سجلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية زلزالا بلغت قوته 3.5 درجات على مقياس ريختر في شمال شرق الكويت.
وقالت الشبكة في بيان حصلت صحيفة العراق على نسخة منه إن “الزلزال وقع عند الساعة الرابعة و46 دقيقة مساء اليوم (بتوقيت الكويت) على عمق 6 كيلومترات تحت سطح الأرض”.

وأوضحت أنها “رصدت عند الساعة السادسة و33 دقيقة من هذا المساء زلزالا ارتداديا في نفس الموقع بقوة 2ر2 درجة على مقياس ريختر وعلى نفس العمق”.

العالم الهولندي يصدر تحذيرا جديدا

فرانك هوغربيتس
فرانك هوغربيتس

شهدت الكويت الأربعاء 21 أغسطس 2024، زلزالا متوسطا بلغت قوته 3.5 درجة على مقياس ريختر شمال شرق البلاد.

زلزال الكويت بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر

وأكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، أن زلزال الكويت وقع شمال شرق البلاد في تمام الساعة 4:46 مساءً حسب التوقيت المحلي الكويتي، وعمق 6 كيلومترات تحت سطح البحر.

وأوضحت الشبكة الوطنية: بعد تسجيل قوة زلزال الكويت بـ 3.5 درجة على مقياس ريختر، تم تسجيل زلزال ارتدادي في تمام الساعة 6:33 مساءً بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر، مشيرة إلى الزلزال من نفس الموقع والعمق.

وبعد وقوع زلزال الكويت، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات العالم الهولندي خلال الأيام الماضية حول وقوع زلزال في أحد الدول العربية، وتحدث أن هناك دول تقع حول البحر المتوسط ستتعرض لمخاطر وكوارث طبيعية.

وأفاد العالم الهولندي، بأن مصر من الممكن أن تتعرض لهزة أرضية في شهر أغسطس الجاري.

قوة زلزال الكويت وما نتج عنه من خسائر بشرية ومادية

ولم تكن الكويت تتعرض لهذا الزلزال فقط في هذا العام، بل ضربها زلزال بلغت قوته نحو 7.4 درجة على مقياس ريختر، يوم السبت الموافق 4 يونيو 2024، إذ يعتبر زلزال الكويت هو الأقوى الذي تتعرض له البلاد.

وحينها توقعت المراكز المتخصصة في رصد الزلزال، بوقوع هزات أخرى ارتدادية ولكنها ستكون أقل قوة، ولم يتم الإبلاغ عن خسائر بشرية أو مادية.

زلزال عنيف يضرب شرق روسيا السبت

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد