تخطى إلى المحتوى

رسائل مؤثرة عن الاباء و الامهات في اليوم العالمي للوالدين

اليوم العالمي للوالدين

من منا لا يتمنى أن يشكر والديه بطريقة لائقة؟ من منا لم يبحث عن طريقة مميزة تكافئ ما فعلوه من أجله باليوم العالمي للوالدين. في ظل الوعي الدولي بأهمية الوالدين وتكريسًا لمكانتهما المميزة في حياة أبنائهما  

تقدير الوالدِين حق قدرهم

فقد أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي للوالدين تحفيزا للوعي بأهمية الأبوة هذا و بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة un.org،  ودورها في توفير الحماية والأدوات اللازمة للنمو لدى الأطفال، فقد استشعر المجتمع الدولي التحديات الجسام التي يواجهها الاباء

حيث يشجعنا هذا اليوم على التعبير عن الامتنان لوالدينا، والاعتراف بدورهم كمعلمين ومربيين أولين لنا، كما يؤكد على أهمية العلاقة الصحية بين الوالدين والطفل على أساس الثقة والاحترام.

إذ و في تنشئة أبنائهم والتضحيات التي يبذلونها من أجلهم، وما يلتزمون به من تفاني مع أطفالهم. ومن ثمّ فاليوم العالمي للوالدين يُعد فرصة هامة لإعادة التفكير في أهمية الأبوة وتعزيز النمو الصحي للأطفال،

كيف احتفلت اليونيسف باليوم العالمي للوالدين؟


وفقًا لموقع اليونسيف .unicef.org، يهدف اليوم العالمي للوالدين لتقدير الوالدِين حق قدرهم، ومن خلاله تقوم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) على امتداد شهر يونيه بالدعوة إلى تقديم مشورة الخبراء والدعم للوالدِين بما في ذلك مجموعة واسعة من المواضيع ابتداء من الأسس العلمية للعب وانتهاء بالأنشطة الماتعة لكافة أفراد الأسرة. وستزود الوكالة —إدراكًا منها لتزايد انتشار اللعب على شبكة الإنترنت— الوالدِين كذلك بأدلة شاملة وتفسيرات مفصلة تضمن سلامة أطفالهم واستفادتهم من شبكة الإنترنت.

رسائل شكر صادقة للآباء والأمهات

للأباء دورًا أساسيًا في تشكيل هويتنا كأفراد، كما أن حبهم وتوجيههم ودعمهم أمر حيوي لنمونا وتطورنا. بالسياق التالي ومع الاحتفال باليوم العالمي للوالدين فإن تقديم رسائل شكر صادقة واقتباسات ذات معنى عن الوالدين يمكن أن تلهمك للتعبير عن امتنانك ومحبتك لوالديك.. سيدتي تساعدك في ذلك فقد اخنارت لك (من موقع .lovetoknow.com ) هذه العبارات الرائعة والرسائل الملهمة، والتي ستكون بمثابة لفتة صغيرة ولكنها قوية يمكن أن يكون لها تأثير كبير في حياتك مع والديك.

إلى والدي، أشكركما على تواجدكما دائمًا بجانبي. لقد كنتما دائمًا حولي وبجواري حتى عندما لم أكن أستحق ذلك. حبكم نعمة أشكر عليها الله كل يوم.
أحبك كثيرا يا أبي. أنت بطلي ولن أكون هنا بدونك. أنا ممتن جدًا لما فعلته من أجلي.
أنت أفضل أب في العالم! شكرًا على كل شيء، شكرًا لكل الحب والدعم الذي قدمتموه لي طوال حياتي
انا احبكما ابى و امى. أنا أقدر كل ما فعلتوه من أجلي والتضحيات التي قدمتوها لتكونا والدين عظيمين.
أمي، أنت الأفضل. لا أعرف أين سأكون بدونك!. شكرا لكونك أم عظيمة.
شكرا لكونك الأم الأكثر روعة في العالم. لقد كنت دائمًا بجانبي أنا وإخوتي مهما حدث، ولا أستطيع أن أتخيل الحياة بدونك.
إلى أمي، إلى أبي.. أشكركما فلطالما بذلتما قصارى جهدكما للتأكد من أننا سعداء وبصحة جيدة. لقد علمتونا أن نكون إخوة صالحين وأزواج أوفياء وأبناء مطيعين متواضعين وأقوياء.
شكرا ابي. لتعليمي أن أكون شجاعًا، ولإظهاري كيف أكون قويًا، ولإعطائي أجنحة عندما كنت في أمس الحاجة إليها.
عندما أكون حزينًا، أجد عائلتي الحبيبة تدفعني لاخرج من حزني، عندما أكون فرحًا.. أجد عائلتي الحبيبة تشاركني مرحي … شكرًا أنكم معي دائمًا.
شكرًا لكم، أيها الآباء، على كل الحب والدعم الذي قدمتموه لنا على مر السنوات.
أمي وأبي، أشكركم على تواجدكم دائمًا بجانبي، وعلى حبكم ودعمكم اللامتناهي.. أنا ممتن جدًا لكونكما عائلتي الرائعة.
أبي لقد وضعت دائمًا عائلتك في المقام الأول وأنا ممتن جدًا لكل ما قمت به، وأمي لقد ضحيت كثيرًا بسعادتك من أجل رفاهيتنا.. لن تكفي كلمات الشكر بالعالم.
أمي وأبي العزيزان، أشكركم على حبكم وتوجيهكم ودعمكم طوال حياتي. لقد كنتم قدوة لي، وأصدقائي المقربين، وأفضل أصدقائي. أنا محظوظ جدًا لأن لدي والدين رائعين مثلكما.
أريد أن أتوقف لحظة لأشكركما على كل ما فعلتموه من أجلي. لقد كنتما أفضل والدين يمكن لأي شخص أن يتمناهما. أنا ممتن جدًا لحبكما ودعمكما فأنت وهج حياتي المتلئلئ للأبد
أريد أن أشكركما على الحب والدعم الذي لا يتزعزع الذي قدمتموه لي طوال حياتي. لقد كنتما صخرتي الصلدة التي تتكسر عليها امواج التحديات، والوسادة الناعمة التي أرتاح عليها بعد تعب كل يوم أنا ممتن حقًا لكل ما تفعلوه من أجلي، أحبكما كثيرًا
أشكرك والدي لأنك علمتني كيف أكون رجلاً رغم أنني ابنتك، واشكرك أمي لأني دعمتني وعرفتني كيف تكون الانثى الحقيقية.

رسائل مؤثرة قصيرة للآباء

أنا محظوظ جدًا لأنكما والديّ.
شكرا لمساعدتكما الدائمة وحبكما الذي لا ينتهي..
شكرا لكونكما قدوة عظيمة.
شكرًا لدعمكم الدائم لأحلامي، حتى عندما بدت مستحيلة.
شكرا لإيمانكم بي عندما لم أؤمن بنفسي.
شكرا على الحب والدعم اللامتناهي. أنتم الأفضل!
أنتم السبب في ما أنا عليه اليوم.
أنا ممتن جدًا لأن الله اختاركما لتكونا أمي وأبي. أنتما مذهلان!
أنتما تستحقان العالم، وأنا سعيدة جدًا لأنكما أبي وأمي.
على صعيد آخر قد ترغبين في التعرف على: مشاكل السيطرة الأبوية وكيف يمكن التعامل معها

التفكير المنهجي ماهو وكيف يختلف عن المنطقي ؟

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد