تخطى إلى المحتوى

تأهل تركيا للقاء هولندا في دور الثمانية بعد الفوز على النمسا

ملاعب

سجل ميريه ديميرال هدفين جاء أولهما بعد 57 ثانية من صفارة البداية ليقود تركيا إلى الفوز 2-1 على النمسا اليوم الثلاثاء والتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة حاليا بألمانيا.

وتفوقت النمسا في الاستحواذ على الكرة في أغلب فترات المباراة كما تفوقت في الجانب الهجومي والتسديدات لكن تركيا كانت الأكثر استغلالا للفرص وحافظت على تقدمها بالصمود أمام الضغط الهجومي الشرس للنمسا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت في لايبزيغ.

وجاء هدفا تركيا إثر ركلتين ركنيتين من أردا غولر، وسجلهما لاعب قلب الدفاع ديميرال في الدقيقتين الأولى و59، ثم ردت النمسا بهدف وحيد سجله البديل ميخائيل غريغوريتش في الدقيقة 66.

تصريحات مدربي الفريقين بعد اللقاء

قال فينتشينزو مونتيلا مدرب تركيا:

– كانت مباراة مهمة للغاية. فقد استعرضنا فيها روح الفريق منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة.

– هذه نتيجة تاريخية. لقد ضاهينا منتخب عام 2008 من حيث الانتصارات. هذا مهم للغاية. نحن نتقدم خطوة بخطوة.

مدرب النمسا رالف رانغنيك قال:

– لم يحالفنا الحظ بالشكل المطلوب.

– أعتقد أنه لو امتدت المباراة إلى وقت إضافي، لأتيحت لنا فرصة الفوز.

– الأتراك كانوا مرهقين في النهاية، وكانت لنا أفضلية من الناحية البدنية.

– الفريق حاول بشتى الطرق، وقد سجلنا، وأتيحت لنا الفرص، لكن الأمور تكون صعبة عندما تواجه غوردون بانكس في المرمى، وذلك في إشارة إلى حارس إنجلترا الراحل الذي تصدى لمحاولة خطيرة ليحرم الأسطورة بيليه من التسجيل للبرازيل في كأس العالم 1970 والتي وصفت فيما بعد “بإنقاذ القرن”.

وتلتقي تركيا في دور الثمانية يوم السبت المقبل في برلين مع هولندا التي تأهلت بالفوز 3-صفر على رومانيا في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

احتفالات جنونية لجماهير تركيا.. ومشجعو هولندا يخطفون الأضواء

احتفالات جنونية لجماهير تركيا.. ومشجعو هولندا يخطفون الأضواء
احتفالات جنونية لجماهير تركيا.. ومشجعو هولندا يخطفون الأضواء

شهدت مباراة النمسا وتركيا احتفالات جنونية من جماهير الأخير، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهم في دور الـ 16 من بطولة اليورو 2024.

سم منتخب تركيا التأهل على حساب النمسا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب ريد بول أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من اليورو.

واحتفلت جماهير تركيا بشكل جنوني عن طريق إشعال الألعاب النارية، مرددين هتافات بلادهم، وذلك بعد حسم التأهل إلى دور ربع النهائي.

 

طغى اللون البرتقالي على مدرجات ملعب مباراة رومانيا وهولندا، والتي حسمها الأخير لصالحه بدور الـ 16 ببطولة يورو 2024.

وحقق منتخب هولندا فوزًا عريضًا بثلاثية نظيفة ليتأهل إلى دور ربع النهائي من مسابقة يورو 2024، والذي مقرر له أن يواجه خلاله نظيره التركي.

وتواجدت جماهير هولندا بكثافة في ملعب أليانز أرينا لمساندة الطواحين للمضي قدمًا في البطولة، بينما سجلت جماهير رومانيا حضورها بأعداد كبيرة.

 

من أجل فرنسا : مبابي مستعد للتضحية بأنفه مجددا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد