تخطى إلى المحتوى

بعد الهجوم الانتحاري : تركيا تعتقل 20 شخصاً في إسطنبول

أنقرة

اعتقلت قوات الأمن التركية 20 شخصا للاشتباه بانتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة “تنظيما إرهابيا” وقال وزير الداخلية التركي في موقع “إكس”، اليوم الاثنين: “نتيجة لعمليات مكافحة الإرهاب، في إسطنبول تم اعتقال 20 مشتبها بهم”.

وتم تنفيذ العمليات في اليوم التالي للهجوم الذي وقع بالقرب من مبنى وزارة الداخلية التركية في أنقرة، والذي أعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عنه.

وحاول عنصران أمس الأحد، استهداف مبنى تابعا لوزارة الداخلية التركية، حيث قام أحدهما بتفجير نفسه عند مدخل المديرية الأمنية، وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النار، تم على إثره تحييد العنصر الثاني، وأصيب اثنان من ضباط الشرطة بجروح طفيفة.

وأكدت وزارة الداخلية أن أحد المهاجمين كان عضوا في حزب العمال الكردستاني.

وزير الداخلية يكشف التفاصيل

وزير الداخلية يكشف التفاصيل
وزير الداخلية يكشف التفاصيل

شهدت العاصمة التركية أنقرة، صباح الأحد، هجوما إرهابيا، استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية.

وذكرت شبكة “سي إن إن ترك” أن انفجارا سمع بالقرب من ساحة كيزيلاي في أنقرة في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا، مشيرة إلى أن أعدادا كبيرة من قوات الشرطة وعناصر الإسعاف توجهت إلى المنطقة.

وأوضحت أنه كانت “هناك طلقات نارية بعد سماع الانفجار”.

من موقع الحادث

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصة “إكس” (تويتر سابقا) سيارات شرطة قرب مقر وزارة الداخلية، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

وزير الداخلية يكشف التفاصيل

وزير الداخلية يكشف التفاصيل
وزير الداخلية يكشف التفاصيل

وكشف وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في “إكس”: “في حدود الساعة 09.30 صباحا، نفذ إرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة هجوما بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية”.

وأضاف: “قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر” وأشار إلى أن ضابطي شرطي أصيبا بجروح طفيفة أثناء تبادل إطلاق النار” ويستأنف البرلمان أعماله، اليوم الأحد، بعد العطلة الصيفية.

الشيخ محمد بن زايد يؤكد تضامنه مع تركيا وشعبها إثر هجوم إنقرة الإرهابي

أجرى رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد خلاله تضامن دولة الإمارات مع تركيا وشعبها الصديق إثر الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة أنقرة وأسفر عن إصابة عناصر أمن معرباً عن تمنياته الشفاء العاجل للمصابين.

كما شدد، على رفض دولة الإمارات واستنكارها كل أشكال العنف والإرهاب، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الدولية لمجابهة الإرهاب بجميع صوره والذي يستهدف زعزعة استقرار الدول وأمن شعوبها.

بعد الهجوم الانتحاري : تركيا تعتقل 20 شخصاً في إسطنبول

وعبر الشيخ محمد بن زايد، عن صادق تمنياته لتركيا وشعبها بدوام الأمن والاستقرار والسلامة من كل مكروه، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

من جانبه شكر الرئيس التركي، رئيس الدولة، مقدراً ما أبداه من مشاعر صادقة تجاه تركيا وشعبها؛ وأكد متانة العلاقات التي تجمع البلدين وشعبيهما، متمنياً لدولة الإمارات دوام الأمن والاستقرار.

تفاصيل الهجوم الذي استهدف المديرية العامة للأمن في أنقرة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد