بات لاعب الوسط الكرواتي، إيفان راكيتيتش، أحدث لاعب يغادر دوريات أوروبا إلى المملكة العربية السعودية بانتقاله من نادي إشبيلية الإسباني إلى الشباب السعودي.

وأعلن إشبيلية عن الصفقة، الثلاثاء، لينهي مسيرة الكرواتي مع النادي بعد 323 مباراة خاضها خلال فترتين منفصلتين.

لعب راكيتيتش (35 عاما) مع إشبيلية في الفترة من عام 2011 إلى 2014 قبل انتقاله إلى برشلونة، حيث بقي هناك حتى عودته مرة أخرى عام 2020.

وبات راكيتيتش ثاني أكثر لاعب يخوض مباريات مع إشبيلية، والتي تجاوزت 300 مباراة.

وساعد راكيتيتش إشبيلية على الفوز بلقب الدوري الأوروبي مرتين عامي 2014 و2023.

وقال النادي الإسباني في بيان: “يود جميع أفراد النادي أن يشكروا إيفان راكيتيتش، وهو أحد أكثر اللاعبين المحبوبين في تاريخنا، على كل جهوده وتفانيه على مدار سنوات. نتمنى له كل النجاح في المستقبل”.

ميسي وسواريز لم يكونا صديقي المقربين

 ميسي وسواريز لم يكونا صديقي المقربين
ميسي وسواريز لم يكونا صديقي المقربين

قال نجم إشبيلية الكرواتي إيفان راكيتيتش، إنه لم يكن “صديقا مقربا” من ليونيل ميسي أو لويس سواريز، وذلك خلال تواجده في صفوف نادي برشلونة.

وأشار اللاعب الكرواتي في حديث لموقع El Desmarque، إلى أن أصدقاءه المقربين في النادي الكتالوني كانوا أندريس إنييستا وتير شتيغن وبواتينغ وجونيور فيربو.

وأضاف راكيتيتش قائلا: “أحترم ميسي وسواريز فقد لعبت معهما لست سنوات وهما لاعبان مهمان للغاية”.

وتابع: “فترة الإغلاق التي رافقت تفشي فيروس كورونا المستجد قربتنا من بعضنا البعض، وأنا ممتن لمعاملة جميع لاعبي برشلونة لي بأسلوب مميز على مرّ السنين التي لعبت فيها لصالح البلوغرانا”.

وكان راكيتيتش قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب كرواتيا الذي وصل معه في صيف 2018 إلى نهائي كأس العالم.

وذكر راكيتيتش في تصريحات لموقع الاتحاد الكرواتي على الإنترنت: “وداع المنتخب هو أصعب قرار اتخذته في مسيرتي الاحترافية، لكنني شعرت بأنه الوقت المناسب.”

جدير بالذكر أن راكيتيتش، شارك في 106 مباريات مع المنتخب الكرواتي سجل خلالها 15 هدفا.

عفوا لن تحقق هذا الإنجاز “أبدا”

عبّر الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم إشبيلية، عن اعتزازه باللعب إلى جانب العديد من اللاعبين الكبار في برشلونة، وعلى رأسهم أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وليونيل ميسي، مذكرا بحوار طريف أجراه مع “البرغوث”.

وفي تصريحات نقلتها شبكة “إي إس بي إن” الرياضية عن راكيتيتش، أشار النجم الكرواتي إلى أنه سبق أن تحدى ميسي، حيث قال له ممازحا: “لقد فزت بكل شيء، وسجلت كل هذه الأهداف، لكنني فزت بلقب لن تحصل عليه أنت أبدا، لن تفوز بالدوري الأوروبي”.

وحقق راكيتيتش لقب الدوري الأوروبي في تجربته الأولى مع إشبيلية مرتين، ثم انضم إلى صفوف برشلونة وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2015.

وكان نجم إشبيلية أشار في تصريحات سابقة إلى أنه لم يكن “صديقا مقربا” من ميسي أو لويس سواريز، وذلك خلال تواجده في صفوف نادي برشلونة.

وقال في حديث لموقع El Desmarque، إن أصدقاءه المقربين في النادي الكتالوني كانوا إنييستا وتير شتيغن وبواتينغ وجونيور فيربو.

وأضاف: “أحترم ميسي وسواريز فقد لعبت معهما لست سنوات وهما لاعبان مهمان للغاية”.

وكان راكيتيتش أعلن اعتزاله اللعب دوليا في سبتمبر، مع منتخب كرواتيا، الذي وصل معه في صيف 2018 إلى نهائي كأس العالم.

وذكر راكيتيتش في تصريحات لموقع الاتحاد الكرواتي على الإنترنت: “وداع المنتخب أصعب قرار اتخذته في مسيرتي الاحترافية، لكنني شعرت بأنه الوقت المناسب.”

جدير بالذكر أن راكيتيتش، شارك في 106 مباريات مع المنتخب الكرواتي، سجل خلالها 15 هدفا.

كوريا الجنوبية تقصي السعودية في كأس آسيا

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد