علق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على تصريحات مواطنه الأسطورة كريستيانو رونالدو بشأن الدوري السعودي، مستعيدًا ذكرياته مع بنفيكا.

وكان فيتوريا قد تولى القيادة الفنية لأحمر العاصمة البرتغالية على مدار 4 سنوات محققًا 6 ألقاب، وكان له الفضل في اكتشاف العديد من المواهب، مثل جواو فيليكس وروبن دياز.

فيتوريا: صنعت في بنفيكا ما لم يكن شائعًا في البرتغال

فيتوريا: صنعت في بنفيكا ما لم يكن شائعًا في البرتغال
فيتوريا: صنعت في بنفيكا ما لم يكن شائعًا في البرتغال

وفي تصريحات لصحيفة «أونزا مونديال» الفرنسية، قال فيتوريا: «أمتلك ذكريات مميزة مع بنفيكا، وإنجازي الأول بجانب حصد البطولات مع الأحمر هو اكتشاف المواهب، عندما دربت الفريق أخبرت رئيس النادي أنني لتطلع لبناء فريقي من خلال الاعتماد على 5 أو 6 لاعبين من الشباب».

وتابع: «كان شائعًا في البرتغال سياسة عدم الاعتماد على الشباب، وعمدنا إلى تغيير هذا الشكل، وأكدنا أنه يمكن أن ينجح النادي من خلال الاعتماد على شبابه، ومنذ ذلك الوقت، انتهجت جميع الأندية الأخرى هذا الأسلوب».

وفيما يتعلق بتدريب النصر السعودي بعد أيام من إقالته من بنفيكا قال: «النصر كان مهتمًا بي منذ تواجدي في بنفيكا، وعندما رحلت من النادي، افتتحوا المفاوضات، نظرت للعديد من الأمور على رأسها الجانب المالي، كوني شخص محترف ولديّ عائلة».

وأكمل: «بعد وصولي للرياض، فزت معهم باللقب الوحيد الذي لم أحققه مع بنفيكا محليًا، وهو كأس السوبر».

فيتوريا: الدوري السعودي سيصبح من أفضل الدوريات في العالم لكن بشروط

فيتوريا: صنعت في بنفيكا ما لم يكن شائعًا في البرتغال
 

وتعليقًا على تصريح مواطنه كريستيانو رونالدو بأن الدوري السعودي يقترب من أن يصبح من أفضل 5 بطولات في العالم، قال فيتوريا: «سنرى.. بالفعل هناك مجموعة من المقومات التي تجعل الدوري السعودي تنافسيا، لكن انحصار اللاعبين الجيدين في 4 فرق فقط ليس كافيًا، أعتقد أنه يجب أن يتمتع كل فريق في الدوري بتلك المميزات وتطوير ملاعب التدريب والاستادات».

واستمر: «في حالة توافر هذه الشروط، وقتها نقول إن الدوري السعودي سيكون ضمن الكبار، لكن الطقس سيكون لاشك مؤثرًا أيضًا، لأن درجة الحرارة تصل لـ35 في بعض المباريات، وهو ما يؤثر على أداء اللاعبين».

رد فيتوريا على تصريحات رونالدو .. ويصرّح: صنعت النهضة في البرتغال من خلال بنفيكا
رد فيتوريا على تصريحات رونالدو .. ويصرّح: صنعت النهضة في البرتغال من خلال بنفيكا
رد فيتوريا على تصريحات رونالدو .. ويصرّح: صنعت النهضة في البرتغال من خلال بنفيكا

تحدث روي فيتوريا المدير الفني البرتغالي الأول لكرة القدم عن ذكرياته مع بنفيكا، ورأيه في الدوري السعودي، بعد تصريحات مواطنه كريستيانو رونالدو.
روي فيتوريا قاد بنفيكا خلال 4 سنوات لـ 6 ألقاب، وساهم في صعود العديد من اللاعبين البارزين حاليًا في أوروبا، مثل جواو فيليكس وروبن دياز.

وقال فيتوريا في تصريحات لصحيفة “أونزا مونديال” الفرنسية: “لدي ذكريات جيدة في بنفيكا، اكتشاف هؤلاء النجوم كان من أبرز إنجازاتي بجانب البطولات. عندما وصلت أخبرت رئيس النادي أنني أريد بناء فريقي من خلال ترك مساحة لـ 5 أو 6 لاعبين من الشباب”.

وواصل: “لقد كان الأمر جديدًا في البرتغال، ولم يكن لدى بنفيكا ولا الأندية الكبرى سياسة التدريب هذه، وقمنا بتغيير هذا الشكل، وأرسلنا رسالة إلى البرتغال بالكامل، وأكدنا أننا يمكن أن ننجح من خلال أبناء النادي، ومنذ ذلك الحين، اتبعت جميع الأندية الأخرى هذا الأسلوب”.

 

وعن إقالته من بنفيكا وتدريب النصر بعد 6 أيام فقط، قال: “لقد كان النصر مهتمًا بي منذ أن كنت في بنفيكا، وعندما غادرت النادي، عادوا للمفاوضات، أخذت بعض المتغيرات بعين الاعتبار، أولًا الجانب المالي، لأنني شخص محترف ولدي عائلة، كما أنني أريد اكتشاف شيء آخر”.

وشدد: “رفضت التواجد في قوقعة ولا أنظر للعالم أكثر. لا أقول أفضل أو أسوأ. فقط أريد اكتشاف هذه التجارب وأن أعيشها، جمعت بين تحدي جديد وواقع جديد في النصر، وبمجرد وصولي، حصلت معهم على اللقب الوحيد الذي لم أحققه مع بنفيكا محليًا، وهو كأس السوبر”.

وردًا على تصريح كريستيانو رونالدو بأن الدوري السعودي يمكن أن يكون من أفضل 5 بطولات في العالم، قال فيتورياك “سنرى، هناك مجموعة من العوامل التي تجعل الدوري قوياً، وجود لاعبين جيدين في 4 فرق قوية، ليس كافيًا، أعتقد أنه يجب أن يتمتع كل فريق في الدوري بتلك الامتيازات، وتطوير كل شيء مثل ملاعب التدريب للأندية وتخصيصها”.

وتابع: “إذا توافرت هذه الشروط، يمكن أن يصبح الدوري السعودي من بين الكبار، مع الوضع في الاعتبار الشيء الذي لن يتغيّر أبدًا، وهو الطقس، لأن درجة الحرارة تكون 35 في بعض المباريات، وبالضرورة تؤثر على مستوى اللاعبين”.

وعن سبب رحيله من سبارتاك موسكو الروسي بعد 6 أشهر فقط، قال فيتوريا: “لأنني واجهت ناديًا يعاني من الكثير من المشاكل الداخلية، وغادر العديد من زملائي مثل المدير الرياضي، وكانت إشارة قوية لما سيأتي، كان الأمر محزناً لأنني أحببت العمل هناك. لكن الظروف كانت مزعجة للغاية”.

منافسة سعودية على ضم نجم بنفيكا

منافسة سعودية على ضم نجم بنفيكا
منافسة سعودية على ضم نجم بنفيكا

 

دخل أكثر من نادي في دوري روشن في خط المفاوضات مع أحد لاعبي فريق بنفيكا البرتغالي.

وبحسب مصادرنا فإن أندية سعودية دخلت في المفاوضات مع رافا سيلفا لاعب فريق بنفيكا البرتغالي بعد المستويات المميزة التي قدمها مع ناديه ونجاحه في لفت الأنظار.

ومن جهة أخرى، حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد مباريات الدور ثمن النهائي ومواجهتي الهلال أمام سباهان الإيراني.

وجاء تحديد موعد المباراتين على النحو التالي:

– الذهاب ، يوم الخميس “15 فبراير”

نجم بنفيكا.. فرصة مثالية لفرق دوري روشن

نجم بنفيكا.. فرصة مثالية لفرق دوري روشن
نجم بنفيكا.. فرصة مثالية لفرق دوري روشن

 يقدم رافا سيلفا لاعب فريق بنفيكا مستويات رائعة للغاية مع فريقه خلال الموسم الحالي في الدوري البرتغالي.

تألق سيلفا البالغ من العمر 30 عاما مع المدرب جيسوس من قبل عندما كان يدرب بنفيكا، دفع الكثيرون لنصيحة الهلال بالتعاقد معه في الشتاء، وحتى إن لم يفكر فيه الزعيم سيكون مثاليا للعديد من الفرق مثل الشباب، ضمك، التعاون، الحزم والفتح.. فهل تبدأ فرق دوري روشن التفاوض معه في يناير الجاري؟.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد