تخطى إلى المحتوى

صحيفة العراق تفصل تاريخ المواجهات بين العراق و فيتنام

العراق و فيتنام

 

يأمل المنتخب العراقي في النجاح بتحقيق العلامة الكاملة عندما يلتقي فيتنام، حيث يخوض مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات من مسابقة كأس آسيا 2024.

ويستضيف ملعب “جاسم بن حمد” بالعاصمة القطرية الدوحة، مباراة العراق وفيتنام، في الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الرابعة في مسابقة كأس آسيا 2024؛ وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت العراق.

*العراق يبحث عن أطول سلسلة انتصارات له في تاريخ البطولة

بعد أن حقق منتخب العراق الفوز في أول مباراتين، بات الآن يبحث عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي، لتكون هذه أطول سلسلة انتصارات له في تاريخ البطولة.

وتُعد هذه المواجهة الثانية بين منتخبي العراق وفيتنام في غضون شهرين بعد أن التقيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا في السعودية 2027، وانتهت المباراة بفوز عراقي صعب على مضيفه بهدف في الوقت القاتل عن طريق مهند علي.

وفاز منتخب أسود الرافدين مرتين على فيتنام خلال المواجهات السابقة في كأس آسيا (2-0 في ربع نهائي 2007 عندما أحرز لقبه الوحيد و(3-2) في الوقت القاتل من دور المجموعات بنسخة 2019 الأخيرة).

*تاريخ المواجهات

والتقى منتخب العراق مع فيتنام في خمس مواجهات سابقة، حقق الفوز منها في 4 مباريات، وانتهت مواجهة وحيدة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأت مواجهات العراق ضد فيتنام في منافسات بطولة كأس آسيا عام 2007، ونجح منتخب أسود الرافدين في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم التاريخي يونس محمود، وكانت المباراة في الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

 

ثم التقي المنتخبين مجددًا في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، ضمن المرحلة الثانية من التصفيات، وأقيمت مواجهة الذهاب في فيتنام وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وفي لقاء الإياب الذي أقيم على استاد باس، حقق المنتخب العراقي الانتصار بهدف نظيف.

وفي كاس آسيا 2019، نجح منتخب العراق في تحقيق الفوز على فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، والتي اقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسجل أهداف أسود الرافدين مهند علي كاظم وهمام طارق وعلي عدنان، فيما سجل للمنتخب الفيتنامي علي فايز (في مرماه) واضاف كونغ فيونغ نغوين الهدف الثاني.

وفي منافسات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التقي منتخب العراق مع فيتنام يوم 21 نوفمبر 2023، وأقيمت المباراة على ملعب مي دينه ستاديوم، في الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني ضمن المجموعة (F)، ونجح منتخب العراق في خطف انتصار ثمين عن طريق مهاجمه الواعد مهند علي كاظم في الدقيقة 90.

ولم يسبق للمنتخبين خوض أي مباريات ودية، حيث دائمًا تحمل مواجهة العراق ضد فيتنام الطابع الرسمي سواء ضمن كأس آسيا أو تصفيات كأس العالم. ويعتلي يونس محمود، قمة هدافي مواجهات المنتخبين برصيد 3 أهداف.

 العراق في مواجهة فيتنام اليوم لتحقيق العلامة الكاملة

 العراق في مواجهة فيتنام اليوم لتحقيق العلامة الكاملة
العراق في مواجهة فيتنام اليوم لتحقيق العلامة الكاملة

يستضيف استاد جاسم بن حمد مباراة العراق وفيتنام، والتي تجمع بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2024.
ويخوض المنتخب الوطني العراقي اليوم عند الساعة الثانية والنصف مساءً، مباراته بالطقم الأبيض الكامل والحراس باللون الأزرق، بينما يلبس المنافس الطقم الأحمر الكامل وحارس مرماه باللون الأخضر.

ومن المؤمل أن تشهد تشكيلة المنتخب العراقي لمباراة فيتنام، تغييرات كبيرة مقارنة بمباراتي إندونيسيا واليابان، لعدة أسباب من بينها الحفاظ على اللاعبين من الإصابة وإراحة بعض اللاعبين الآخرين لتجهيزهم للدور ثمن النهائي من المسابقة.

كان المنتخب العراقي واحد من أوائل المتأهلين لدور الـ 16، وذلك من الجولة الثانية بعد أن حقق فوز تاريخي على اليابان بهدفين مقابل هدف.

بينما خسر المنتخب الفيتنامي مباراتيه الأولتين من إندونيسيا والساموراي، وتأكد خروجه من البطولة من الجولة السابقة، حيث يقع في قاع المجموعة بدون نقاط.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

*ما المنتخبات التي يُتوقع أن يلعب معها العراق في الدور الثاني من بطولة آسيا؟

وبعد احتلال المنتخب العراقي المركز الأول في مجموعته، فإنه سينتظر في الدور الـ16 ثالث إحدى المجموعات B-E-F، والتي أحتلتها سوريا وقد تحتلها البحرين أو الأردن أو عُمان أو تايلاند.

موعد مباراة العراق وفيتنام اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة

 موعد مباراة العراق وفيتنام اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة
موعد مباراة العراق وفيتنام اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة

موعد مباراة العراق وفيتنام، اليوم الأربعاء 24-1-2024، والتي تجمع بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2024، من أكثر المواجهات التي يتم البحث عنها خلال الوقت الحالي، حيث كان المنتخب العراقي واحد من أوائل المتأهلين لدور الـ 16، وذلك من الجولة الثانية بعد أن حقق فوز تاريخي على اليابان بهدفين مقابل هدف.

مباراة العراق وفيتنام مباشر

على الجانب الآخر خسر المنتخب الفيتنامي مباراتيه الأولتين من إندونيسيا والساموراي، وتأكد خروجه من البطولة من الجولة السابقة، حيث يقع في قاع المجموعة بدون نقاط.

ويتصدر منتخب العراق المقلب باسود الرافدين المجموعة برصيد ست نقاط من الفوز ايضا في الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس امم آسيا لكرة القدم، لذلك يسعي من الفوز الفوز في الجولة الثالثة على حساب منتخب فيتنام من في الجولة الثالثة من دور المجموعات من أجل تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات.

موعد مباراة العراق وفيتنام مباشر اليوم الأربعاء في كأس آسيا

في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الأربعاء، سيكون موعد مباراة العراق وفيتنام مباشر اليوم، والثانية والنصف ظهرًا بتوقيت العراق.

القنوات الناقلة لمباراة العراق وفيتنام اليوم

وعن القنوات الناقلة لمباراة العراق ضد فيتنام فهم 3 قنوات: إس إس سي السعودية، وبي إن سبورت 1، والرابعة العراقية.

 جدول ترتيب هدافي كأس آسيا بصدارة عراقية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد