تخطى إلى المحتوى

اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة يؤدي مناسك العُمرة “فديو”

بنزيمة

نشر لاعب الاتحاد السعودي، الفرنسي كريم بنزيمة، يوم الإثنين، فيديو على حسابه الرسمي في “تويتر” وهو يؤدي مناسك العمرة ليثير الجدل من خلال منصات التواصل الإجتماعي . 

وأرفق بنزيمة الفيديو الذي ظهر فيه وهو يرتدي ملابس الإحرام، بتعليق قال فيه: “الحمد لله”.

وكان نادي الاتحاد قد قدّم نجمه بنزيمة في حفل أسطوري أقيم على ملعب “الجوهرة” في جدة، بشهر يونيو الماضي.

ووقع الاتحاد مع بنزيمة الذي فاز بـ25 بطولة مع ريال مدريد آخرها كأس الملك في الموسم الماضي، عقدا يمتد حتى 2026.

وانضم بنزيمة إلى ريال مدريد في 2009 قادما من أولمبيك ليون، وأصبح محور هجوم النادي وهدافه الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018

وأحرز بنزيمة 354 هدفا مع الريال، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه خلف رونالدو.

وقدم بنزيمة أفضل مواسمه في 2021-2022 وسجل 44 هدفا في كل المسابقات، ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في تاريخه إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.

وكان نادي الاتحاد قد قدّم نجمه بنزيما في حفل أسطوري أقيم على ملعب “الجوهرة” في جدة، بشهر تموز الماضي.ووقع الاتحاد مع بنزيما الذي فاز بـ 25 بطولة مع ريال مدريد آخرها كأس الملك في الموسم الماضي، عقدا يمتد حتى 2026.

وانضم بنزيما إلى ريال مدريد في 2009 قادما من أولمبيك ليون، وأصبح محور هجوم النادي وهدافة الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وأحرز 354 هدفا مع الريال، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه خلف رونالدو.

وقدم بنزيما أفضل مواسمه في 2021-2022 وسجل 44 هدفا في كل المسابقات، ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في تاريخه إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.

وانضم بنزيمة إلى ريال مدريد في 2009 قادما من أولمبيك ليون، وأصبح محور هجوم النادي وهدافه الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وأحرز بنزيمة 354 هدفا مع الريال، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه خلف رونالدو.

وأمضى بنزيمة 14 عاماً في صفوف ريال مدريد، حقق خلالها 25 بطولة جعلته اللاعب الأكثر فوزاً بالألقاب في تاريخ النادي الإسباني العريق بالتساوي مع البرازيلي مارسيلو.

بنزيمة في سطور 

كريم حافظ مصطفى بنزيما وهو من مواليد 19 ديسمبر 1987) لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي الاتحاد السعودي سبق أن لعب لنادي ريال مدريد الإسباني. يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء. يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في جيله.

بنزيمة في سطور 
بنزيمة في سطور

ولد بنزيما في ليون لأبوين من أصول جزائرية من وهران. وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول، وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وحقق 25 لقبًا، تشمل أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المرتبة الثانية في قائمة الهدافين في تاريخ النادي. بالإضافة إلى كونه أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ النادي. أثناء وجوده في ريال مدريد، حصل بنزيما أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

شارك لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2007، وكان عمره آنذاك 19 عامًا. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختا أمم أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2014. سجل هدفه الأول للمنتخب في مباراة ودية ضد النمسا، ويحتل المرتبة العاشرة في قائمة هدافي بلاده في التاريخ. استبعِد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010، ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز لزميل في المنتخب في عام 2015؛ قبل عودته إلى التشكيلة في يورو 2020.

ليون


كانت بدايات بنزيما مع فريق رون ألب برون تيرايليون المحلي في مدينة برون في إحدى ضواحي ليون. جذب تألقه مع الفريق انتباه كشافي نادي أولمبيك ليون فضموه إلى الأكاديمية في عام 1996 وهو في التاسعة من العمر. تدرب بنزيما في أكاديمية نادي ليون وذلك قبل الانضمام إلى الفريق الأول للنادي.صعد نجم بنزيما بسرعة نظرًا لتسجيله 38 هدفاً مع فريق ليون لتحت 16 سنة، وسجل كذلك 12 هدفاً خلال أربعة عشر لقاءًا مع ليون لتحت الـ 18 سنة. أدى تألقه إلى استدعائه لصفوف الفريق الأول من قبل المدرب بول لي جوين، وشارك بنزيما في لقائه الأول في الدوري مع ليون في 15 يناير/كانون الثاني 2005 وذلك خلال موسم 2004–2005 أمام نادي ميتز، حيث دخل كبديل في الدقيقة الـ 77 من المباراة، وفاز ليون بالمباراة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وكان الهدف الثاني من صنع بنزيما. وبعدها بخمسة أيام وقع بنزيما عقداً احترافياً مع الفريق لثلاث سنوات. ويذكر بأنه بعد موسمين شارك في أربعة وثلاثين لقاءًا سجل خلالها إثنى عشر هدفًا، منها أول هدف له مع الفريق الأساسي أمام نادي أجاكسيو حيث انتهت المباراة بنتيجة 3–1، بينما كان أول هدف له في دوري أبطال أوروبا أمام نادي روزنبورغ حيث فاز الفريق بنتيجة 2–1.

2007–2009: تميمة النادي

خلال موسم 2007–08 وعلى الرغم من تواجد لاعبين كبار في الفريق مثل فلوران مالودا وجون كارو وسيلفان ويلتورد إلا أن بنزيما صاحب الـ 19 عاماً وقتها غير رقمه في الفريق إلى رقم 10 وأصبح المهاجم الأول في الفريق بعد أن أصبحت له علاقة ممتازة مع المدرب ألان بيران، وقد رد في الملعب وسجل واحدا وثلاثين هدفاً في واحدٍ وخمسين لقاءًا، وأصبح هداف الدوري الفرنسي برصيد 20 هدفاً. سجل أربعة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا وهدفًا واحدًا في بطولة كوبا دي لا ليغا وستة أهداف في كأس فرنسا، وساعد فريقه في الفوز بالثنائي، وقدم مستويات مذهلة خلال ذلك الموسم، منها تسجيل هاتريك أمام نادي ميتز في 15 أيلول/سبتمبر من ذلك العام، وكذلك سجل هدف التعادل لصالح فريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق ركلة حرة أمام نادي سانت ايتيين في ديربي الرون، وكذلك هدفه أمام نادي لانس الذي حاز على رضا وإعجاب العديد من الجماهير.

2007–2009: تميمة النادي
2007–2009: تميمة النادي

في بطولة دوري أبطال أوروبا سجل بنزيما هدفين مهمين لفريقه أمام نادي رينجرز في ملعب الخصم (ملعب إيبروكس) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وفاز الفريق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء حتى تأهل الفريق بهذا الفوز إلى الدور التالي من البطولة حيث لعب ليون ضد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسجل كريم من جديد لكن هذه المرة من خارج منطقة الجزاء. انتهت مباراة الذهاب بين الطرفين بنتيجة 1–1، بينما في مباراة الإياب فاز نادي مانشستر يونايتد بنتجية هدفين مقابل هدف فتأهل النادي الإنجليزي إلى الدور التالي بينما خرج بنزيما ورفاقه من البطولة. ومع ذلك، بعد المباراة امتدح مدرب نادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون اللاعب بنزيما على مستوياته المميزة، وبعدها بفترة ليست طويلة أطرى جون ميشيل أيلاس رئيس نادي ليون على كريم.

في 13 آذار/مارس 2008 جدد كريم عقده مع ليون وربطه إلى عام 2013، وبعد تجديد عقده أصبح صاحب أعلى راتب للاعب كرة قدم في فرنسا. وبعد تلك المستويات المميزة الكبيرة التي قدمها للفريق فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي وكذلك اختير ضمن تشكيلة الموسم وفاز بلقب هداف الدوري الفرنسي. كذلك كان كريم ضمن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2008 التي فاز بها لاحقاً البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد في ذلك الوقت.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد