تخطى إلى المحتوى

بغياب ميسي | فريق إنتر ميامي يعبر عبور عقبة كولومبوس كرو بنجاح

ميسي يفجر "ثورة غضب" في هونغ كونغ

في ظل غياب ليونيل ميسي ولويس سواريز، تمكن فريق إنتر ميامي من عبور عقبة كولومبوس كرو بنجاح، في جولة جديدة من بطولة الدوري الأمريكي.

ميسي  وسواريز يتواجدان في أمريكا حاليًا، ولكن في مهمة أخرى وطنية، حيث يمثل ليو منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024، بينما يلعب سواريز بألوان أوروجواي.

المدرب تاتا مارتينو أجبر على اللعب بدونهما، في المباراة التي أقيمت بالساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، ليفوز بنتيجة 2/1 على الفريق الخصم.

الموضوع يُستكمل بالأسفل

عودة فراي

مارتينو دخل اللقاء بعدة تغييرات على التشكيل الأساسي لإنتر ميامي، وذلك بسبب غياب ميسي وسواريز، بينما تواجد جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس كأساسيين بشكل طبيعي.

المدرب الأرجنتيني قرر الاعتماد على توليفة هجومية تتكون من بنيامين كريماشي وروبرت تايلور وليوناردو كامبانا، بينما كان الحضور الأبرز والأهم لإيان فراي الذي سجل الظهور الأول له في الدوري الأمريكي منذ تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي في يوليو 2023.

فراي كان صاحب الضربة الأولى لإنتر ميامي على حساب كولومبوس، حيث نجح في هز الشباك مبكرًا في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، قبل أن يُحرز كامبانا الهدف الثاني بالدقيقة 21 ليجعل الأمور صعبة على الضيوف.

وعلى الجانب الآخر حاول كولومبوس العودة من جديد إلى المباراة، بتسجيل الهدف الأول من خلال كوتشو هيرنانديز بالدقيقة 40، ولكنه لم يتمكن من إكمال عودته ليخرج إنتر بالثلاث نقاط.

 غياب ميسي ؟

بغض النظر عن افتقاد الفريق الأمريكي للحظات السحر التي ينفرد بها ليو، إلا أن الأمور سارت على ما يُرام وقامت المجموعة الموجود بالوظيفة المطلوبة على أكمل وجه.

اعتماد مارتينو على الضغط العالي سمح له باستعادة الكرة خارج منطقة جزاء الخصم أكثر من مرة، وساهم في تسجيل الفريق لهدفين، كما أن تألق كامبانا جعل الأمور أكثر سهولة على أصحاب الأرض، بعدما سجل الهدف الخامس له هذا الموسم.

المباراة كانت متكافئة في الشوط الثاني، بتواجد فرص هجومية لكلا الفريقين، وهنا كان من الممكن أن يظهر دور ميسي وسواريز في حسم الأمور وقتلها تمامًا لمنع أي عودة ممكنة من الخصم.

إنتر كان على وشك خسارة تقدمه بهدف التعادل في الدقيقة 79، ولكن الحارس كالندر تصدى بشكل رائع لمحاولة خطيرة من هيرنانديز لاعب كولومبوس، ليحتفظ الفريق بانتصاره حتى صافرة النهاية.

هذا الاختبار لن يكون الأخير من دون ميسي وسواريز، لأن هناك مواجهة أخرى صعبة أمام ناشفيل يوم السبت 29 يونيو القادم، وسيكون على الفريق بذل أقصى ما عنده لتفادي أي كوارث محتملة تنتج عن غياب الثنائي المشارك في كوبا أمريكا.

كل ما قدمه ميسي

ضربة جديدة لجماهير ميسي الغاضبة في آسيا
ضربة جديدة لجماهير ميسي الغاضبة في آسيا

يحمل ليونيل ميسي النجم الأرجنتيني مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، أمال عشاق التانجو في التتويج بلقب كوبا أمريكا 2024 والتي ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري في أمريكا.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا 2024، خلال الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، 10 من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية.

ويستهدف ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني؛ التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ 15 في تاريخ التانجو، والحفاظ على اللقب الذي توج به في أخر نسخة 2021 على حساب المنتخب البرازيلي.

وقبل انطلاق كوبا أمريكا 2024، خاض ميسي مشوارًا مُدججًا بالأرقام مع إنتر ميامي منذ إنتقاله إلي الأخير في صيف 2023.

ويستمر عقد النجم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، مع إنتر ميامي الأمريكي حتي 31 ديسمبر من عام 2025.

لعب ميسي 29 مباراة مع إنتر ميامي بكافة المسابقات منذ إنتقاله في صيف 2023، وأحرز 25 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة، وتوج بلقب كأس الدوريات الأمريكي 2023.

وفي الموسم الجاري 2023-2024، شارك ميسي في 12 مباراة مع إنتر ميامي في بطولة الدوري الأمريكي وأحرز 12 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وفي بطولة كأس أبطال الكونكاكاف، ظهر ليونيل ميسي في 3 مباريات وأحرز هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

جدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين ينافس في المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024، مع كل من كندا وتشيلي وبيرو على الترتيب.

ومن المقرر أن يفتتح منتخب الأرجنتين حامل اللقب، مشواره في كوبا أمريكا 2024، بمواجهة كندا يوم 21 يونيو في المباراة الإفتتاحية.

أهداف فوز انتر ميامي على كولومبوس

تغلب إنتر ميامي على نظيره فريق كولومبوس كرو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الساعات الأولى من اليوم الخميس، ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

انتر ميامي

جاءت أهداف المباراة خلال الشوط الأول من المباراة، تقدم أصحاب الأرض فريق انتر ميامي بهدفين، بعد مرور 21 دقيقة من زمن اللقاء، عن طريق كل ايان فراي وليوناردو كامبانا في الدقيقتين 10 و 21 من عمر المباراة.

وسجل كوتشو هيرنانديز، هدف فريق كولومبوس كرو، في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

انتر ميامي

وافتقد انتر ميامي، في مباراة اليوم، لخدمات نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز، بسبب مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم، في بطولة كوبا أمريكا في نسختها الـ 48، والتي سوف تنطلق فجر الجمعة 21 يونيو الحالي.

ويتصدر فريق انتر ميامي، جدول ترتيب المجموعة الشرقية في الدوري الأمريكي، برصيد 41 نطقة، متفوقا بفارق نقطتين عن فريق سينسيناتي الوصيف برصيد 39 نقطة.

 الدوري ألامريكي | ميسي يقود إنتر ميامي لبداية قوية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد