تخطى إلى المحتوى

قلق فرنسي في اليورو بسبب مبابي

مبيابي

بسبب الحالة الصحية لنجم الفريق كيليان مبابي إذ و خلت جماهير المنتخب الفرنسي في حالة “قلق”، قبل أيام من مباراة المنتخب الأاولى أمام النمسا، .

فقد غاب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي عن الفريق خلال حصة تدريبية مفتوحة في مقر منتخب الديوك ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024) الخميس.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية اليومية أن مبابي، الذي تدرب بشكل طبيعي يوم الأربعاء، كان يقوم بتمارين فردية في صالة الألعاب الرياضية بدلا من ذلك.

وقالت مصادر فرنسية إن مبابي أبدى معاناة من آلام في الظهر، بالإضافة لآلام في الركبة بسبب ضربة تعرض لها خلال مباراة ودية أمام لوكسمبورغ قبل أيام.

وقالت مصادر إن مبابي ظل جليس دكة البدلاء أمام كندا قبل أيام، حتى آخر 13 دقيقة من اللقاء عندما شارك، بسبب “عدم جاهزيته” الكاملة.

وأكدت “ليكيب” أن مبابي سيشارك في دور المجموعات بآلام الظهر، التي ستلازمه في النصف الأول من البطولة على الأقل، مما يثير القلق حول أدائه في البطولة.

المباراة الأولى لفرنسا في البطولة أمام النمسا في المجموعة الرابعة الإثنين.

 قصة حب بين ريال مدريد وكأس أبطال أوروبا"
قصة حب بين ريال مدريد وكأس أبطال أوروبا”

حسم فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، الجدل المثار خلال الفترة الماضية، حول مستقبل البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد إعلان التعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

ومنذ إعلان ريال مدريد التعاقد مع كيليان مبابي في صفقة انتقال حر، ترددت أنباء عن احتمالية رحيل البرازيلي فينيسيوس، ومحاولات باريس سان جيرمان لضمه للرد على انتقال مبابي.

جاء التقرير و بحسب شبكة «RMC» الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان يتابع ما يدور حول فينيسيوس، لكنه يواجه صعوبة في إقناع اللاعب، الذي صرح بأنه يرغب في إنهاء مسيرته في مدريد، بالإضافة إلى ذلك، فإن المدافع الأكبر عن فينيسيوس في النادي هو فلورنتينو بيريز بنفسه.

وأضافت الشبكة الفرنسية: «البرازيلي يعتبر تقريبا رهانا شخصيا لرئيس ريال مدريد، الذي ضمه عندما كان عمره 16 عاما مقابل 45 مليون يورو من فلامنجو».

وكان فينيسيوس قد جدد عقده الحالي حتى صيف 2027، بشرط جزائي بقيمة مليار يورو، وهو ما يجعل ضمه أمرا إعجازيًا بدون موافقة ريال مدريد.

موعد تقديم مبابي مع ريال مدريد

بعد إعلان ريال مدريد ضمه كيليان مبابي قادما في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان ظل السؤال يتردد: متى يتم تقديمه في ملعب سانتياجو برنابيو؟

وذكرت شبكة “ذا أثليتك” الأمريكية في تقرير لها اليوم الخميس أنه من المتوقع أن يرتدي مبابي قميص ريال مدريد يوم الثلاثاء 16 يوليو المقبل.

وإن لم يحدث أي شيء عكس المتوقع يجعل الموعد يتغير، فإن هذا هو التاريخ الذي سيتم فيه تقديم مبابي رسميا لجماهير ريال مدريد في ملعبه العريق.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد