تخطى إلى المحتوى

بنزيما يوجه رسالة لجماهير الاتحاد السعودي

الدوري السعودي، كريم بنزيما يثير الذعر باتحاد جدة قبل مواجهة الهلال

وجه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، رسالة إلى جماهير ناديه اتحاد جدة، بعد الخسارة أمام الهلال وانتصر الهلال على نظيره اتحاد جدة بنتيجة 4-3 مساء الجمعة، في إطار الجولة الخامسة من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين.

وأرفق بنزيما، مجموعة صور لجماهير اتحاد جدة، عبر حسابه على موقع التواصل تويتر، وعلق عليها “سنفعل ما هو أفضل في المرة القادمة.. شكرا لكم على الدعم وسنعود أقوى”.

وتكبد اتحاد جدة، خسارته الأولى في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد 4 انتصارات متتالية، ليتوقف رصيده عند 12 نقطة ويتراجع للوصافة مؤقتا.

أما الهلال فقد حقق فوزه الرابع في الدوري السعودي مقابل تعادل وحيد، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة.

بنزيما يُعلق على هزيمة الاتحاد أمام الهلال في كلاسيكو السعودية

بنزيما يُعلق على هزيمة الاتحاد أمام الهلال في كلاسيكو السعودية
بنزيما يُعلق على هزيمة الاتحاد أمام الهلال في كلاسيكو السعودية

وعد النجم الفرنسي بصفوف اتحاد جدة السعودي، كريم بنزيما، جماهير ناديه بالعودة بصورة أقوى عقب الهزيمة أمام الهلال في الكلاسيكو السعودي.

ونشر بنزيما صورة للفريق عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مُذيلاً إياها بتعليق:”سنُقدم الأفضل في المرة القادمة.. شكرًا على دعمكم وسنعود أقوى”.
ولم يستطع فريق الاتحاد الحفاظ على تقدمه بثلاثية مقابل هدف خلال الشوط الأول من مباراته أمام الهلال التي جمعتهما مساء يوم أمس الجمعة وهُزم برباعية.وفقد فريق الاتحاد صدارة الدوري السعودي بعد هذه الهزيمة لفريق الهلال الذي يمتلك في جعبته 13 نقطة بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه الاتحاد

بنزيما يبعث رسالة لجماهير اتحاد جدة

وجه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، رسالة إلى جماهير ناديه اتحاد جدة، بعد الخسارة أمام الهلال.

وانتصر الهلال على نظيره اتحاد جدة بنتيجة 4-3 مساء الجمعة، في إطار الجولة الخامسة من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين.

وأرفق بنزيما، مجموعة صور لجماهير اتحاد جدة، عبر حسابه على موقع التواصل تويتر، وعلق عليها “سنفعل ما هو أفضل في المرة القادمة.. شكرا لكم على الدعم وسنعود أقوى”.

وتكبد اتحاد جدة، خسارته الأولى في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد 4 انتصارات متتالية، ليتوقف رصيده عند 12 نقطة ويتراجع للوصافة مؤقتا.

أما الهلال فقد حقق فوزه الرابع في الدوري السعودي مقابل تعادل وحيد، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة

ما الهدف من شراء السعودية أبرز نجوم كرة القدم في العالم؟

قبل مدة، قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إن الدوري السعودي للمحترفين في كرة القدم، قد يصبح من بين “أفضل 5 دوريات في العالم” مع استمرار خطة تطويره.

وشهدت الأشهر الأخيرة التحاق عدد من نجوم كرة القدم، من أقوى دوريات العالم، منها الإسباني والفرنسي والإنجليزي والألماني، بنوادٍ سعودية.

رهان سعودي بمليارات الدولارات على كرة القدم كـ”قوة ناعمة”

المال السعودي يُشكل واقع كرة القدم الجديد

كانت البداية مع انضمام رونالدو إلى نادي النصر السعودي، في أواخر شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، في خطوة حبست أنفاس الجمهور، وقوبلت بانتقادات على مدى أسابيع.

يعدّ رونالدو بنظر كثر “أعظم لاعب في تاريخ اللعبة”، وجاء التحاقه بالدوري السعودي، بعدما خرج خائباً من كأس عالم في قطر، آخر مونديال يشارك فيه مع منتخب بلاده البرتغال، وبعد مشاكل لا تنتهي مع ناديه السابق، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبينما اتهم بعضهم رونالدو بـ”الطمع المادي”، لم يتوقع كثيرون أن تمهّد خطوته الطريق للاعبين بارزين آخرين، إذ اعتبروا أن وضع رونالدو كان استثنائياً وأنه كان في قمة الضعف واليأس في “أواخر مسيرته الكروية” الحافلة.

ولكن من بعده كرّت السبحة، وتواصل توافد اللاعبين العالميين إلى النوادي السعودية، فبات جمهور كرة القدم حول العالم أكثر تقبلاً للفكرة، ولم يعد الأمر بالنسبة له بغاية الغرابة، لتصبح السعودية واحدة من أبرز الوجهات الرياضية لنجوم كرة القدم العالميين.

كريستيانو رونالدو: الدوري السعودي سيصبح من أفضل 5 دوريات

وأنفق الدوري السعودي للمحترفين خلال الصيف، أكثر من 900 مليون دولار على رسوم الانتقالات لضم لاعبين نجوم أجانب، مما جعله الدوري الثاني الأكثر إنفاقاً على الانتقالات بعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا يشمل ذلك الرقم الرواتب الهائلة التي قدمها لجذب اللاعبين من الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويقال إن صفقة ضم رونالدو إلى صفوف نادي النصر في عقد يمتد لعامين ونصف بلغت ما يزيد عن 400 مليون دولار.

كما يحكى عن أن ثمانية من بين اللاعبين العشرة الأعلى أجراً في العالم هم الآن في الدوري السعودي، وتترواح أجورهم بين ما يقارب 200 مليون دولار في السنة، في حالة رونالدو، إلى حوالى 30 مليون دولار مع كاليدو كوليباني.

أبرز النوادي السعودية التي استحوذت على نجوم

  • الاتحاد – تأسس سنة 1927 – الجهة المالكة: صندوق الاستثمارات العامة (75 بالمئة)؛ مؤسسة نادي الاتحاد غير الربحية (25 بالمئة).
  • النصر – تأسس سنة 1955- الجهة المالكة: صندوق الاستثمارات العامة (75 بالمئة)؛ مؤسسة نادي النصر غير الربحية (25 بالمئة).
  • الهلال – تأسس سنة 1957- الجهة المالكة: صندوق الاستثمارات العامة (75 بالمئة)؛ مؤسسة نادي الهلال غير الربحية (25 بالمئة).
  • الاتفاق – تأسس سنة 1945- الجهة المالكة: وزارة الرياضة السعودية.
  • الأهلي – تأسس سنة 1937 – الجهة المالكة: صندوق الاستثمارات العامة (75 بالمئة)؛ مؤسسة نادي الأهلي غير الربحية (25 بالمئة).

أول تعليق من رئيس الفيفا على واقعة “قبلة المونديال”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد