حلت الفنانة كندة علوش ضيفة على الإعلامية منى الشاذلي في حلقة جديدة كشفت خلالها إصابتها بمرض السرطان للمرة الأولى. وقالت كندة:”اا الان أتلثقى العلاج لسه مخلصة العلاج الإشعاعي 6 أشهر العلاج الكيماوي

تأتي تلك التطورات بعد العملية الورم اللي كان عندي تطلب كل هذا ” وأوضحت:”ورم كان بقاله فترة ولما عرفت بعد أقل من أسبوع كنت باخد أول جلسة كيماوي، في أول شهر 4 ، بعد ميلاد ابني”.

واستكملت:” حسيت إني عندي مشكلة في إحدى الثديين ولما كشفت اكتشفت إني عندي أكتر من ورم خبيث، تلقيت الخبر بهدوء وسكينة ومانهارتش، وعمرو جوزي كان مرعوب أكتر مني، والنهاردة يبقى بقالي سنة وشهر بتعالج، ولسه بتلقى جرعات العلاج حتى يومنا هذا.

تفاصيل إصابتها بالسرطان

الفنانة كندة علوش
الفنانة كندة علوش

كشفت الفنانة كندة علوش لأول مرة تفاصيل إصابتها بمرض السرطان ، ومعاناتها في رحلة العلاج على مدار العام ونصف العام الماضيين.

وقالت كندة في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على يوتيوب، إنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها “كريم” بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.

وأضافت: “استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث.. ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس منهارتش ومعيطتش”.

وتابعت كندة: “ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، وعمرو جوزي كان بيصر يجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها”.

وواصلت : “عندي تاريخ مرضي في العيلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي.. ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي، ومحدش يتعامل معايا كمريضة، عشان مدخلش في موود المرض وأتعب بزيادة”.

واستطردت: “قررت أعيش حياتي بشكل طبيعي، لأن أولادي صغيرين فمينفعش أدخل أجواء المرض للبيت.. وكنت بسيبهم في المصيف كل أسبوع آجي أخد جرعة الكيماوي وارجع في نفس اليوم.. وده كان شيء مرهق جدا”.

معاناتها مع مرض السرطان

الفنانة كندة علوش
الفنانة كندة علوش

تكشف الفنانة السورية كندة علوش كواليس من حياتها الأسرية وعلاقتها مع زوجها الفنان عمرو يوسف، وذلك فى أولى حلقات البرنامج الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلى عبر منصة يوتيوب، وستذاع لاحقا.

وخلال اللقاء، المقرر أن تتحدث كندة للمرة الأولى عن أصعب اللحظات التي عاشتها عند إصابتها بمرض السرطان على مدار عام ونصف العام، وما عانته من ضغوطات وصراعات نفسية وصحية كبيرة، حسبما جاء في برومو الحلقة.

وتذاع الحلقة عبر موقع يوتيوب خلال الساعات المقبلة، ووجهت مني الشاذلي رسالة لـ كندة عقب إعلانها إصابتها بالسرطان وقالت: بحبك ياكندة.. وبدعيلك تعدي الأزمة وتفرحي بأحبابك إللي هما أحبابي.. كندة مش بس نجمة موهوبة إنسانة ربنا منحها حب وصبر وأمل يكفي الدنيا.

ومؤخرًا تحدثت الفنانة كندة علوش عن العديد من المحطات الشخصية الخاصة بها، قائلة: “مصر أهم نقطة تحول في حياتي ومكنتش مخططة لها.. كنت بنزل زيارات لخالتي وبقت عالمي بالكامل وبعتبرها نعمة وإني مخلوقة ليا بلدين ومش بتعامل كسورية لا أنا مصرية بين المصريين”.

إنجاب كندة علوش

وكشفت كندة علوش عن تحول شخصيتها بعد إنجاب طفليها، موضحة: “عندي شخصية ما قبل ولادي وشخصية بعدهم بحب أعمل كل حاجتهم بنفسي وعلموني الصبر والحنية ورجعت أشوف الدنيا بعينهم”.

وعن علاقتها بالسوشيال ميديا، قالت كندة علوش: “اخترت إن السوشيال ميديا متدمرش حياتي أو تقودها هي منبر للتوعية وتوصيل رسالة خير أو أبقى صوت لغيري.. وبحب أبعد عن استفزاز الناس هما حياتهم صعبة ودوري أطبطب عليهم مش أتعالى بتفاصيل حياتي”.

وذكرت كندة علوش سبب علاقتها بالفن وحبها له منذ الصغر والفضل يرجع لوالدها قائلة:” مسيرتي اتغيرت مش بسبب أشخاص لا بسبب بيئة عشت فيها.. والدي كان طبيب أسنان وله أصدقاء من مجالات الفن والأدب وكان هدفي أشتغل في حاجة لها علاقة بيهم مش شرط التمثيل”.

وأوضحت علاقتها بأسرتها قائلة:” تربية أهلي مكانتش نصائح لكن طريقة تربية كاملة من ثقة وثقافة وإني محكمش على الناس واحترم حريتهم ومعارضة بابا ليا كانت وقت اختياري المجال الأدبي من غير ما يعرف”.

وعن فلسفتها في الحياة، أوضحت كندة علوش:”العلامات بتبسط بيها بس مبتغيرش قراراتي
بتأثر أكتر بأحلامي وبتفاءل بسماع آيات قرآنية بحس ربنا سامعني بحب المطر والأرقام”.

واستطردت:”الاشارات والناس اللي بتيجي في طريقنا حلوة وساعات بتغير الحياة بس بشوف إن اللي بيرسم طريقنا أكثر هو الحاجات العملية زي الاجتهاد والتركيز وقد ايه بتعمل خير في حياتك”.

إصابة فنان العرب محمد عبده بمرض السرطان يغزو محرك البحث جوجل

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد