قال فريد بوسعيد، نقيب المهن الموسيقية اللبناني:”إن كل ما يشغلنا في حفل عمرو دياب ببيروت تحصيل ضريبة الـ10% من قيمة عقده لصالح صندوق التعاضد الموحد للنقابات الفنية”.

هل حفل عمرو دياب في لبنان مهدد بالإلغاء

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc”:”ضريبة الـ10% من قيمة عقد عمرو دياب من حفله ببيروت لا تمثل تهديدا لإلغاء الحفل”.

متعهد حفل عمرو دياب

ولفت: إلى أن متعهد حفل عمرو دياب تواصل معه وأكد التزامه بدفع نسبة الـ10% من إجمالي عقد الهضبة بحفل بيروت.

حب اللبنانيين لعمرو دياب

وأشار: “لا يوجد أي اعتراض على إقامة حفل عمرو دياب في لبنان، وهناك حب وتمني من اللبنانيين لحضور حفل الهضبة”.

مصلحة لبنان

وتابع:”من مصلحتنا إقامة الحفل أولا للحصول على الضرائب وثانيا لقيمة وقامة الفنان عمرو دياب يعطي صورة جيدة عن البلد، وكلنا مستفيدون من إقامة حفل عمرو دياب في بيروت”.

بعد هجوم أحد مشايخ لبنان .. حقيقة إلغاء حفل عمرو دياب في بيروت

كشف فريد بوسعيد نقيب المهن الموسيقية اللبناني، حقيقة إلغاءحفل المطرب عمرو دياب في بيروت، بعد هجوم أحد رجال الدين هناك على «الهضبة».

وقال «بوسعيد» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة «mbc مصر»، الإثنين، إن كل ما يخص النقابة في هذا الشأن هو تحصيل ضريبة الـ10% من قيمة عقد عمرو دياب بالحفل، لصالح صندوق التعاضد الموحد للنقابات الفنية.

بعد هجوم أحد مشايخ لبنان .. حقيقة إلغاء حفل عمرو دياب في بيروت
بعد هجوم أحد مشايخ لبنان .. حقيقة إلغاء حفل عمرو دياب في بيروت

وأضاف أن متعهد حفل عمرو دياب تواصل معه، وأكد التزامه بدفع نسبة الـ10% من إجمالي العقد، مؤكدًا أن ضريبة الـ10% لا تمثل تهديدًا لإلغاء الحفل.

وأشار إلى أن الرأي العام في لبنان مرحب بإقامة حفل عمرو دياب في لبنان، متابعًا: «لو في اعتراض ما كانت التذاكر كلها اتباعت، عمرو دياب بقاله 12 سنة لم يحي حفلا في لبنان، والناس متشوقة لهذا الحفل».

ورد نقيب المهن الموسيقية على الشيخ اللبناني الذي هاجم الحفل: «كل شخص لديه تفكيره ورأيه الخاص، صحيح إن البلد تمر بظروف صعبة، ولكن من الضروري أن تعود البلد للعمل، كل شيء ادولر، والعالم تعودت على هذا الأمر».

وهاجم أحد المشايخ في لبنان حفل عمرو دياب في لبنان، قائلًا: «يبيعون التذكرة بـ10 آلاف دولار في بلد جائع ومنكوب، ويوجد فيه من يأكل من القمامة».

قال نقيب المهن بموسيقية اللبناني فريد بوسعيد، إن الحصول على 10% من قيمة العقد الفنان الذي يحيي حفلًا غنائيًا في لبنان، لا يهدد أبدًا إقامة حفل الفنان عمرو دياب المرتقب.

أحد القائمين على حفل عمرو دياب أكد التزامهم بدفع المبالغ المطلوبة
أحد القائمين على حفل عمرو دياب أكد التزامهم بدفع المبالغ المطلوبة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن القرار صادر بموجب القانون، مشيرًا إلى أن الأموال المحصلة من قيمة العقد والتذاكر، يتم توجيهها إلى «صندوق التعاضد» الخاص بكل النقابات الفنية.

وأشار إلى أن النقابة يجب أن تحصل على نسبة الـ10% على العقد قبل صدور تأشيرة الدخول للفنان وفرقته، مؤكدًا أنه تلقى اتصالًا من أحد القائمين على حفل عمرو دياب، والذي أكد التزامهم بدفع المبالغ المطلوبة.

وعن رد فعل الرأي العام اللبناني على عقد «الهضبة» حفل غنائي ببيروت، أكد أن جميع تذاكر الحفل بيعت؛ الأمر الذي ينفي وجود اعتراض أو هجوم على إقامته.

وأكمل: «هناك حب وتمني من العالم لحضور حفل عمرو دياب؛ لأنه منذ 12 عامًا لم يأتِ إلى لبنان، من مصلحتنا كنقابات فنية إحياء الحفل؛ لأن يعكس الصورة الحقيقية للبنان ويحقق فائدة معنوية ومادية».

وترددت أنباء مؤخرا حول إلغاء حفل عمرو دياب في بيروت، المقرر له في أغسطس المقبل، بسبب تجدد الخلاف بين عمرو دياب وورثة المنتج الراحل جان صليبا.

ويعود أصل الخلاف إلى ما قبل 10 سنوات، حيث كان من المقرر وقتها أن يحيي الهضبة حفلا بلبنان لكنه اعتذر عنه، ما تسبب في خسائر كبيرة للمنتج المسؤول عن الحفل جان صليبا، ووصل الأمر إلى المطالبة بالتعويض المادي عبر ساحات القضاء اللبناني.

عمرو دياب يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة «والله أبدا»

عمرو دياب يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة «والله أبدا»
عمرو دياب يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة «والله أبدا»

طرح الفنان عمرو دياب برومو أحدث أغنياته، التي تحمل اسم «والله أبدا»، ونال البرومو إعجاب الجمهور خاصة وأنه عبارة عن مقطوعة موسيقية من الأغنية مغلفة بلمسة غموض وتشويق.

ولم يكشف الفنان عمرو دياب، عن تفاصيل الأغنية التي ستصدر قريبا عبر منصة أنغامي للموسيقى.

عمرو دياب يحيي حفلا في الساحل الشمالي

يذكر أن الفنان عمرو دياب أحيا منذ أيام حفلا كبيرا في صول تاون بالساحل الشمالي.

وظهر عمرو دياب خلال الحفل بإطلالة مميزة باللون الأبيض، وقدم مجموعة من أجمل أغانيه لجمهوره ومنها يا أنا يا لأ، برج الحوت، الحظ، بحبه، ده لو اتساب، قمرين، العالم الله، نور العين، من هنا لبكره، واحدة ونص، يتعلموا، ميدلي قديم، هاتتدلع، بالاضافة إلى أغنيته الجديدة يا ليل.

عمرو دياب يستعد لإحياء حفل في بورتو مارينا
ومن ناحية أخرى، يستعد الفنان عمرو دياب لإحياء حفل في جولف بورتو مارينا بالساحل الشمالي 11 أغسطس المقبل.

شنب عمرو دياب يثير ضجة

تصدر الفنان عمرو دياب مؤشر البحث جوجل، عقب ظهوره في حفلته الأخيرة بـ استايل مختلف ونيولوك، حيث خطف الأنظار بموضة الشنب الرفيع أو الشارب المسطرة وهذه المرة الأولى التي ظهر من خلالها بهذا الشكل.

شنب عمرو دياب يثير ضجة
شنب عمرو دياب يثير ضجة

ونشر رواد السوشيال ميديا صور للفنان عمرو دياب من الحفل الغنائي، وانقسم المتابعين بين المؤيدين والمعارضين على مظهر عمرو دياب الجديد.

وكتب رواد السوشيال ميديا على الفيس بوك، «والنبي ما حد يقلده مترجعوش موضة الشنب الرفيع تاني، عمرو دياب هيقلب الدنيا الفترة الجاية بسبب الشنب الغريب ده، ايه يا عمرو انت بتكبر ولا بتصغر، يا جماعه محدش يعملها موضة».

الشنب الرفيع

والجدير بالذكر أن الشنب الرفيع أو الشارب المسطرة ظهر قديما بالتحديد في القرن العشرين، وظهر بها مجموعة من من الفنانين من الزمن الجميل ومن أبرزهم أحمد مظهر، رشدي أباظة، وكمال الشناوي.

 وفاة الأديب السوري عبد الفتاح قلعه جي يشعل منصات السوشيال ميديا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد