تخطى إلى المحتوى

بيئة ذي قار تقوم بحملة لإنقاذ مدارسها من القمامة

بيئة ذي قار تقوم بحملة لإنقاذ مدارسها من القمامة

كشفت مديرية بيئة ذي قار عن رصد عدد من المخالفات البيئية والحرق العشوائي وتكدس النفايات في عدد من مدارس المحافظة، وقال مدير بيئة ذي قار المهندس محسن عزيز إن”الملاكات البيئية في مديرية بيئة ذي قار باشرت بتنفيذ حملة واسعة للنهوض بالواقع البيئي ومتابعة المشاكل البيئية في المدارس ومحيطها الخارجي”. واشار محسن عزيزالى أن”الملاكات البيئة قامت حتى الآن بمتابعة الواقع البيئي في أكثر من 100 مدرسة ورصدت عدداً من المشاكل البيئية في البعض منها، وتعمل حالياً على معالجتها وتلافيها بالتعاون مع مديرية تربية ذي قار والحكومة المحلية وإدارات المدارس”.
ولفت عزيز الى أن”مديرية البيئة تمكنت من خلال أصدقاء البيئة من الطلبة وتعاون إدارات المدارس من تأهيل عدد من الحدائق المدرسية وزراعة الشتلات فيها” وتفعيل دور الطلبة في تحسين الواقع البيئي ورفع الوعي المجتمعي فضلاً عن الاهتمام بالبيئة المدرسية والمحافظة عليها”.
وأكد مدير بيئة ذي قار رصد حالات من الحرق العشوائي للنفايات في عدد من المدارس، منوهاً الى أن”الفرق البيئية قامت بتقديم الارشادات البيئية بشأن مخاطرها البيئية والصحية وتأثيرها السلبي المباشر على صحة الطلبة”.
منوهاً الى أن”الملاكات البيئية ومن خلال متابعتها للبيئة الخارجية للمدرسة شخصت حالات من الرمي العشوائي للنفايات من قبل الأهالي في المحيط الخارجي لبعض المدارس”، وقد”أبلغت أصحاب الدور القريبة منها بمخاطر تحويل المحيط الخارجي للمدرسة الى مكب للنفايات ووجهت أصحاب الدور والاهالي برمي النفايات في الحاويات المخصصة لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد