تخطى إلى المحتوى

فيديو يجر “يوتيوبر” إلى السجن | ماقصته ؟

يوتيوبر

بعد إخراجه فيديو يصور إطلاق ألعاب نارية من طائرة هيلكوبتر تجاه سيارة لامبورغيني. فقد تعرض ناشط شهير على “يوتيوب” للاعتقال في الولايات المتحدة،

وأعلن مكتب المدعي العام للمنطقة المركزية في كاليفورنيا في بيان، الخميس، أن سوك مين تشوي ( 24 عاما)، المعروف أيضا باسم أليكس تشوي، اعتقل الأربعاء، ووجهت إليه تهمة واحدة تتعلق بالتسبب في وضع جهاز متفجر أو حارق على متن طائرة، وذلك حسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

ووفقا لإفادة خطية مقدمة مع الشكوى الجنائية، نشر تشوي، الذي يمتلك ما يقترب من مليون متابع على “يوتيوب” و1.2 مليون متابع على “إنستغرام”، مقطع فيديو بعنوان “تدمير لامبورغيني بالألعاب النارية”، في 4 يوليو 2023.

وذكرت الإفادة الخطية أن مقطع الفيديو الذي يبلغ طوله 11 دقيقة تقريبا، الذي لم يعد منشورا على صفحات تشوي على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر امرأتين تطلقان الألعاب النارية من المروحية باتجاه السيارة الرياضية.

المدعي العام أوضح أنه “بعد تصوير نسخة حية تحاكي مشهد لعبة فيديو خيالية، انتقل الفيديو إلى توضيح المشهد خلف الكواليس، حيث ظهر تشوي يشير إلى نفسه وهو ينسق التصوير”.

وتعتقد السلطات أن اللقطات تم تصويرها في يونيو 2023 في منطقة مملوكة للحكومة الفيدرالية في مقاطعة سان برناردينو بكاليفورنيا، حيث قدم مكتب إدارة الأراضي صورا لعلامات الإطارات التي خلفتها السيارة الرياضية، وفقا للمدعين العامين.

كما يُتهم تشوي بعدم الحصول على التصاريح المناسبة للتصوير في المنطقة، بما في ذلك موافقة إدارة الطيران الفيدرالية على أنشطة التصوير المخطط لها التي تشمل المروحية.

بالإضافة إلى ذلك، قال المدعون العامون إن تشوي سافر إلى لاس فيغاس لشراء الألعاب النارية، لأنها غير قانونية في كاليفورنيا.

وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام سياران ماك إيفي، إنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات نتيجة لهذا الفيديو.

وتضم عشرات مقاطع الفيديو على قناة تشوي على “يوتيوب” سيارات رياضية فاخرة براقة، رغم أن أحدث مقطع فيديو تم نشره في ديسمبر.

وقال ماك إيفي إن تشوي ظهر لأول مرة في المحكمة يوم الخميس وأطلق سراحه بكفالة قدرها 50 ألف دولار ولم يقدم التماسا، ومن المقرر أن يتم توجيه الاتهام إليه في الثاني من يوليو المقبل.

وفقا للمدعين العامين، يواجه اليوتيوبر عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن إذا أدين بالتهم الموجهة إليه.

 

ونشرت تشوي، التي لديها 923 ألف متابع على موقع يوتيوب و 1.2 مليون متابع على إنستغرام، مقطع فيديو بعنوان “تدمير لامبورغيني مع ألعاب النار” في 4 يوليو 2023، وفقا لبيان مكتوب صدر بتهم جنائية.

وقال بيان مكتوب إن الفيديو الذي تبلغ مدته 11 دقيقة تقريبا والذي لم يعد نشرا على صفحة تشوي على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر امرأتين يطلقان النار من المروحية نحو سيارة رياضية.

“بعد تسجيل ما يبدو أنه نسخة حية من مشهد ألعاب الفيديو الخيالية ، يتحول الفيديو إلى العرض الخلفي للشاشة حول كيفية تسجيل تشوي للثلث الأول من الفيديو. وفي هذا الجزء من الفيديو، يزعم أن تشوي قدم مراجع مختلفة عن نفسه الذي ينسق التقاط الصور”.

وتعتقد السلطات أن التسجيل تم التقاطه في يونيو 2023 في منطقة مملوكة للحكومة الفيدرالية في إل ميراج دري لاكبيد في مقاطعة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا. وقال ممثلو الادعاء إن مكتب إدارة الأراضي قدم صورة للإطارات السابقة التي تركتها السيارة الرياضية.

كما اتهم تشوي بعدم الحصول على التصريح المناسب للتصوير في المنطقة، بما في ذلك موافقة إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) على خطة أنشطة صنع الأفلام التي تشمل المروحية، وفقا لبيان مكتوب.

بالإضافة إلى ذلك ، قال ممثلو الادعاء إن تشوي ذهب إلى لاس فيغاس لشراء الزهور البركانية لأن الزهور البركانية غير قانونية في كاليفورنيا.

ولم يذكر أي شخص آخر متورط في الفيديو في بيان مكتوب. ولم ترد تقارير عن إصابات نتيجة للعمل، حسبما قال سياران ماكيفوي، المتحدث باسم مكتب المدعي العام الأمريكي، لشبكة “سي إن إن”.

يظهر العديد من مقاطع الفيديو على قناة Choi على YouTube سيارة رياضية فاخرة مذهلة ، على الرغم من نشر أحدث فيديو في ديسمبر.

وقال ماكيوي إن تشوي ظهر لأول مرة أمام المحكمة يوم الخميس 6 يونيو وتم إطلاق سراحه بضمان قدره 50 ألف دولار أمريكي. ولم يقدم تشوي أي دفاع. ومن المقرر عقد جلسة الاستماع في 2 يوليو/تموز.

ويواجه حكما بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات إذا ثبتت إدانته، وفقا للمدعين العامين.

القصة الكاملة 

أساسينز
أساسينز

ستصل في 15 نوفمبر لعبة “أساسينز كريد شادووز”، التي تشكل أحدث ألعاب السلسلة الشهيرة، وتدور أحداثها في مرحلة النظام الإقطاعي في اليابان، بحسب ما أعلنت شركة يوبيسوفت الفرنسية.

 

وستكون اللعبة متاحة على أحدث جيل من أجهزة “بلاي ستايشن 5″، و”إكس بوكس سيريز إكس إس”، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر وأجهزة “ماك”.

وأشارت الشركة إلى أنّ “اللاعبين سيكونون جزءاً من القصص المرتبطة بشخصيتي ناوي وياسوكي، وسيلتقون بشخصيات تاريخية، ويؤدون دوراً في المصير المشترك لشخصيتي اللعبة الرئيسيتين، خلال حقبة جديدة لليابان”.

واحتلت “أساسينز كريد ميراج”، وهي أحدث لعبة من السلسلة الناجحة صدرت في أكتوبر الفائت وتدور أحداثها في بغداد خلال القرن التاسع، المركز العاشر في سوق ألعاب الفيديو الفرنسية مع بيع أكثر من 300 ألف نسخة منها، بحسب تقرير نُشر في مارس بحسب أ ف ب.

مايكروسوفت | خطوات إضافية لمعالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن «تيمز»

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد