تخطى إلى المحتوى

تظاهرة ليلية وسط الكرادة ببغداد احتجاجا على ازالة البسطيات من قبل امانة بغداد

 

 

 

تظاهر العشرات من أهالي الكرادة، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، ضد ازالة الأكشاك والبسطيات دون سابق انذار، وفيما لجأ بعض الشباب الغاضبين الى قطع الطريق بمخلفات الحديد والنفايات، وصفت امانة بغداد اجراءاتها الأخيرة بانها تصب في مصلحة ازالة المخالفات عن طرق العاصمة.

وقال احد اصحاب البسطات إنه “في الساعة الواحدة تقريبا قامت قوة من عمليات بغداد ومعها فرق أمانة بغداد بإزالة البسطيات من منطقة الكرادة”. وإن “العملية تمت بطريقة مستفزة حيث لم تسمح الامانة لاصحاب بعض البسطيات بحملها قبل أن يتم تحطيمها، خاصة وأن الكثير منها يكلف أموالا كثيرة”.

واضاف ان ما حصل بعد ازالة البسطيات  قام الكثير من اهالي المنطقة واصحاب البسطيات برمي النفايات الموجودة بالمنطقة في الشارع وقطعه، حيث كان ردهم بان المنطقة مملوءة بالنفايات في حين ان الامانة منشغلة بقطع أرزاق المواطنين وأن “هناك شوارع تكثر بها المياه الاسنة ، إضافة الى تحفر أغلب شوارع الكرادة داخل، حيث لم تهتم الأمانة لهذا الموضوع وفضلت إزالة بسطيات الناس البسطاء”.

وتابع إن “كان من المفترض أن يتم تسوية الأمر مع اصحاب البسطيات خاصة وان الكثير منهم يعتاشون على هذه البسطيات واغلبهم اصحاب عوائل”. وبين إن “بعض المواطنين احتجوا خاصة ممن يمتلكون البسطيات وحاولوا منع موظفي الامانة من تهديم بسطياتهم ، حيث تم تفريقهم بالرصاص الحي من قبل القوات الامنية الموجودة في المكان”.

من جانبه أكد المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة إن “حملة ازالة التجاوزات من مناطق العاصمة بغداد تأتي ضمن حملة نظمتها الأمانة وبدأت بالمباشرة بها”. وأكد حكيم إن “الدوائر البلدية باشرت تنفيذ حملة تشمل إزالة جميع التجاوزات الحاصلة على الأرصفة والساحات والحدائق مع الإبقاء على أسيجة الحدائق ذات المنفذ البصري بعد تحديد محلة سكنية ضمن قاطع كل بلدية للقضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل تهديداً لجمالية العاصمة وتصميمها الأساس ونسيجها العمراني”.

وأشار حكيم الى أن “الامانة قامت بابلاغ المتجاوزين والمخالفين بذلك، وأعطتهم الكثير من الانذارات لكن لم يستجيبوا لذلك”.

وبين إن “عملية ازالة المخالفة تمت بالتعاون مع الأجهزة الامنية، خاصة وأن هذه المخالفات اصبحت  تمثل عبئاً على العاصمة بغداد وافقدتها الكثير من رونقها”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد