تخطى إلى المحتوى

كيف تحافظ على عمر بطارية الايفون ؟

بطارية

بعد تثبيت آخر تحديث من أبل، يواجه بعض مستخدمي أجهزة آيفون مشاكل في البطارية، فقد اشتكوا من عدة مشاكل ترافقت مع التحديث الجديد “iOS 16.5″، كارتفاع درجة حرارة الهاتف وسرعة انتهاء شحن البطارية مقارنة بالسابق.

لذلك نقدم لكم 7 نصائح يمكن من خلالها معرفة أين الخلل وإصلاح مشاكل بطارية ايفون التي قد تحصل.

1- الصبر

من الطبيعي أن يكون هناك انخفاض في عمر بطارية اَيفون بعد تثبيت أي تحديث من أبل، إذ تحتاج أجهزة آيفون إلى تنفيذ عدد من المهام بالخلفية في أعقاب التحديث، وهذا يستهلك طاقة أكثر من المعتاد، وبالتالي سيعود عمر البطارية إلى طبيعته بمجرد اكتمال كل هذه المهام الإضافية.

2- إعادة التشغيل

قد يبدو من الغريب أن تكون هناك توصية بإعادة التشغيل لأن عملية التحديث تعيد تشغيل الهاتف تلقائياً، غير أن القيام بها مرة أخرى قد يساعد بالفعل- وقد أثبت نجاحه في كثير من الأوقات.

3- تحديث التطبيقات

تطبيقات الايفون
تطبيقات الايفون

قد لا تكون المشكلة مرتبطة بنظام التشغيل “iOS” لكنها تتعلق بتطبيق ضار، مما يعني أنه من المفيد التأكد من تحديث جميع تطبيقاتك، ولتنفيذ هذه الخطوة، اذهب لمتجر أبل وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الأعلى. بعدها قم بالتمرير للأسفل لتجد التحديثات المتوفرة، ومباشرة أنقر على “تحديث الكل”.

4- ابحث عن سبب نفاد البطارية

 ابحث عن سبب نفاذ البطارية
ابحث عن سبب نفاذ البطارية

إذا لم تؤد الخطوة السابقة لتحسين البطارية، فقد يكون هناك تطبيق “مخادع” يستنزف طاقة الهاتف. ولحسن الحظ يوفر لك نظام تشغيل “iOS” الأدوات التي تحتاجها لتعقب التطبيقات الضارة، لذا اذهب للإعدادات ومن ثم بطارية، وهنا ستظهر لك الكثير من البيانات بما في ذلك “نشاط الهاتف حسب التطبيق” والذي يعرض بالتفصيل مقدار الطاقة التي يستخدمها التطبيق أثناء وجوده على الشاشة ومقدار استخدامه في الخلفية، ويمكن استخدام هذه المعلومات لتشخيص مشاكل استنزاف البطارية، وبالتالي التحكم بالتطبيق الذي يستهلك الكثير من الطاقة.

5- تبديل البطارية

5- تبديل البطارية
5- تبديل البطارية

إذا كان عمر الهاتف 4 سنوات أو أكثر، فقد تكون البطارية قديمة وتحتاج إلى استبدال، ولمعرفة ذلك، اضغط على الإعدادات وتوجه إلى البطارية، ثم صحة الهاتف والشحن وتحقق من السعة القصوى للبطارية المدرجة، وإذا كانت هذه النسبة أقل من 80%، فقد يشير ذلك إلى أن البطارية غير صالحة ويجب استبدالها.

6- ارتفاع الحرارة

قد تكون المشكلة أصلاً في تعرض الهاتف لارتفاع حاد في درجة الحرارة، خاصة عند استخدامه داخل السيارة وهو معرض للشمس وفي الوقت ذاته وضعه على الشاحن، إذا يؤدي ارتفاع الحرارة لتآكل خلايا البطارية ومشاكل في الأداء.

7- الانتظار

 

إذا لم تنجح الخطوات السابقة فما عليك سوى انتظار التحديث الجديد من أبل لإصلاح المشكلة.

متى ينتهي عمر بطارية الايفون ؟

كيف تحافظ على عمر بطارية الايفون ؟

يتم تصميم البطارية العادية بحيث تحتفظ بنسبة من سعتها الأصلية تصل إلى 80% على مدار 500 دورة شحن كاملة في حالات التشغيل العادية. يشمل الضمان لمدة عام تغطية خدمة البطارية المعيبة.

ما هي نسبة البطاريه في الايفون ؟

يقيس الحد الأقصى لسعة البطارية سعة بطارية الجهاز مقارنةً بسعتها عندما كانت جديدة. تقل السعة مع انخفاض جودة الخواص الكيمائية، وربما يؤدي ذلك إلى انخفاض عدد ساعات الاستخدام بين عمليات الشحن. بناءً على المدة بين تصنيع iPhone وتنشيطه، قد تظهر سعة البطارية أقل من 100% قليلاً.

كيف اعرف ان بطارية الايفون تحتاج تغيير؟

انتقل إلى الإعدادات > البطارية. تظهر معلومات حول استخدامك للبطارية ونشاطها في آخر 24 ساعة وحتى آخر 10 أيام. الأفكار والاقتراحات قد تظهر لك أفكار بشأن ظروف أو أنماط استخدام معينة قد تتسبب في أن يستهلك الـ iPhone الطاقة. قد تظهر لك أيضًا اقتراحات تساعد على تقليل استهلاك الطاقة.
كيف ارجع حالة البطارية 100؟
تفريغ البطارية بشكل دائم بعد شحنها بالكامل ، وذلك باستخدامها بشكل طبيعي، بحيث يتم تحويل الهاتف الخلوي إلى الحد الأدنى للبطارية. يجب تفريغ هذا الحمل في النهاية. يجب شحن الهاتف وتركه لمدة 8 ساعات أخرى. قم بإيقاف تشغيل الهاتف بعد تشغيل وضع الطائرة حتى لا يستخدم الهاتف أي طاقة أثناء عملية الإغلاق

مشاكل الايفون الشائعة وطريقة حل جميع مشاكل الايفون بخطوات بسيطة

على الرغم من عدم إنكار حقيقة أن نظام التشغيل iOS 15 قد نال الإعجاب بسبب مجموعة من الميزات الجديدة تمامًا والعديد من التخصيصات التي طال انتظارها، إلا أن أحدث إصدار من iOS حصل على نصيبه العادل من المشكلات على موبايلات ايفون وأجهزة iPad. لذلك، نعرض لك في هذه المقالة مشاكل هواتف ايفون بشكل عام وكيفية حلها.

ليس من المستغرب أن تكون معظم هذه المشكلات مستمدة من الإصدارات السابقة. على الرغم من استمرار Apple في إصدار تحديثات البرامج لاستكشاف مشكلات iOS 14 الشائعة وتحسين الأداء، فإن مجموعة جديدة من الأخطاء تجد دائمًا طريقة في الحدوث وإزعاج المستخدمين.

بعد أن كنت شخصيًا الطرف المتلقي للمشكلات في مناسبات قليلة، قررت تجميع مشكلات iOS 14 الرئيسية والحلول الممكنة لها. لذلك، إذا كنت تبحث عن نصائح موثوقة لحل بعض مشكلات iOS 14 الأكثر شيوعًا، فاتبع ذلك لمعرفة كيفية التعامل مع كل مشكلة بطريقة أفضل.

في هذا الدليل الشامل، سأشير إلى المشكلات التي واجهتها على جهاز iPhone الخاص بي وقمت بالعثور على حيلًا ساعدتني. بالإضافة إلى ذلك، قمت أيضًا بتضمين مشكلات iOS 14 التي اشتكى العديد من المستخدمين منها على المنتديات، بما في ذلك دعم Apple وReddit. آمل أن تساعدك تلك المقالة في التخلص من مشكلات iOS 14 على جهاز iPhone الخاص بك.

مشكلة ايفون استنزاف سريع للبطارية

كلما ظهرت مشكلة استنزاف البطارية غير المتوقعة، يصبح iPhone سببًا للإحباط للكثيرين. بعبارة أخرى، تشعر أنك تقضي وقتًا أطول في شحن iPhone أكثر من استخدامه.

الأسوأ من ذلك، أنه في بعض الأحيان، حتى قبل أن تتمكن من إلقاء نظرة على جميع الرسائل والإشعارات، تُستنزف البطارية بسرعة، مما لا يترك لك أي خيار آخر سوى توصيل جهازك بالشاحن مرة أخرى.

لقد واجهت مشكلة استنزاف البطارية السريع في iOS 14 على جهاز iPhone الخاص بي منذ وقت ليس ببعيد وإليكم الحل الذي نفع معي في السطور القادمة.

حل مشاكل الايفون المتعلقة باستنزاف البطارية

قم بإيقاف تشغيل جميع الميزات التي تستنزف الطاقة: في كثير من الأحيان، قم بإيقاف تشغيل ميزات مثل خدمات الموقع والتي تساعد في توفير طاقة البطارية بالإضافة إلى التنزيلات التلقائية والتحديث في الخلفية من خلال الخطوات التالية.

إيقاف خدمات الموقع: الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع.
إيقاف التحميل التلقائي: الإعدادات > متجر التطبيقات > التنزيلات التلقائية.
إيقاف تحديث التطبيق في الخلفية: الإعدادات > عام > تحديث تطبيق الخلفية.
وهو ما سيُساعدك بالتأكيد في التحكم في مشكلات استنزاف البطارية. لذلك، قم بتعطيل هذه الميزات للحفاظ على عمر البطارية.

تحديث السوفت وير: إذا استمر جهاز iOS الخاص بك في استنزاف البطارية حتى بعد تعطيل الميزات المذكورة أعلاه، فقم بتحديث السوفت وير (الإعدادات> عام> تحديث نظام التشغيل).

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق للبطارية يمكنك من انشاء حدود للاستهلاك ويساعدك على حفظ طاقة البطارية.

استهلاك كبير للبيانات الخلوية للهاتف

جميعنا تقريبًا يقوم يوميًا بتصفح الويب المكثف ومشاهدة الفيديو والألعاب عبر الإنترنت بشكل مريح. ما حدث معي هو أن نفس باقة البيانات التي كانت ستستمر طوال الشهر انتهت فجأة في الأسبوع الأول مؤخرًا، مما جعلني أتساءل عما حدث.

حل مشكلة استهلاك البيانات

تمكين وضع البيانات المنخفضة: على الرغم من أن وضع البيانات المنخفضة قد لا يكون حلاً مثاليًا لإصلاح مشكلة استهلاك البيانات الخلوية السريع على أيفون، إلا أنه يستحق إعطائه فرصة.

قم بتمكينه بالانتقال إلى الإعدادات > البيانات الخلوية / المتنقلة > خيارات البيانات الخلوية / المتنقلة > وضع البيانات المنخفضة.

ما يجعل هذا الأمر مفيدًا للغاية هو أنه يعطل جميع الميزات التي تستهلك الكثير من البيانات مثل تحديث تطبيق الخلفية والتحميلات التلقائية والتشغيل التلقائي للفيديو.

مشكلة استهلاك البيانات

حل مشكلة استهلاك البيانات على هواتف ايفون
مشكلة الايفون المتعلقة بأداء الموبايل البطيء
بينما يبدو iOS 15 أكثر ثباتًا وسرعة من iOS 14، فقد أبلغ عدد قليل من المستخدمين أن هناك مشاكل ايفون متعلقة بالبطء بعد التحديث، سواء كان الجهاز الذي تستخدمه iPhone / iPad أصبح بطيئًا للغاية بعد تحديث السوفت وير، فهناك بعض الحلول.

إنها مشكلة شائعة تواجه الكثيرون. نحاول في هذه المقالة حل مشكلة الايفون ولكن في معظم الحالات، يرجع تباطؤ الأداء إلى مساحة التخزين الداخلية الممتلئة.

لا يؤدي نقص مساحة التخزين الداخلية إلى إبطاء الجهاز فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى استنزاف البطارية بشكل غير متوقع. لذلك، تأكد من تنظيف جهازك عن طريق التخلص من الملفات الزائدة والتطبيقات القديمة.

في بعض الحالات النادرة، تكون أخطاء السوفت وير مسؤولة أيضًا عن بطء البرنامج. لذلك، سوف تحتاج إلى تنظيف مساحة تخزين جهاز iPhone الخاص بك والترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS لإصلاح المشكلة.

الحلول الممكنة لأداء الجهاز

حذف ملفات التخزين وحذف التطبيقات غير المرغوب فيها: من الأفضل دائمًا حذف الملفات غير المفيدة وملفات السكرين شوت المُلتقطة من وقت لآخر لإبقاء حرية ومرونة في سعة التخزين الداخلية.

لذلك، انتقل إلى تطبيق الإعدادات > عام > تخزين iPhone / iPad. ثم ألق نظرة فاحصة على استهلاك التخزين.

افعل ما يلزم للتخلص من كل ما لم تعد بحاجة إليه.

مساحة تخزين iPhone
مساحة تخزين iPhone

تحديث السوفت وير / التطبيقات: غالبًا ما تكون تحديثات السوفت وير في الوقت المناسب هي الحل لبعض المشكلات المتنوعة التي تميل إلى الظهور بين الحين والآخر. لذلك، توجه إلى الإعدادات > عام > تحديث نظام التشغيل. بعد ذلك، قم بتنزيل وتثبيت تحديث السوفت وير على جهاز iOS أو iPadOS الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، قم أيضًا بتحديث التطبيقات من خلال الانتقال إلى App Store.

تحديث التطبيقات من App Store
تحديث التطبيقات من App Store

اتصال الواي فاي لا يعمل
مشكلة شائعة أخرى أزعجت العديد من مستخدمي iOS 14 هي أن شبكة Wi-Fi التي تعمل بشكل سيء. بينما أبلغ بعض المستخدمين أن Wi-Fi لا يعمل بشكل صحيح، ذكر آخرون أن أجهزتهم غالبًا ما تنفصل عن شبكة Wi-Fi، ويحتاجون إلى إعادة إدخال كلمة المرور لإعادة الانضمام إلى الشبكة.

على الرغم من أنني لم أواجه أي مشاكل Wi-Fi على جهاز iPhone بعد التحديث إلى iOS 14، فقد واجهتها عدة مرات في الإصدارات السابقة لنظام iOS. لذلك هذه المشكلة واقعية فعلًا وتحدث كثيرًا.

لحسن الحظ، هناك بعض الحلول الموثوقة التي تعمل على إصلاح مشاكل Wi-Fi على iOS 14.

ذات صلة: تعرف على أفضل التطبيقات التي تمكنك من توصيل النت من الكمبيوتر إلى الموبايل لاسلكيًا عن طريق الواي فاي.

حل مشاكل الايفون الخاصة بالـ WiFi

قم بعمل تجاهل أو نسيان للشبكة وأعد الاتصال بها: توجه إلى الإعدادات > Wi-Fi. الآن، انقر فوق الزر “i” بجوار شبكة Wi-Fi المعنية. ثم اضغط على زر “Forget This Network” أو نسيان الشبكة أو عدم حفظ الشبكة – وقم بالتأكيد، ثم قم بإعادة الاتصال بالشبكة.

إلغاء حفظ شبكة Wi-Fi
إلغاء حفظ شبكة Wi-Fi

إعادة تعيين إعدادات الشبكة: إذا لم يؤد الحل الأول إلى إصلاح مشكلة Wi-Fi لديك، فانتقل إلى:-

الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

ضع في اعتبارك أنه سيؤدي إلى تغيير إعدادات الشبكة إلى إعدادات المصنع الأساسية، وستحتاج إلى إدخال كلمة مرور شبكة Wi-Fi مرة أخرى.

البلوتوث لا يعمل

باستثناء بعض المناسبات النادرة، لم أواجه شخصيًا أي مشكلة مع اتصال البلوتوث في نظام التشغيل iOS 14. ومع ذلك، أبلغ عدد قليل من المستخدمين عن مشكلات فيما يخص شبكات البلوتوث على جهاز أيفون الخاص بهم بعد تحديث السوفت وير لأخر إصدار.

إذا كنت أحدهم، فجرب هذه الحيل لإصلاح مشكلات البلوتوث الشائعة في iOS 14.

حل مشاكل البلوتوث على موبايلات ايفون
قم بنسيان أو تجاهل اتصال البلوتوث المسبق، وأعد توصيل هاتفك بذلك الجهاز الذي لديه اتصال بلوتوث تريد الاقتران معه: قم بفتح الإعدادات > Bluetooth. الآن، اضغط على الزر “i” بجوار اسم الملحق واضغط على Forget This Device. ثم أعد الاتصال بالجهاز مرة أخرى.

قم بإعادة تشغيل جهازك iPhone / iPad: حيلة أخرى يجب أن تحاول إصلاحها هي إعادة تعيين الجهاز الذي تُريد الاقتران معه باستخدام اتصال البلوتوث.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة: في كثير من الأحيان، يمكنك ضبط إعدادات الشبكة على إعدادات المصنع الافتراضية وهو ما يُمكن أن يُساهم في إصلاح المشكلات المتعلقة بالشبكة. لذلك، يجب ألا تفوتك تجربة هذا الحل أيضًا.

لا يتم تشغيل سماعة الرأس أو الشاحن
“المُلحق لا يعمل” هي مشكلة كلاسيكية واجهت معظم المستخدمين في مرحلة أو أخرى. لا توجد جوائز للتخمين الصحيح، ولكن هذه المشكلة للأسف وصلت إلى قائمة مشاكل iOS 14 أيضًا.

بالنسبة لحلول إصلاح النافذة المنبثقة التي تُفيد بأن الملحق الذي تم توصيله بالجهاز لا يعمل، فأنت بحاجة إلى إعادة إلقاء النظرة على بعض الأساسيات أولاً.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد