تخطى إلى المحتوى

جدل حول إعتزال ميسي بعد كوبا أمريكا

ميسي

كشف قائد منتخب الأرجنتين الأسطورة ليونيل ميسي، عن موعد اعتزاله دوليا، وذلك قبل ساعات من نهائي كوبا أمريكا ضد كولومبيا.

وتستعد الأرجنتين لمواجهة كولومبيا، فجر الاثنين المقبل، في نهائي كوبا أمريكا 2024، وسط تقارير تفيد بأن ميسي قد يعتزل دوليا عقب انتهاء البطولة.

وقال ميسي، في تصريحات نقلتها شبكة “جول” العالمية: “في الوقت الحالي، لا أحب التفكير فيما هو أبعد من ذلك، أنا أستمتع وأرى يومًا بعد يوم ما يحدث لي وما نحققه”.

وأضاف: “أقضي مرحلة رائعة جدًا مع المنتخب الوطني، لقد عانيت سابقًا بسبب النتائج، حيث قضينا وقتًا سيئًا، لكن الآن أستمتع بالحياة اليومية”.

وأكمل: “سأستمر حتى الوقت الذي أشعر فيه أنه لم يعد لدي مجهود كاف”.

وتابع: “في كوبا أمريكا، كنت في حالة جيدة، لكن الإصابة جعلتني أغير خططي، لم يكن الأمر كما توقعت أو أردت”.

وواصل: “الآن لدينا فرصة لخوض نهائي آخر، سنحاول الاستمتاع به، مع ضرورة تقديم أقصى ما يمكن لتحقيق اللقب”.

وعن إصابته، قال: “أمام كندا، شعرت أنني بحالة جيدة جدًا من الناحية البدنية، وأمام تشيلي، حدثت لي مشكلة العضلة المقربة ولم أعد ألعب بشكل مريح، لقد كنت أبطأ بالفعل، وكان الأمر يزعجني عندما يتعلق الأمر بالوقوف أو الحركات الجانبية”.

وعن اعتزال دي ماريا، قال: “لقد اتخذ قراره، سيكون الأمر غير عادي إذا سجل هدفًا في النهائي”.

أما عن الحارس إيميليانو مارتينيز، فقال ميسي: “في ركلات الجزاء، وجوده لم يعد حظًا بعد الآن، أنت تعلم أنه سيتصدى لركلة جزاء أو 2 وهذه ميزة كبيرة”.

 نهائي كوبا أمريكا صعب للغاية

ميسي
ميسي

أكد ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، أن نهائي كوبا أمريكا 2024 الذي يجمعه مع المنتخب الكولومبي فجر الإثنين، سيكون صعبا للغاية، وذلك لأن التفاصيل الصغيرة هي عادة ما تحسم هذه المباريات.

وقال ميسي عبر قناة Dsports الأرجنتينية: “نعلم أن بطولة كوبا أمريكا صعبة للغاية إنها شديدة الصعوبة.. بتفاصيل صغيرة يمكن أن تجد نفسك خارج البطولة”.

وأضاف: “في المباريات الإقصائية تكون المباراة 90 دقيقة، وهناك ركلات ترجيح بعد ذلك، لا يوجد وقت إضافي كما يحدث في اليورو، وهذا يجعل الخصوم الذين يلعبون ضدنا يقدمون نوعًا آخر من المباريات. الكثير منهم يبحثون عن التعادل ويحاولون الذهاب بنا إلى ركلات الترجيح”.

وتابع: “سواريز صديقي ودائمًا أريد له الأفضل، هو أيضًا يعيش آخر كوبا أمريكا له مع المنتخب، إنه لا يشارك كثيرًا كما في البطولات السابقة، حيث كان دائمًا أساسيًا بالنسبة للأوروجواي، عندما ودّعنا بعضنا في إنتر ميامي قلت له: “أتمنى أن نلتقي في ميامي في النهائي”.

وعن موعد اعتزاله علق قائلا: “سيستمر الأمر حتى يحين الوقت المناسب، حتى أشعر أنه لا يمكنني الاستمرار أكثر”.

وعن مستواه في كوبا أمريكا علق: “في كوبا أمريكا هذه كنت بحالة جيدة ولكن الإصابة غيرت خططي. تأثر أدائي في مباراة تشيلي حيث الإصابة جعلتني أفوت مباراة ختامية المجموعة ضد بيرو ولم أستطع اللعب بشكل جيد في ربع النهائي ضد الإكوادور”.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

فيما تأهل منتخب كولومبيا المعروف بإسم “لوس كافيتيروس” إلي ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتساح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ 8، وبعدها الإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

ألإصابة جعلتني أغير خططي

تحدث ليونيل ميسي أسطورة منتخب الأرجنتين، عن الوصول إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، والإصابة التي تعرض لها، لافتًا إلى أنه كان يتمنى مقابلة لويس سواريز في النهائي.

وضرب منتخب الأرجنتين موعدًا مع كولومبيا، في المباراة النهائية، فجر الاثنين المقبل على ملعب صن لايف.

وقال ميسي في تصريحات عبر قناة Dsports الأرجنتينية: “في لقاء كندا شعرت أنني بحالة جيدة جدًا، مع تشيلي شعرت بحالة جيدة من حيث اللعب ومن حيث الجانب البدني، لكن بسرعة حدثت لي مشكلة في العضلة الضامة ولم ألعب براحة، لعبت بحذر وكان يزعجني القيام بالحركات الجانبية”.

ميسي
ميسي

وأضاف: “في مباراة الإكوادور وصلت في الوقت المناسب أيضًا، كنت بحالة جيدة من الإصابة، لكن مع العلم أن شيئًا ما قد حدث لي، في المباراة الأخيرة تحررت كثيرًا وفقدت الخوف، أعتقد أنني سأكون في حالة أفضل في النهائي”.

وتابع: “كل مباريات كوبا أمريكا صعبة للغاية، إذا لم تركز في التفاصيل البسيطة، يمكنك أن تغادر”.

وواصل: “لا يوجد أشواط إضافية في كوبا أمريكا، مثل بطولة يورو، وهو ما يجعل المنافسين يبحثون عن التعادل ثم خوض ركلات الترجيح”.

وشدد: “لويس سواريز صديقي وأتمنى له الأفضل دائمًا، شارك للمرة الأخيرة في بطولة كوبا أمريكا، وأيضًا لم يشارك كثيرًا في المباريات، عندما التقنيا آخر مرة في ميامي، قلت له أتمنى أن نلتقي في المباراة النهائية”.

وأكمل: “لقد كان الأمر متقاربًا بين كولومبيا وأوروجواي، لكنني أعتقد أن أوروجواي كان فريقًا عظيمًا تنافس وحصل على فرصته ضد كولومبيا، على أي حال، نفس الشيء الذي قلته، أحيانًا يحدث ذلك من خلال الحظ، وقد حان الوقت لكي تصل كولومبيا إلى النهائي”.

وأوضح: “الآن أستمتع وأعيش يوم بيوم، سأستمر طالما يجب أن أستمر، حتى أشعر أنه لم يعد يمكنني اللعب بعد الآن، والإصابة جعلتني أغير خططي”.

وأتم: “سنخوض نهائي آخر، سوف نستمتع ونتحمل المسؤولية لتقديم أفضل ما لدينا لتحقيق اللقب”.

ميسي يكشف عن أمنيته الخاصة

يأمل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين أن ينهي زميله المهاجم أنخيل دي ماريا مسيرته الدولية بتسجيل هدف في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم أمام كولومبيا اليوم الأحد.

وأعلن دي ماريا (36 عاما) في نوفمبر الماضي عن خططه للاعتزال اللعب دوليا بعد تمثيل بلاده لمدة 15 عاما، ويريد ميسي أن يسجل اسمه على هدافي المباراة النهائية كما فعل أمام البرازيل ليحقق اللقب القاري في 2021 وضد فرنسا عندما فازت الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

وقال ميسي في مقابلة مع محطة (دايركت.تي.في سبورتس) يوم السبت: “من يدري، ربما يسجل هدفا آخر في النهائي مثلما فعل في كل المباريات النهائية السابقة التي لعب فيها. سيكون أمرا استثنائيا”.

وأضاف أن الفريق لا يزال يأمل في تراجعه عن قراره بالاعتزال.

وتابع ميسي “نقول له دائما أنه إذا سارت الأمور على ما يرام، فلدينا مباريات فاصلة قادمة. ومع ذلك، اتخذ قراره ولا يوجد شيء يمكن أن يغيره”.

وسجل دي ماريا 31 هدفا في 144 مباراة مع الأرجنتين وشارك في ست بطولات لكأس كوبا أميركا وأربع بطولات لكأس العالم.

كما سجل هدف الفوز عندما تغلبت الأرجنتين 1-صفر على نيجيريا لتفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

بدخان الشيشة | سفير بريطانيا بالعراق يتوعد منتخب هولندا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد