تخطى إلى المحتوى

على خطى رئيسي | اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي

اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي

على خطى الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي الذي توفي على متن طائرة مروحية في منصف الشهر الماضي إذ و اختفت طائرة تقل ساولوس تشيليما نائب رئيس مالاوي و9 آخرين، الإثنين، حسبما أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس البلاد.

وكشف البيان أن الطائرة التابعة لقوة دفاع مالاوي “خرجت عن الرادار”، بعد أن غادرت العاصمة ليلونغوي صباح الإثنين.

وبعد إبلاغه بالحادث، ألغى رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا رحلته المقررة إلى جزر البهاما.

وأمر رئيس البلاد بإجراء عملية بحث وإنقاذ، بعدما فشل مسؤولو الطيران في الاتصال بالطائرة.

وكان من المفترض أن تهبط الطائرة في مطار مزوزو الدولي شمالي البلاد، بعد الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت غرينتش)، لكن ذلك لم يحدث.

نائب رئيس مالاوي
نائب رئيس مالاوي

وأوضح البيان أن الطائرة المفقودة التابعة لقوات الجيش في مالاوي والتي كانت تقل نائب رئيس البلاد غادرت العاصمة ليلونغوي، الاثنين، 10 يونيو/حزيران 2024 الساعة 09:17 بالتوقيت المحلي.

وذكر البيان الرئاسي أن “جميع الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ اختفائها عن الرادار فشلت حتى الآن. وعلى هذا النحو، أبلغ قائد الجيش في مالاوي، الجنرال فالنتينو فيري، رئيس البلاد، الدكتور لازاروس مكارثي تشاكويرا بالحادث، وألغى الرئيس منذ ذلك الحين رحلته المقررة إلى جزر الباهاما وأمر جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكان الطائرة”.

تحطم مروحية

اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي
اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي

إن “طائرة تابعة لقوات المسلحة اختفت من على شاشات الرادار” بعد مغادرتها العاصمة ليلونغوي الدولي حسب البيان الصادر الاثنين

وأفادت وسائل إعلام محلية أن “المخاوف من وفاة نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما أثناء هبوط اضطراري في غابة تشيكانجاوا تتزايد بعد أن فشلت مروحيته في الهبوط في المطار هذا الصباح”.

وزيرا سابقا في #مالاوي انتحر في مبنى البرلمان

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد