر أن في وقت سابق، أثار شبيه الفنان توم كروز، جدلًا على تطبيق تيك توك، في أحدث ظهور له. حيث ظن الغالبية أنه توم كروز نفسه. للدرجة التي جعلت المتابعين يصفونه بـ«نسخة طبق الأصل» من النجم العالمي.

شبيه توم كروز يحمل اسم «مايلس فيشر»، ويبدو أن له شهرة واسعة. حيث أنه يمتلك حسابًا موثقًا عبر موقع انستجرام. ودائمًا ما يتلفى تعليقات أنه «مذهل» لدرجة أن المعجبين يشيرون في التعليقات إلى أن «هذا توم كروز الحقيقي».

التشابه الذي أقنع الجمهور، وبدا ذلك في تعليقاتهم، خدع أيضًا الصحافة الأجنبية. فبحسب موقع «7news»، فإن فيشر، 38 عامًا، عندما نشر مقطع فيديو مع الفنانة باريس هيلتون، 41 عامًا، بدأت الشائعات تدور حول أن كروز يواعد هيلتون.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت على مقاطع الفيديو. «ما زلت مندهشًا هل هذا هو توم كروز الحقيقي أم أنه شبيهه بالفعل». وأيضًا قال متابع آخر «دة توم كروز أكتر من توم كروز نفسه».

تفاصيل قصة فيلم بلموندو لـ حسن الرداد تريند على محرك البحث جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد